كرمت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، البنك الأهلي الكويتي – مصر، تقديراً لدعمه لطلاب مدينة زويل من أبناء المدارس الحكومية، وذلك خلال حفل تخرج دفعة 2023، في إطار الدور الفعال للبنك في مجال المسؤولية المجتمعية ومبادراته المختلفة لتعزيز قطاع التعليم. 

جاء ذلك بحضور لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية وفريق عمل البنك ونخبة من قيادات القطاع المصرفي وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

وفي سياق التعاون البناء والمستمر بين مدينة زويل والبنك الأهلي الكويتي - مصر، خلال مهرجان العلوم السنوي 2023 بمدينة زويل احتفل البنك بتخريج أربعة طلاب بكلية العلوم والتكنولوجيا الحاصلين على منحة البنك وحصولهم على درجة البكالوريوس في العلوم والهندسة، وذلك في إطار حرص البنك على رعاية الشباب وريادة الأعمال لتعزيز روح المنافسة العلمية بما يساهم في تطوير مهاراتهم لمواكبة متطلبات ســوق.
وانطلاقاً من إيمان البنك بأهمية تطوير قطاع التعليم والاستثمار في رأس المال البشري وقع البنك اتفاقية تعاون مشترك مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا في 2019، حيث يقوم البنك بدعم المنح التعليمية للطلاب المتفوقين من مدارس التعليم الحكومي لمدة خمسة سنوات وإتاحة الفرصة للالتحاق بكليتي العلوم والهندسة إسهاماً من البنك في تعزيز منظومة البحث العلمي وتخريج علماء ومهندسين نهلوا من العلم ما يؤهلهم لمواكبة التطور الصناعي والعلمي لبناء اقتصاد قائم على المعرفة.
جديراً بالذكر أن المسؤولية المجتمعية تعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية البنك الأهلي الكويتي - مصر، حيث يواصل البنك جهوده في دعم كافة القطاعات مثل التعليم والصحة والإعمار ودعم الفئات الأكثر احتياجاً من خلال إطلاق المبادرات المجتمعية بالتعاون مع المؤسسات غير الهادفة للربح بدءاً من تقديم المساعدات المادية والتبرعات العينية من ملابس وإمدادات غذائية ومعدات ورعاية طبية، بالإضافة إلى مساهماته العديدة في دعم صحة الأطفال وتمكين المرأة المعيلة ودعم ذوي الهمم وغير القادرين مادياً.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك الأهلي الكويتي مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا الأهلی الکویتی مدینة زویل

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024

كشف تقرير أداء ميزان المدفوعات لمصر عن العام المالي 2023 - 2024، ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج في الربع الثاني من العام 2024 لتسجل 7.5 مليار دولار، بنسبة صعود 61.4%، مقابل 4.6 مليار دولار في الربع نفسه بالعام 2023.

وقال البنك المركزي في تقرير أداء ميزان المدفوعات، إن إجمالي تحويلات المصريين العاملين شهدت تراجعا طفيفا خلال كامل العام المالي الممتد من أول يوليو 2023 إلى نهاية يونيو 2024، بنسبة 0.6% لتسجل 21.9 مليار دولار مقابل 22.1 مليار دولار في العام المالي 2022 - 2023.

ونوه «المركزي» إلى أن حساب المعاملات الجارية والذي يشمل المعاملات السلعية والخدمية ودخل عومل الإنتاج والتحويلات الخاصة بمت فيها تحويلات المصريين العاملين بالخارج، والتحويلات الرسمية بما فيها المنح الحكومية السلعية والنقدية، سجل عجزا بنحو 20.8 مليار دولار مرتفعا بنسبة 27% مقابل 4.7 مليار دولار عجزا في العام المالي 2022 - 2023.

اقرأ أيضاًالمركزي: 18.4 مليار دولار صافي الأصول الأجنبية للبنوك المصرية

المركزي: إيرادات مصر السياحية ترتفع بمعدل 5.5% إلى 14.4 مليار دولار

البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي: ارتفاع صادرات مصر من السلع غير البترولية إلى 26.838 مليار دولار خلال العام المالي الماضي
  • البنك المركزي: الدينار الكويتي يفقد 122 قرشا خلال 31 يوما
  • البنك المركزي: 61.4% صعودا في تحويلات المصريين بالخارج بالربع الثاني من 2024
  • البنك المركزي: مصر تحقق فائض كلي في ميزان المدفوعات بـ9.7 مليار دولار
  • البنك المركزي: 9.7 مليار دولار فائضا كليا في ميزان المدفوعات خلال 2023-2024
  • نقابة المهندسين بالإسكندرية تكرم أكثر من 1100 متدرب بدار الكهرباء
  • الصوفي يطلع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • الإطلاع على سير التعليم في مدارس العلوم الشرعية للقرآن بحجة
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري