أكدت الحكومة المحلية في جزيرة «تينيريفي» الإسبانية، كبرى جزر الكناري في المحيط الأطلسي، أن حريقاً هائلاً اندلع في مساحات واسعة من الغابات، خرج عن السيطرة، مما تسبب في التهام آلاف الأفدنة، وأجبرت السلطات على إجلاء ما يزيد على 7600 شخص من سكان الجزيرة.

ونقلت شبكة «أي بي سي نيوز» الأسترالية عن حاكم جزيرة تينيريفي، في إسبانيا، فرناندو كلافيجو، قوله إن نحو 250 من رجال الإطفاء وأفراد الجيش الإسباني، يتصدون للحريق الواقع في شمال الجزيرة، وأضاف أن محيط الحريق يبلغ 19 ميلاً، أي نحو 30 كيلومتراً.

#BreakingNews #UPDATE: Canary Island Fire Emergency

Uncontrolled forest fires grip the Spanish Canary Island, leading to the evacuation of about 150 individuals as temperatures soar.#wildfires #Spain #viralvideopic.twitter.com/qmpZVtW3tB

— WE News English (@WENewsEnglish) August 17, 2023 حرائق غابات إسبانيا

وأضاف «كلافيجو»، أن حرائق الغابات ربما قد تكون الأعنف في جزر الكناري إن لم يكن في أي وقت مضى، على الأقل في ال 40 عاماً الماضية، مشيراً إلى أن  درجات الحرارة القياسية وتغير المناخ في الجزيرة، تسبب في اندلاع حرائق الغابات، التي حولت المنطقة إلى «فرن افتراضي»، مؤكداً الحرائق باتت خارج السيطرة.

وقالت السلطات الإسبانية إن هدفها الرئيسي هو احتواء الحريق، ومنع وصوله إلى المزيد من المناطق المأهولة بالسكان، حيث تبعد مدينة «سانتا كروز» الرئيسية بالجزيرة، مسافة حوالي 12 ميلاً، أي نحو 20 كيلومتراً عن المناطق المشتعلة فيها النيران.

#BreakingNews: Forest Fire Rages in Canary Islands

An uncontrollable forest fire has engulfed over 1,800 hectares in the Spanish Canary Islands.#wildfires #Spain #viralvideo pic.twitter.com/AcvkqKPemP

— WE News English (@WENewsEnglish) August 17, 2023 حرائق الغابات في إسبانيا الأعنف منذ 40 عاماً

وهددت حرائق الغابات 6 بلدات اسبانية، وتم إجلاء حوالي 7600 من سكان المنطقة، اليوم الخميس، بسبب سوء جودة الهواء ووصولها إلى معدلات خطرة، كما تمركزت الحرائق، التي بدأت مساء الثلاثاء الماضي، في منطقة جبلية وعرة، يصعب على فرق الطوارئ الوصول إليها.

وبلغت درجات الحرارة في جزر الكناري ذروتها بأكثر من 40 درجة مئوية، 104 درجات فهرنهايت، خلال الأيام الأخيرة، ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى يوم السبت المقبل، لتصبح حرائق الغابات هي الأسوأ في  تاريخ إسبانيا. 

وتسببت حرائق الغابات في تدمير ما يقرب من 64000 هكتار، قرابة 158 ألف فدان، في إسبانيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام  الجاري، وهو ثالث أعلى رقم على مدار العقد الجاري، وفقًا لبيانات الحكومة الإسبانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسبانيا حريق جزر الكناري حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو

أكد لاعب المنتخب الألماني توني كروس، أن المانشافت استعد جيدا لمباراة إسبانيا في ربع نهائي اليورو الجمعة المقبلة، مؤكدا أن المباراة ستكون مثيرة بين المنتخبين.

وقال كروس - في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء -: "درسنا كل كبيرة وصغيرة عن إسبانيا ونعرف أين تكمن نقاط القوة والضعف لديهم.. يلعب الإسبان بشكل جيد في هذه البطولة، ونحن كذلك.. نتطلع إلى مباراة مثيرة للاهتمام".

وأكد أن الهدف لدى المنتخب هو الفوز بالبطولة، وقال: "نحن الآن في المرحلة التي أردنا أن نكون فيها.. لكن هدفنا هو الذهاب إلى أبعد من ذلك بكثير ونحن مقتنعون بأننا قادرون على القيام بذلك".

وحول قرار الاعتزال، أكد كروس أنه لا يشعر بالخوف من نهاية مسيرته لأنه قرار اتخذته شخصي، لكنه أكد أن هناك لحظات سيفتقد فيها كرة القدم.

وأشاد بقدرات رودري ولامين يامال الذي أشار إلى إنه يقدم أداء مبهرا بالنظر إلى سنه 16 عاما، وقال: "اللعب بهذا الأسلوب في عمر 16 عاما لا تملك إلا أن ترفع له القبعة".

مقالات مشابهة

  • تعرف على طرق الوقاية من حرائق المخازن بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة
  • اندلاع حريق كبير في القدس المحتلة وإجلاء بعض السكان
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • إجلاء آلاف السكان جراء حريق ضخم في كاليفورنيا
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • حرائق الغابات المستعرة تجبر 13 ألف شخص على الإخلاء في شمال كاليفورنيا
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو