صدى البلد:
2024-08-04@00:00:29 GMT

مصرف لبنان: لن ندفع دولارا من الاحتياطي لـPrime South

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

أكد مـصـدر فـي مـصـرف لـبـنـان أن المصرف لن يدفع أي دولار من الإحتياطي لـ Prime South أو غيرها، مطالبا الدولة أن تدفع من حساباتها أو مما تبقى من أموال في الـ SDR. 

وأشار المصدر بحسب صحيفة اللواء اللبنانية إلى أنه قد تبلغ نجيب ميقاتي رئيس الحكومة بهذا الموقف.

وكانت مؤسسة كهرباء لبنان أعلنت توقّف معملي دير عمار والزهراني عن العمل وانقطاع التغذية الكهربائية عن المشتركين، مشيرة إلى أن كتاباً ورد إلى المؤسسة بتاريخ 8/8/2023 من مشغل معملي دير عمار والزهراني شركة PRIMESOUTH تضمن إنذاراً بتوقيف هذين المعملين وتسليمهما إلى المؤسسة يوم الجمعة المنصرم الواقع فيه 11/8/2023 الساعة الخامسة عصراً بسبب عدم قبضه لمستحقاته بالعملة الأجنبية".

وأوضح البيان أن "المشغل مدّد أجل هذا الإنذار في حينه ليصبح لغاية اليوم الأربعاء الواقع فيه 16/8/2023 الساعة الخامسة عصراً، بعد تلقيه وعوداً من السلطات المختصة بمراجعة مصرف لبنان بغية تسديد جزء من هذه المستحقات، ولكن دون جدوى لتاريخه".

وقالت "مؤسسة كهرباء لبنان" إنها "سبق وطلبت، بموجب كتابها رقم 2695 تاريخ 5/7/2023 إلى مصرف لبنان، تحويل مبلغ وقدره /10/ ملايين دولار لحساب المشغل المذكور بموجب عقد تشغيل وصيانة معملي دير عمار والزهراني، وذلك وفقا للآلية الموضوعة من جانب مصرف لبنان لتحويل إيرادات المؤسسة من جباية فواتير الكهرباء بالليرة اللبنانية (Fresh LBP) إلى دولارات (Fresh Dollars)، ووفق قرار مجلس الوزراء رقم 15 تاريخ 26/5/2023، ولكن لم يتم تسديد هذا المبلغ إلى المشغل لتاريخه".
 

بعد انقطاع النور .. بيان عاجل من مؤسسة كهرباء لبنان لبنان يعيش في ظلام دامس .. لهذا السبب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصرف لبنان

إقرأ أيضاً:

باحث: التهديدات الإيرانية للاحتلال الإسرائيلي لن تخرج عن كونها حرب كلامية

كشف عمرو عمار، الكاتب والباحث الجيوسياسي، أن 7 أكتوبر أسقطت الأساطير التي كانت تحوم حول جيش الاحتلال الإسرائيلي منها أنه لا يقهر إضافة لإعلانه نفاذ الذخيرة خلال 48 ساعة.

وزارة التموين تؤكد استمرار صرف السلع التموينية لشهر أغسطس 2024 بالقيمة المعلنة ميكالي "البروفسيور الأوليمبي" الذي فك عقدة البرازيل وهزم المنظومة الإسبانية على عتبة التاريخ مع الكرة المصرية


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الولايات المتحدة الأمريكية فتحت جسرا جويا لتزويد دولة الاحتلال بالسلاح والذخائر.
وأضاف أن أمريكا تلعب دور مشعل الحرائق في نفس الوقت الذي تحاول لعب دور رجل المطافئ، مضيفا أن هناك محاولات أمريكية يراها البعض للعودة للمنطقة من جديد بعد تراجعها قليلا إبان حكم ترامب.


واستطرد عمرو عمار، الكاتب والباحث الجيوسياسي، أنه حال تولي ترامب رئاسة أمريكا هو التقوقع داخل بلاده لإعادة بناء الولايات المتحدة الأمريكية وتمكين الأمريكيين من ثروات بلادهم. 
وواصل عمرو عمار، الكاتب والباحث الجيوسياسي، أن التصريحات والتهديدات الإيرانية ومحاورها في المنطقة للاحتلال الإسرائيلي لن تخرج عن كونها حرب كلامية.
 

مقالات مشابهة

  • باحث: إيران في وضع لا تحسد عليه بعد اغتيال إسماعيل هنية
  • باحث: التهديدات الإيرانية للاحتلال الإسرائيلي لن تخرج عن كونها حرب كلامية
  • بدرية طلبة: «لما يكون بينك وبين ربنا عمار هينور بصيرتك»
  • بسبب التوتّرات الأمنيّة هل يتأثر سعر صرف؟ هذا ما كشفته مصادر مصرف لبنان
  • الذهب يتجه لأفضل مكسب أسبوعي خلال 4 أشهر
  • بالأرقام.. اليكم حركة المطار خلال شهر تموز
  • حسن نصر الله: ندفع ثمن دعمنا للقضية الفلسطينية
  • حسن نصر الله: نحن ندفع ثمن إسنادنا لغزة وهذا ليس الأول فقد ارتقى لنا مئات الشهداء
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية الأولى عالمياً في “آيزو” نظام إدارة الذكاء الاصطناعي 42001:2023
  • اللجنة الأولمبية.. تكريم مالي مقابل تحقيق الفوز في فرنسا