بوابة الوفد:
2024-07-31@08:59:47 GMT

إطلاق تحدي عالمي لوضع حلول لقضايا المناخ

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

انطلقت بالإمارات مسابقة عالمية تحمل اسم (تحدي تغير المناخ)، لطلاب المدارس والمعلمين في جميع أنحاء العالم للمساهمة بأفكارهم وحلولهم المبتكرة لمكافحة أزمة تغير المناخ. 

أطلق المسابقة، مجموعة برجيل القابضة للرعاية الصحية بأبوظبي بالتعاون مع كلية سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد، وتقام نهائيات المسابقة خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب28) في دبي بشهر ديسمبر 2023.

 

وسيحظى المتسابقين الذين وصلوا للمرحلة النهائية من فئتي الطلاب والمعلمين بفرصة لتقديم حلولهم أمام الجمهور، وسيحصل الفائزون على فرصة الحصول على برنامج مخصص في كلية سعيد للأعمال العام المقبل، علاوة على ذلك، ستتاح لهم فرص التعاون مع رواد الأعمال المؤثرين وقادة الفكر في مجال الابتكار والتأثير الاجتماعي من جميع أنحاء العالم. 

منح الشباب الفرصة لطرح حلولهم لمواجهة أزمة تغير المناخ

 

و قال سوميترا دوتا، بيتر موريس عميد كلية سعيد لإدارة الأعمال في أكسفورد تهدف المسابقة إلى منح الشباب الفرصة لطرح حلولهم لمواجهة أزمة تغير المناخ،   ولهذا السبب ندعو مع برجيل القابضة قادة المستقبل وصناع التغيير والمبتكرين لدينا لتخيل الحلول وأتطلع إلى منحهم منصة في كوب 28، والترحيب بالفريق الفائز في كلية سعيد للأعمال العام المقبل، حيث سيتعلمون المزيد حول حلول مواجهة تغير المناخ من الأكاديميين الرائدين عالميًا.

 

وتدعو المسابقة الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و18 عامًا لتقديم مقترحاتهم لمعالجة أزمة المناخ عبر خمسة مجالات رئيسية، هي تلوث الهواء، والظواهر الجوية الشديدة، وندرة المياه، والأمن الغذائي، وانتشار الامراض التي تنقلها الحشرات، وسيتم تشجيع معلمي المدارس الثانوية على المشاركة من خلال تقديم خطط دروس تغير المناخ التي ترفع الوعي وتلهم الطلاب للتفكير بشكل خلاق في معالجة واحدة من أكثر الاهتمامات إلحاحًا في عصرنا. 

 

وقال المؤسس ورئيس مجلس إدارة برجيل القابضة الدكتور شمشيرفاياليل: “إطلاق تحدي المناخ، يهدف الى تحفيز طلاب المدارس الثانوية والمعلمين البالغ عددهم حوالي مليار فرد في جميع أنحاء العالم والاستماع إلى أفكارهم ودروسهم في جميع أنحاء العالم في معالجة قضية تغير المناخ من جيل إلى جيل، حيث تعمل هذه المسابقة كمنصة لتنمية الجيل القادم، وتمكينهم من قيادة حلول هادفة وتسريع العمل المناخي”.

 

وأشارت اللجنة المنظمة للمسابقة، الى أن آخر موعد للتقديم للمسابقة هو 15 من شهر أكتوبر من هذا العام، ليبدأ بعدها لجنة التحكيم الدولية بفرز المشاركات، ثم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية للمسابقة، الذين سيتم دعوتهم حفل توزيع الجوائز خلال COP28 في دبي في 8 ديسمبر المقبل.

إطلاق تحدي عالمي لوضع حلول لقضايا المناخ إطلاق تحدي عالمي لوضع حلول لقضايا المناخ إطلاق تحدي عالمي لوضع حلول لقضايا المناخ 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناخ الامارات أزمة تغير المناخ تغير المناخ جمیع أنحاء العالم تغیر المناخ

إقرأ أيضاً:

تعطل خدمات "جي بي إس" في جميع أنحاء إسرائيل

تحدثت القناة 14 الإسرائيلية، فجر الأربعاء 31 تموز 2024 ، عن تعطل واسع النطاق في نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) في جميع أنحاء إسرائيل.

وقالت القناة : "منذ الهجوم الإسرائيلي في قلب بيروت (مساء الثلاثاء) أبلغ مستخدمو الإنترنت عن تعطل نظام جي بي إس في جميع أنحاء إسرائيل".

وأضافت أنه من المحتمل أن يكون الجيش الإسرائيلي عمد إلى تعطيل نظام تحديد المواقع العالمي، على خلفية الخوف من إطلاق "حزب الله" صواريخ على المدن الإسرائيلية، وليس فقط تلك القريبة من الحدود، ردا على الهجوم على بيروت.

وتابعت القناة: "يتم إجراء تشويش على نظام جي بي إس بشكل استباقي؛ بهدف تعطيل اختراق الطائرات المسيرة وصواريخ كروز".

وبحسبها، عندما تتوقع إسرائيل التعرض لهجمات جوية عادة ما تتوسع الاضطرابات في هذا النظام.

في سياق متصل، أظهر موقع "gpsjam" المتخصص في جمع بيانات تعطيل إشارة تحديد الموقع الجغرافي، مستوى مرتفع من التعطيل في جميع أنحاء إسرائيل، وفق رصد الأناضول.

والثلاثاء، قصفت طائرة مسيّرة إسرائيلية بصواريخ مبنى بمحيط مجلس شورى "حزب الله" وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، في عملية أدت لمقتل فؤاد شكر، وهو قيادي بارز في الحزب، حسب الجيش الإسرائيلي.

وعقب الهجوم على بيروت، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن الجيش الإسرائيلي وجه سكان البلدات الواقعة شمال البلاد قرب الحدود مع لبنان بالبقاء في الملاجئ خوفا من رد حزب الله.

كما قالت صحيفة "معاريف" العبرية الخاصة إن "سلطات محلية في وسط البلاد، بما فيها بلدية ريشون لتسيون (جنوب تل أبيب) أعلنت عن فتح الملاجئ للسكان".

وغارة الثلاثاء هي ثاني هجوم إسرائيلي على الضاحية الجنوبية في بيروت منذ 2 يناير/ كانون الثاني الماضي، حين اغتالت إسرائيل القيادي بحركة حماس صالح العاروري.

ومنذ أيام، تزايدت توقعات بتصعيد إسرائيلي كبير مرتقب، على خلفية مقتل 12 شخصا، السبت، إثر سقوط صاروخ في بلدة مجدل شمس الدرزية بهضبة الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل منذ 1967.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تعطل خدمات "جي بي إس" في جميع أنحاء إسرائيل
  • بايلز.. «تحدي الجاذبية»
  • استعدادا للمشاركة في Cop29 بأذريبجان..  فؤاد: نحرص على الحفاظ على الزخم المجتمعي بقضايا البيئة
  • مستشار مفتي الديار: مصر بقيادة الرئيس السيسي لها ريادة دينية وقبول عالمي
  • “تحدي بوابة الشارقة 2024” يعزز حلول تكنولوجيا الزراعة وصحة الثروة الحيوانية
  • تقرير: تغير المناخ سيودي بحياة نحو 15 مليون شخص بحلول عام 2050
  • مركز تغير المناخ يزف بشرى سارة لـ المزارعين بشأن الطقس
  • تغيّر المناخ يطيل الأيام على الأرض
  • السكر علاج سحري للصلع الوراثي عند الرجال
  • أساقفة المهجر واقعة أولمبياد باريس..أساء بعمق للمسيحيين في جميع أنحاء العالم