تمتلك دولة الإمارات تاريخاً في تقديم الدعم الإنساني والجهود الدبلوماسية، لحل النزاعات وتسهيل عمليات الإفراج عن الأشخاص المحتجزين، وقد أثمرت وساطاتها بالإفراج عن موقوفين في قضايا مختلفة على مر السنوات، كان آخرها نجاح الوساطة الإماراتية في الإفراح عن الموظف الدولي البنغالي المختطف في اليمن.

وفي هذا الصدد قال الباحث الإماراتي عبد محمد الشيبة:" قامت الإمارات ببناء علاقات دبلوماسية قوية على مدى السنوات، وقد استفادت من هذه العلاقات في تعزيز جهودها الدبلوماسية بالوساطة بين الدول المتنازعة والإفراج عن المختطفين، ودعم استقرار المنطقة والعالم".

وأوضح أن الإمارات تعتبر وسيطاً فاعلاً يسعى إلى تحقيق الحلول السلمية وإنقاذ الرهائن، من خلال التواصل الدبلوماسي والجهود الإنسانية، وأنها تضع حقوق الإنسان والاستقرار الإقليمي في صميم أولوياتها السياسية والإنسانية.

قدرة على التفاوض ولفت الشيبة إلى أن القدرة على التفاوض والتواصل الفعال تعتبر أموراً حاسمة في تحقيق النجاح في مثل هذه الجهود، وهو الأمر الذي تميزت به الدبلوماسية الإماراتية، لافتاً إلى أن الشواهد التاريخية كثيرة.. منها نجاحها في الإفراج عن الموظف الدولي البنغالي المختطف في اليمن، وقد سبق ذلك نجاح الوساطة الإماراتية السعودية المشتركة في الإفراج عن سجناء  بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية نهاية العام الماضي، إلى جانب الوساطة الإماراتية بين أوكرانيا وروسيا التي أثمرت عن تبادل ما يقارب من 200 أسير حرب، وغيرها الكثير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإفراج عن

إقرأ أيضاً:

«الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وافي أبو سمره، عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الجيزة التجارية، أن صناعة الأجهزة المنزلية تعد إحدى أهم الصناعات الرئيسية في الاقتصاد المصري والتي تسهم في توفير احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.
أشار وافي في تصريحات صحفية له اليوم،  إلى أن التحولات الكبيرة التي تشهدها صناعة الاجهزة المنزلية في مصر خلال اخر عامين مع دخول كبار اللاعبين الدوليين السوق المصرية، كانت محفزا لإعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى عن تبنى خطة لتحويل مصر إلى مركز إقليميا لتصنيع وتصدير الاجهزة المنزلية والكهربائية والعمل على دراسة الحوافز المطلوبة لجذب مزيدا من الكيانات الصناعية الكبرى.
أكد أبو سمره، أن تحسين بيئة الاعمال وتسهيل إجراءات الاستثمار بعد الإعلان عن الرخصة الذهبية كان محفزا قويا لهذه الصناعة، منوها إلى مصر تمتلك مقومات تصنيع حقيقية تشابكت مع عدة متغيرات في الأسواق العالمية ساعدت في تحسين شهية المستثمرين الأجانب، مثل العمالة الفنية منخفضة التكلفة، حيث توازى ربع تكلفتها في دول مثل تركيا والصين، أيضا شبكة الاتفاقيات التجارية بين مصر ومختلف المناطق مع إفريقيا وأوروبا والدول العربية وغيرها وتتيح دخول المنتجات المصرية لتلك الأسواق دون جمارك، كلها محفزات قوية أمام الشركات.
وأشار إلى أن حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسة في مصر يُقدَّر بنحو 5.5 مليار دولار أمريكي في عام 2024، ومن المتوقع أن يصل إلى 9 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2029، بمعدل نمو سنوي مركب يزيد على 8% خلال الفترة المتوقعة (2024-2029) وفقًا لـ Mordor Intelligence.
أكد ان مصر تمتلك العديد من نقاط القوة التي تعمل على تحفيز وتشجيع سوق صناعة الأجهزة المنزلية والتي تأتي في مقدمتها ارتفاع أعداد السكان (سوق استهلاكية كبيرة)، وامتلاك مصر التكنولوجيا الذكية في صناعة الأجهزة المنزلية، وموقعها الجغرافي، ووجود شركات محلية وعالمية على أرض مصر تعمل في مجال صناعة وتسويق الأجهزة المنزلية.

مقالات مشابهة

  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • «البرلمان العربي»: الإمارات صاحبة رؤية استباقية في التصدي للإرهاب
  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • "أيام الثقافة الإماراتية".. ريابكوف لـRT: نتلمس الثقافة العريقة لهذا البلد وتقاليد شعبه (فيديو)
  • 5.5 مليار دولار أمريكي حجم سوق الأجهزة المنزلية الرئيسية في مصر
  • «الأجهزة الكهربائية»: 5.5 مليار دولار حجم سوق الأجهزة السوق المصرية
  • ثاني الزيودي يبحث فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأميركية
  • الزيودي يزور وادي السيليكون لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية
  • إسرائيل : مرور 68 طفلا مريضا وجريحا ومرافقيهم من غزة لمصر
  • «الجناح الإماراتي» في «طانطان الثقافي».. ساحة نابضة بالتراث