CNN Arabic:
2024-10-08@01:53:41 GMT

ولي العهد السعودي وسوناك يتطلعان للقاء في أقرب فرصة

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

لندن، بريطانيا (CNN) – قال المتحدث باسم "داونينغ ستريت" الخميس، إن رئيس وزراء بريطانيا ريتشي سوناك، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يتطلعان قُدما للقاء شخصي بينهما في "أقرب وقت ممكن"، وذلك بعد اتصال هاتفي جمعهما.

وأشار المتحدث في قراءة صحفية حول الاتصال الهاتفي: "قال رئيس الوزراء وولي العهد إنهما سيواصلان العمل عن كثب لتعزيز التعاون البريطاني-السعودي، وسيتطلعان للاجتماع شخصيًا في أقرب فرصة".

وفي بيان، أكد المتحدث أن رئيس وزراء بريطانيا وولي عهد السعودية تحدثا عبر الهاتف "من أجل مناقشة العلاقات طويلة الأمد بين لندن والرياض واتفقا على أهمية العمل معا من أجل وقف شلال الدم في أوكرانيا".

وأردف المتحدث باسم "داونينغ ستريت": "كما سلط (سوناك) الضوء على القيادة السعودية البناءة والإيجابية تجاه أوكرانيا بعد المحادثات الأخيرة في جدة، واتفق الزعيمان على أهمية عمل الحلفاء معًا لإنهاء إراقة الدماء في أوكرانيا ودعم سلام عادل ودائم".

ويأتي الاجتماع بين سوناك ومحمد بن سلمان بعد أن ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الأمير تلقى دعوة لزيارة المملكة المتحدة، وهو ما لم يؤكده داونينغ ستريت.

وستكون الزيارة المحتملة لولي العهد السعودي للمملكة المتحدة هي الأولى منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018.

السعوديةبريطانياالأمير محمد بن سلماننشر الخميس، 17 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا الأمير محمد بن سلمان

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد وولي عهد النرويج يبحثان العلاقات بين البلدين

التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، الأمير هاكون ماغنوس ولي عهد النرويج، اليوم الإثنين، في القصر الملكي بالعاصمة أوسلو.

ورحب ولي عهد النرويج بزيارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، والوفد المرافق، متمنياً لهذه الزيارة التوفيق والنجاح في تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين.
وبحث الجانبان، خلال اللقاء، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، للارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون في مختلف القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأعرب الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، في ختام اللقاء، عن شكره لولي عهد النرويج على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق له، متمنياً للنرويج وشعبها دوام التقدُّم والنماء والازدهار.

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يلتقي هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج، لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من أجل الارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون في مختلف القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/Hj5eoekFaV

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 7, 2024

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية يُتوج أبطال الملاكمة التايلندية
  • رئيس وزراء بريطانيا: وقف النار في غزة مفتاح الحل لأزمات المنطقة
  • رئيس اتحاد العمال المصريين بروما: 150 فرصة عمل مُختلفة بالسوق الإيطالي
  • خالد بن محمد بن زايد وولي عهد النرويج يبحثان العلاقات بين البلدين
  • متى الاجازة المطولة القادمة للطلاب في السعودية؟.. “وزارة التعليم” توضح أقرب عطلة في الترم الأول 1446
  • الملك سلمان وولي العهد السعودي يهنئان الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الملك سلمان وولى العهد السعودي يهنئان الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • القيادة تهنئ رئيس مصر بذكرى يوم العبور لبلاده
  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده
  • منتخب السعودية يعسكر في جدة للقاء اليابان والبحرين