قرر قاضي المعارضات تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة سيارة بالقاهرة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، وكانت جهات التحقيق قد أمرت خلال جلسة التحقيق السابقة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة إجراء تحريات الشرطة في الواقعة.

تفاصيل الواقعة

أما عن تفاصيل الواقعة التي شهدتها محافظة القاهرة، فقد كانت البداية عندما قام رجال الشرطة بكشف ملابسات منشور على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» متضمنًا تضرر أحد الأشخاص من قيام مجهول بسرقة سيارة شقيقه بالقاهرة.

وتبين ورود بلاغ الى رجال الشرطة بالسلام من أحد الأشخاص مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس باكتشافه سرقة سيارته حال توقفها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين لهما معلومات جنائية – مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج. 

وتم ضبط أحدهما واعترف بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب وكذا واقعة سرقة سيارة أخرى، وأضاف بتكوينهما تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات، وأقر بتصرفه في السيارة المستولى عليها بالبيع لدى عميله سيئ النية له معلومات جنائية - مقيم بدائرة القسم جرى ضبطه وبحوزته السيارة المُبلغ بسرقتها، وبمواجهته بأقوال المتهم المضبوط أيدها، وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من العثور على السيارة محل الواقعة الأخرى.

العقوبة القانونية المتوقعة

أوضح عبدالرازق مصطفى المحامي خلال حديثه لـ«الوطن»، أن المادة 318 من قانون العقوبات، نصت على أنه «من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه في المادة 317».

وأضاف: «يجوز في حالة العودة تشديد العقوبة ووضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات والحكم بالحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورًا، ولو مع حصول استئنافه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية ضبط حملة أمنية اخبار الحوادث اليوم سرقة سیارة

إقرأ أيضاً:

أمن القاهرة يضبط 3 وقائع سرقة متنوعة.. اعرف التفاصيل

تمكنت الأجھزة الأمنیة بمدیریة أمن القاھرة من ضبط سیدة "لھا معلومات جنائیة" بدائرة قسم شرطة الخلیفة، لقیامھا بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة ھواتف المواطنین بأسلوب "النشل"، وعثر بحوزتھا على ھاتف محمول مجھول المصدر، واعترفت بارتكابھا 4 وقائع سرقة، وتم بإرشادھا ضبط الھواتف المستولى علیھا لدى عمیلھا "سیئ النية".

كما تمكنت القوات من ضبط عاطلین "لأحدھما معلومات جنائیة" بدائرة قسم شرطة المرج، لقیامھما بسرقة 20 راوتر خاصین بعامل مقیم بمحافظة القلیوبیة، تم ضبطه، وبحوزته المسروقات بإحدى شركات الاتصالات بأسلوب "المغافلة"، وأقرا بقیامھما بتصریف المسروقات بالبیع لعمیلھما "سیئ النية" وضبط عاطلین "لأحدھما معلومات جنائیة" بدائرة قسم شرطة مدینة نصر أول، لقیامھما بمزاولة نشاط سرقة "بذات الأسلوب"، وتم بإرشادھما ضبط كافة المسروقات المستولى علیھا.

كما تم ضبط عنصرین إجرامیین وسیدة بدائرة قسم شرطة الساحل، لقیامھم بسرقة (ھاتف محمول - فیزات كارت تم سحب مبلغ مالى منھا) من مواطن رغماً عنه عقب تھدیده، وبحوزتھم (فرد خرطوش - طلقتین – سلاح أبیض "المستخدمین فى الواقعة" - 2ھاتف محمول- جزء من المبالغ المالیة المستولى علیھا)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونیة.

 

 







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عامل بتهمة قتل حلاق في المرج
  • إحالة عامل للجنايات بتهمة التعدى على سيدة فى منطقة المعادى
  • حبس 6 لصوص وصاحب محل صاغة بتهمة سرقة الشقق السكنية بالقاهرة
  • حبس شخصين بتهمة التنقيب عن الآثار في المعصرة
  • استمرار حبس المتهم بقتل جاره بسبب «3 غنمات» في الوراق
  • نفذوا 30 جريمة.. سقوط 4 تشكيلات عصابية في آخر 24 ساعة بالقاهرة
  • المشدد 10 سنوات لعامل بتهمة التزوير بالقاهرة
  • أمن القاهرة يضبط 3 وقائع سرقة متنوعة.. اعرف التفاصيل
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات