توقع بنك "سيتي غروب"، الخميس، تراجع أسعار النفط بدأ من فصل الشتاء المقبل وحتى عام 2024، بدفع من احتمالية ضعف الطلب وزيادة المعروض.

وحسب "بلومبرغ"، تأتي توقعات تراجع الأسعار من احتمالية تعطل الإمدادات من خليج المكسيك بسبب موسم الأعاصير، إضافة إلى اتجاه "أوبك+" نحو خفض الإنتاج لمنع حدوث تراجع كبير في الأسعار.

لكن البنك يرى أن المعروض من النفط فيما تبقى من العام الحالي وفي العام المقبل، سيكون أكثر قوة كثيرًا مقارنة بالتوقعات السابقة، مؤكدا أن الزيادة في الإمدادات ستأتي من روسيا والعراق وليبيا وإيران ونيجيريا وفنزويلا.

ويرى البنك أن العالم يبالغ في تقدير نمو الطلب الصيني بصورة كبيرة، في الوقت الذي تلوح فيه مخاوف الركود الاقتصادي في أوروبا، ومخاوف تباطؤ اقتصاد الولايات المتحدة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأسعار خليج المكسيك أوبك النفط أوروبا الولايات المتحدة النفط أسعار النفط تراجع أسعار النفط تخفيض أسعار النفط سيتي غروب الأسعار خليج المكسيك أوبك النفط أوروبا الولايات المتحدة أسواق

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- استقرت أسعار النفط يوم الثلاثاء، حيث تغلبت آفاق زيادة الإمدادات ونمو الطلب العالمي الضعيف على المخاوف من تصاعد التوترات في الشرق الأوسط التي قد تؤثر على الإنتاج في المنطقة المصدرة الرئيسية.

بحلول الساعة 03:35 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بمقدار سبعة سنتات، أي بنسبة 0.1%، لتصل إلى 71.77 دولارًا للبرميل. في المقابل، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم نوفمبر بمقدار ثمانية سنتات، أو بنسبة 0.12%، لتصل إلى 68.25 دولارًا.

الاتجاهات الشهرية والربع سنوية

على الرغم من استقرار الأسعار اليوم، أنهت عقود برنت الآجلة يوم الاثنين شهر سبتمبر على انخفاض بنسبة 9%، ليكون هذا الشهر الثالث على التوالي الذي تشهد فيه الأسعار تراجعًا، وهو أكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. كما هبطت العقود الآجلة بنسبة 17% في الربع الثالث، مسجلة أكبر خسارة ربع سنوية لها منذ عام.

في سياق متصل، انخفض خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7% الشهر الماضي، كما شهد انخفاضًا بنسبة 16% خلال الربع.

توقعات السوق وتأثيرها

يقول ييب جون رونغ، استراتيجي السوق في “آي جي”: “توجد العديد من التحفظات بشأن أسعار النفط في الوقت الحالي، حيث يتطلع المشاركون في السوق إلى إضافات العرض القادمة من أوبك+ بحلول نهاية هذا العام”. كما أشار إلى توقعات الطلب الضعيفة من الصين، والتي تنعكس في أحدث أرقام مؤشر مديري المشتريات في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الهجوم الإسرائيلي المرتقب على إيران يرفع أسعار النفط
  • أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من تأثير الصراع في الشرق الأوسط
  • زيادة أسعار النفط نع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط
  • البنك المركزي: 1.116 تريليون جنيه تسهيلات ائتمانية لأكبر 100 عميل بنهاية مارس
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • شعبة السيارات: نتوقع ارتفاع الأسعار الفترة المقبلة بسبب نقص المعروض
  • ارتفاع أسعار النفط رغم مخاوف وفرة الإمدادات
  • النفط يستقر وسط نمو ضعيف للطلب العالمي
  • استقرار أسعار النفط amid قلق الأسواق من الإمدادات والطلب العالمي
  • استقرار أسعار النفط مع تغلب مخاوف الطلب على مخاوف الشرق الأوسط