عدن الغد:
2024-09-28@05:05:33 GMT

بناء قدرات أعضاء لجنة مكافحة غسل الأموال في عدن

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

بناء قدرات أعضاء لجنة مكافحة غسل الأموال في عدن

عدن (عدن الغد) خاص :

برعاية الاستاذ هاني وهاب نائب وزير المالية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب، نظمت اللجنة بالتعاون مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وشركة براجما- ورشة عمل "بناء قدرات أعضاء اللجنة الوطنية في مخاطر عدم الامتثال لإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب".
وتناولت الورشة التدخلات في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب والذي استهدف البنك المركزي اليمني ووحدة جمع المعلومات المالية.


وتهدف الورشة إلى رفع وعي أعضاء اللجنة بمخاطر عدم الامتثال، حيث استعرضت المخاطر المختلفة لعدم الامتثال على المستوى الوطني بمختلف مجالاته الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وتناولت آليات إدارة هذه المخاطر وكذا متطلبات الخروج من القوائم السلبية الحالية.
كما تم التطرق إلى آليات تفعيل عمل الأعضاء لدى جهات تمثيلهم بما يساعد على بناء وتعزيز منظومات مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب.
وتم خلال الورشة بيان أبرز نقاط الاتصال والتفاهم لتنسيق جهود التعاون المحلي بين مختلف الجهات المكونة للجنة الوطنية للخروج بنتائج إيجابية تعزز من جهود الدولة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکافحة غسل الأموال وتمویل الارهاب

إقرأ أيضاً:

مكافحة تبييض الأموال.. هذا ما دعا إليه وزير المالية

دعا وزير المالية، لعزيز فايد، إلى تعزيز قدرات خلية معالجة الاستعلام المالي لمواجهة مختلف التحديات. لاسيما تلك المتعلقة بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب بفعالية أكبر، وفقا لما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء ذلك خلال ترأس فايد، أمس الخميس، اجتماعا للجنة الوطنية لتقييم مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، بمقر الوزارة.

ودعا “إلى تعزيز قدرات خلية معالجة الاستعلام المالي. من خلال إطلاق برامج تكوينية متخصصة تهدف إلى تحسين الكفاءات التقنية والمهنية للعاملين في هذا المجال الحيوي. بما يتيح لهم مواجهة التحديات المتزايدة خاصة فيما يتعلق بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب بفعالية أكبر”.

وأكد الوزير “كذلك على ضرورة التنسيق المستمر مع الخبراء الدوليين للاستفادة من الخبرات العالمية ولمواكبة أفضل الممارسات”.

وجدد الوزير دعوته إلى استمرار التعاون وتكثيف الجهود من أجل تحقيق الأهداف المسطرة. وضمان فعالية الاستراتيجية الوطنية في مواجهة التحديات المرتبطة بتبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

من جهة أخرى “أسدى فايد مجموعة من التعليمات المتعلقة بتنظيم وبرمجة اللقاءات القادمة. للجنة الوطنية لتقييم مخاطر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب”.

وثمن وزير المالية العمل المنجز من قبل اللجنة الوطنية. داعيا إلى “بذل مزيد من الجهود لضمان تحقيق الأهداف المرجوة. بما يتماشى مع تطلعات البلاد والتزاماتها الدولية. خاصة في إطار تنفيذ خطة العمل المتفق عليها مع مجموعة العمل المالي”.

مقالات مشابهة

  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن قائمة أعضاء لجنة التحكيم
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد
  • مكافحة تبييض الأموال.. هذا ما دعا إليه وزير المالية
  • محكمة مكافحة الارهاب والجرائم ضد الدولة تصدر إحكاما بالسجن لمتهمين
  • الإمارات تعدّ مكافحة الجريمة المالية أولوية
  • الإمارات.. تعاون بين النيابة العامة ووحدة المعلومات المالية في مكافحة غسل الأموال
  • محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف جاسم الخطابي يستقبل في ديوان المحافظة الفريق الركن كريم عبود التميمي رئيس جهاز مكافحة الارهاب
  • مينافاتف: التزام الإمارات بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعزز ريادتها إقليمياً وعالمياً
  • “مينافاتف”: التزام الإمارات بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعزز ريادتها إقليميا وعالميا
  • «مينافاتف»: التزام الإمارات بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يعزز ريادتها