استقبل المعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسية، وفدًا من مجموعة الدعم الفني التابعة لشركة «نيوهوب للأعلاف» إحدى شركات الاستثمار الصيني في تصنيع أعلاف الأسماك في مصر في زيارةٍ تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القطاعين العلمي والصناعي، بهدف تطوير قطاع الاستزراع السمكي وتحقيق أقصى استفادة من الإمكانيات المتاحة.

تطوير تقنيات وأساليب جديدة لتحسين إنتاجية وجودة الاستزراع السمكي

قدم الدكتور رفعت الجمل، مدير المعمل، عرضًا تقديميًا شمل نشاطات وخدمات المعمل في مجال الاستزراع السمكي البحثي، الإرشادي، والإنتاجي، كما تم خلال اللقاء التأكيد على استعداد الجانبين للتعاون في قطاع الاستزراع السمكي، والاستفادة من الخبرات البحثية والعلمية المتوفرة بالمعمل، والتركيز على أهمية تطوير تقنيات وأساليب جديدة لتحسين إنتاجية وجودة الاستزراع السمكي، بالإضافة إلى دعم تحقيق الأمن الغذائي وتطوير مشروعات الاستزراع السمكي في البلاد.

تعزيز التنمية المستدامة في مجال الثروة السمكية

وأكد «الجمل»، التزام المعمل كأحد أهم المؤسسات البحثية في مجال الاستزراع بتوجيهات وزير الزراعة السيد القصير، وزير الزراعة، وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية بتسخير القدرات البحثية في خدمة قطاع الاستزراع السمكي بأحدث التقنيات التي تتوافق مع تعزيز التنمية المستدامة في مجال الثروة السمكية وتحسين إمكانيات الإنتاج والجودة في ظل التحديات الحالية من تغير المناخ وما يتعلق بها من قضايا الشح المائي وقلة الخامات العلفية.

زيارة الأحواض والصوبة البحثية والمفرخ الاصطناعي

في هذا السياق، قام الدكتور محمد أبو العطا، رئيس قسم صحة ورعاية الأسماك بالمعمل، بجولة ميدانية للوفد، إذ تمت زيارة الأحواض والصوبة البحثية والمفرخ الاصطناعي.

وأعرب الوفد عن إعجابه بامتيازات المعمل وخبراته المتنوعة التي تغطي مختلف جوانب الاستزراع السمكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاستزراع السمكي الثروة السمكية الزراعة الأسماك الاستزراع السمکی الثروة السمکیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

غرق طفلين شقيقين فى مزرعة سمكية بكفر الشيخ

شهدت قرية دمرو التابعة لمركز سيدي سالم في محافظة كفر الشيخ، غرق صغيرين داخل إحدى المزارع السمكية خلال اللعب في المزرعة، وذلك بعدما انزلقت أقدامهم.

تلقى مدير أمن كفر الشيخ، إخطارا من مأمور مركز شرطة سيدي سالم، يفيد بوصول إشارة من نقطة شرطة مستشفى سيدي سالم المركزي، بوصول جثتي طفلين شقيقين، نتيجة الغرق في إحدى المزارع السمكية، بقرية دمرو التابعة لدائرة المركز.

على الفور انتقل ضباط المركز إلى المستشفى وبسؤال والدهما، قرر أنه أثناء لعب ملك هشام سلامة بدار، وشقيقها سلامة، بجوار إحدى المزارع السمكية انزلقت أقدامهم داخل المزرعة السمكية، وبعدها تمكن الأهلي من انتشال الطفلين جثتين هامدتين، ولا يشتبه في وجود شبهة جنائية حول الوفاة ولم يتهم أي أحد، ليتحرر بذلك محضر إداري بمركز شرطة سيدي سالم، وجرى إيداع الجثتين تحت تصرف جهات التحقيق.

 

 







مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ يستقبل رئيس الجامعة.. واتفاق لتعزيز التعاون في شتى المجالات
  • رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني: الكويت ورومانيا اتفقتا على تعزيز التعاون في دعم برامج البحث العلمي
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • وزير الصحة يستقبل المدير الإقليمي للتنمية البشرية بالبنك الدولي لتعزيز التعاون بالقطاع
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون لترسيخ قيم الحوار والتعايش
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • غرق طفلين شقيقين فى مزرعة سمكية بكفر الشيخ
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي