انضمتالجزائر إلى الدول العربية التي رفضت عرض الفيلم المثير للجدل “باربي” في قاعاتها السينمائية، رغم النجاح الذي حققه في مختلف دول العالم والأرقام القياسية في الأرباح منذ بداية عرضه يوم 21 من شهر يوليوز الماضي.

وسحبت الجزائر فيلم “باربي” من دور العرض بعد مرور أسابيع من عرضه، مدعية أنه يمس بالأخلاق ويحمل الكثير من التوجهات التي لا تتوافق مع عادات وتقاليد المجتمعات العربية، وفقا لما جاء في الموقع “24 Algerie” الإخباري.

وإلى جانب عدد من الدول العربية التي رفضت عرض فيلم الدمية الشهيرة “باربي” بينها الكويت وتأجيل عرضه في مصر والسعودية والإمارات، أطلق نشطاء جزائريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاغ” يحمل اسم “أوقفوا عرض باربي” مطالبين بعدم الاستمرار في عرضه عبر القاعات السينمائية رغم الأرباح التي يجنيها بشكل مستمر منذ بداية عرضه.

انتقد المتابعون الجزائريون عرض الفيلم حيث قال أحدهم في تدوينة عبر “تويتر”: “مجتمعنا محافظ لا طائل من محاولات إدخال هذه الأفكار من خلال الأفلام والعروض التي لا تقدم أي منفعة سوى تسميم علاقات الناس ببعضها وتفتيت الأسر”.

وقالت ناشطة أخرى: “يمكن أن يكون للأفلام دور مهم في توجيه الشباب ونقل القيم الصحيحة من خلال التثقيف والمناقشة ونستثنى منها فيلم باربي، من اللازم أن تتعاون وسائل الإعلام مع المسؤولين لنشر رسائل توعية وتثقيفية تساهم في توجيه الشباب لا أن تكون هي أساس المشكلة“.

كلمات دلالية الجزائر باربي سينما فن مشاهير

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الجزائر باربي سينما فن مشاهير

إقرأ أيضاً:

أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو

ذكرت صحيفة فايننشال تايمز اليوم الجمعة أن الولايات المتحدة دعت وزراء خارجية عدد من الدول العربية وإسرائيل لحضور قمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في واشنطن الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن بيان لمسؤول في الحلف أن الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ دعا رؤساء دول وحكومات جميع الحلفاء الـ32، إضافة إلى "قادة شركائنا في منطقة المحيطين الهندي والهادي".

وتتيح قمة الذكرى الـ75 للرئيس الأميركي جو بايدن الفرصة لعرض سياسته في تعزيز شراكات وتحالفات واشنطن الدولية، لكنها ستسلط الضوء أيضا على ما يعتبره العديد من الدبلوماسيين تناقضات في موقف واشنطن من أوكرانيا والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي حين أن الدول الأعضاء في الناتو متحالفة بشأن دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، فإن العديد من أعضائها وشركائها منقسمون بشدة حول الحرب في قطاع غزة.

وعادة ما يدعو حلف شمال الأطلسي بعض شركائه على الأقل لحضور اجتماعه السنوي، ولكن باعتبارها الدولة المضيفة لقمة الذكرى السنوية، دعت الولايات المتحدة وزراء خارجية ما يبلغ 31 دولة لديها شراكات مع الحلف، بما في ذلك اليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية.

ومن بين المدعوين العرب مصر والأردن وقطر وتونس والإمارات العربية المتحدة والبحرين.

ولن يشارك وزراء خارجية الدول الشريكة في اجتماعات الناتو الرسمية، بل سيحضرون الأحداث على هامش القمة مثل عشاء الذكرى السنوية الـ75.

وضمت قمة حلف شمال الأطلسي التي استضافتها فيلنيوس العام الماضي ممثلين عن أوكرانيا وشركاء من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وتضمنت قمة 2022 في مدريد مجموعة أوسع قليلا.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو وزراء من دول عربية والاحتلال الإسرائيلي لحضور قمة الناتو
  • تطبيع الإعلام تطويع للسياسة!!
  • تفاصيل خطة غالانت التي قدمها للأميركيين لادارة غزة
  • تفاصيل خطة غالانت التي قدمها للأمريكيين لادارة غزة
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • أميركا تدعو وزراء خارجية دول عربية وإسرائيل لقمة حلف الناتو
  • ما بعد الانتخابات السنغالية: أبعاد وفرص التعاون مع العالم العربي
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين
  • بعد مشاركته في مهرجان عمان.. الكشف عن الإعلان الرسمي لـ فيلم «إن شاء الله ولد»