عدن الغد:
2024-09-09@04:57:33 GMT

في نهائي دوري الحضن .. لمن الفوز و البطولة ؟!

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

في نهائي دوري الحضن .. لمن الفوز و البطولة ؟!

كتب / جمال لقم

  حروب ، دماء ، شهداء ، قتلى ، جرحى ، إنتحار أمراض ، مخدرات ، غلاء ، فقر ، و صعوبة في كل مناحي الحياة .. تلك كانت حصيلة المشهد لسنوات الحرب و التي لم تقتصر على الجيش و العسكر و المقاومة ، فقد كان المواطن العادي يعيش فيها في إستعداد و حرب شبه يومية جسدية و نفسية ، فمن مقاومة الفاقة و توفير لقمة العيش إلى وجع السياسة و تغلباتها و فساد ساستها و ألم العوز و هاجس الخوف و الترقب كلها معارك يومية يخوضها المواطن طيلة الثمان أو التسع العجاف الماضية و حتى اليوم ، و في خضم ذلك كنا في المنطقة بحاجة ماسة للترويح عن نفسنا التي أجهدها العناء و التفكير ، كنا بحاجة إلى إجازة تشبه إستراحة المحارب للعودة مجدداً و الصمود حتى يفرجها الله و تزول تلك الغمة و يعم السلام مجدداً .

.

 لم يخب ظننا و ظن الشباب في المنطقة فقبل شهر تقريباً  رئيس نادي الحضن الشيخ احمد القطبه (البرنس) حد تسمية زميلي الرائع الخضر البرهمي له ، أعلن و بدعم و رعاية منه عن إقامة بطولة تنشيطية في كرة القدم للفرق الشعبية في المنطقة و التي تكونت من 26 فريقاً خاضوا نزالاتها بخروج المغلوب على مدى فترة البطولة و وصل منها الفريقان اللذان سيتباريان على كأس البطولة بعد غد الجمعة ، و على مدى الشهر أستمتعنا و شاهدنا مباريات و منافسات على مستوى راق لعباً و تنظيماً و حضوراً جماهيرياً فاق المتوقع ، و على الرغم من أن البطولة كانت موجهة لفئة الشباب إلا أن أرتص لمتابعتها حية كانت جماهير من كل الفئات  ، حيث  أنتظم و تواجد كبار السن و الشباب و الأطفال في لوحة فنية جميلة و راقية رغم الجراح و الألآم و على رقم من قربها من مكان لا يبعد كثيراً عن جبهة ثرة العسكرية المشتعلة مع الحوثيين إلا أن ذلك لم يمنعهم من الحضور حد إشارة للمتألق الزميل محمد مهيم في منشور سابق له و ضمنياً من خلال منشوره عنون تلك اللوحة ب *(الحرب و السلام)* في إشارة منه إلى أن الجميع يعشق السلام و يهدف إليه ..

 لسنا بعيدين عن محيطنا العربي و أتذكر أن مصر العروبة خاضت عدد من الحروب المتتابعة كالتحرير و العدوان الثلاثي و حزيران و الأستنزاف و أكتوبر و خلال تلك المراحل و الحروب التي فرضت عليهم فخاضوها الا أنهم كانوا في المجمل تواقين للسلام فبين الفينة و الأخرى كان شعب مصر يعبر عن تطلعاته للسلام و تراه يصطف في طوابير و صفوف ليشاهد و يستمع لحفلات الست أو حليم و أحلاها و أكثرها إستمتاعاً عندما يجتمع ثلاثي مميز في أغنية السهرة كأحمد رامي شعراً و بلاغة و السنباطي أو الموجي ملحناً و الست صوتاً فكان الشعب ينسى كل همومه و معاناته ..

 في دوري الحضن شاهدنا و سمعنا و أستمتعنا بأجمل أغنية من أغاني الزمن الجميل أجتمع فيها ثلاثة من المبدعين فشعراً و بلاغة للشيخ احمد القطبة و لحناً و موسيقى عبقرية كانت للجنة المشرفة بقيادة الأستاذ عبدالله صالح مدير مكتب الشيخ احمد و أما الأداء فكان جميلاً بصوت أقصد بأقدام لاعبي الفرق وسط الجمهور الغفير الذي كان حاضراً .. و لم يتبق من الأغنية الرائعة الا (الكوبلية) الأخيرة و التي ستكتمل بمباراة الجمعة بين فريقي صقر أماجل و أمسقالة و التي نتمنى أن بمضمون التمام و مسك الختام ..

 في الغد سيعتلي أحد الفريقين ليتوج بكأس البطولة و الف الف مبروك له مقدماً ، و أما الذهب سيكون للذهب الشيخ احمد القطبه و الفوز الحقيقي سيكون للفريق ال27 في البطولة و هم فريق الجنود المجهولين فريق اللجنة المشرفة من إداريين بقيادة عبدالله صالح و إعلاميين بقيادة الزميل المبدع احمد الحامدي فهنيئاً لهم ذلك النجاح الكبير .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

من يتصدر ترتيب هدافي دوري الأمم الأوروبية قبل لقاءات اليوم؟

تستمر مباريات بطولة دوري الأمم الأوروبية، اليوم الأحد 8 سبتمبر، خلال اللقاءات التي تجمع بين كبار منتخبات القارة في التوقف الدولي للمنتخبات في أجندة الفيفا.

وانتهت الجولة الأولى من منافسات دوري الأمم الأوروبية خلال الأيام الماضية، وتم لعب بعض المباريات في الجولة الثانية.

الأهلي يحدد موعد السفر إلى السعودية لخوض السوبر الإفريقي أمام الزمالك نجم الزمالك السابق: هذه المباراة سر تعلق الجماهير بي.. وهذا الأمر إنجاز كبير ترتيب هدافي دوري الأمم الأوروبية

وسجل 3 لاعبين فقط في البطولة حتى الآن هدفين، وهم السويدي ألكسندر إيزاك، والبلجيكي كيفين دي بروين، واليوناني فوتيس يوانيديس.

واحرز كل اللاعبين المتبقين لباقي المنتخبات هدفا وحيدا في البطولة حتى الآن.

يذكر أن ألكسندر ميتروفيتش مهاجم منتخب صربيا قد توج بجائزة هداف دوري الأمم الأوروبية بالتقاسم مع النرويجي إيرلينج هالاند برصيد 6 أهداف.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة اسبانيا وسويسرا بث مباشر في دوري الأمم الأوروبية اليوم
  • من يتصدر ترتيب هدافي دوري الأمم الأوروبية قبل لقاءات اليوم؟
  • الإنجليزي “ترامب” بطلًا لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • إنجلترا تفوز على أيرلندا بثنائية في دوري الأمم الأوروبية
  • إنجلترا تتفوق على أيرلندا بثنائية في دوري الأمم الأوروبية «فيديو»
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • "فأل حسن".. ماذا يفعل منتخب مصر بعد الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا؟
  • رئيس جهاز تنس الطاولة بإنبي: روح اللاعيين وعزيمتهم سبب الفوز ببطولة الأندية العربية
  • أخنوش: الأوراش التي أطلقها المغرب بقيادة جلالة الملك لقيت إشادة المسؤولين الصينيين والأفارقة
  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)