الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، الخميس، تنفيذها عمليات ضبط لمخالفات مالية وقانونية ومغالاة في الأسعار في عدد من الدوائر في محافظة نينوى. 

وقالت الدائرة في بيان، إن "فريق عمل مديرية تحقيق نينوى قام بضبط مستندات الصرف والوصولات الخاصة بصيانة العجلات العائدة لمجلس محافظة نينوى" المنحل"، بعد أن لاحظت أن أعمال الصيانة تمت قبل إجراء الكشف على العجلات من قبل شعبة الآليات، في مخالفة صريحة لإجراءات الرقابة والضبط الداخلي".

وأضافت أن "الفريق، الذي انتقل إلى دائرة صحة محافظة نينوى، تمكن من رصد مخالفات في مشروع تسطيح مستشفى الموصل العام المنفذ من قبل الدائرة بمبلغ (٢١٩,٢٠٠,٠٠٠) مليون دينار"، لافتة إلى "عدم مطابقته للمواصفات، وحصول تشققات وترسبات في سطح بناية المستشفى، فضلا عن انسداد شبكة مياه الصرف الصحي".

وأوضحت أنه "بالانتقال إلى مديرية ضرائب نينوى - فرع الأيمن تم ضبط كتب صحة صدور وكالات وظروف مقفلة مختلفة التواريخ والأرقام تعود لعامي ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣ لم يتم تسليمها إلى الدوائر والشعب المعنية والتحفظ عليها، خلافا للقانون، كما تم ضبط وصولات إيرادات حكومية وقبض إيرادات ضريبية تعود لمواطنين وتم التحفظ عليها، إضافة إلى ضبط وصل فندق مختوم وموقع من قبل مدير الفندق على بياض وصل فارغ". 

وتابعت الدائرة أن "أعمال المتابعة والتدقيق التي قام بها الفريق قادت إلى الكشف عن وجود مخالفات ومغالاة في الكشف التخميني الذي أعده قسم الأبنية المدرسية في مديرية تربية نينوى والخاص بتأهيل وترميم إحدى المدارس، وأكدت أنه تم تنظيم محاضر ضبط أصولية بالعمليات المنفذة بناء على مذكرات قضائية، وعرضها على قاضي التحقيق المختص في نينوى الذي قرر بدوره إجراء التحقيق وفق أحكام المادتين (٣٣١ و ٣٤٠) من قانون العقوبات".
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النزاهة

إقرأ أيضاً:

محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات

وجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء أحياء ( الوراق، إمبابة)  بالتعاون مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة لرفع كفاءة النظافة بعدد من المواقع التي تم رصد احتياجها لتدعيم جهود النظافة بها إستجابة لشكوى المواطنين.
وعلى الفور توجهت فرق النظافة التابعة للهيئة واحياء الوراق وامبابة كل بنطاقه بالتوجه للمواقع محل الشكوى وهى ( نفق الفيلا وسلم أخر سهم بحى الوراق )، ( أرض عزيز عزت بحى إمبابة ) حيث تم رفع المخلفات من خلال مجموعات العمل وازالة حوش لفرز القمامة.
كما وجه المحافظ مسؤلى حى الهرم بسرعة الإستجابة لشكوى المواطنين المتضررين من مخالفات لفرن عيش مقام بعقار سكنى دون ترخيص بشارع عمر بن الخطاب بمنطقة كعابيش ومقهى مخالف بشارع المنشية بمنطقة الطوابق لتضرر المواطنين.
بالاضافة إلى التعامل مع مخالفات كافيه ومخبز ومطعم جميعهم مخالفين ويسببون ازعاج للمواطنين علي مدار اليوم باسفل العقارات ٣٢١ح حدائق الاهرام. 
وقامت حملة من حى الهرم بالتعاون مع شرطة المرافق بالتوجه للنقاط المذكورة وغلق كل منها ومصادرة محتوياتهما وإيداعها مخازن الحى وتحرير المحاضر بكل مخالفة.
كما قامت محافظة الجيزة بالاستجابة للشكوي الواردة من وجود مخالفات بناء وتعديات  علي الأراضي الزراعية بجوار ثلاجة ابو سكر بطريق الجبانة بمنطقة منشية دهشور بمركز ومدينة البدرشين حيث تم التعامل مع المخالفات وإزالتها علي الفور مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

IMG-20240629-WA0020 IMG-20240629-WA0019 IMG-20240629-WA0018 IMG-20240629-WA0017 IMG-20240629-WA0016 IMG-20240629-WA0015 IMG-20240629-WA0014 IMG-20240629-WA0013

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تسلم 2.5 طن لحوم إلى محافظة شمال سيناء لتوزيعها على الأهالي
  • الحبس ستة أشهر على شخص سب الذات الإلهية في الموصل
  • رفد مستشفى 21 سبتمبر في مديرية الحالي بالحديدة بأدوية مكافحة الاسهالات المائية 
  • هزة أرضية في محافظة نينوى
  • تيسيرات جديدة للمواطنين في محافظة الجيزة للتصالح على مخالفات البناء
  • الإطاحة بالدنمارك تنعش خزينة الاتحاد الألماني
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • إصابة طفل جراء انفجار لغم حوثي في حجة
  • محافظة الجيزة تشن حملات لرفع المخلفات وغلق المحال المخالفة وإزالة التعديات