صحيفة اليوم:
2024-07-05@22:29:49 GMT

"التفتيش القضائي" ينفذ أكثر من 56 ألف فحص رقمي

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

'التفتيش القضائي' ينفذ أكثر من 56 ألف فحص رقمي

أعلن ديوان المظالم أن الإدارة العامة للتفتيش القضائي راجعت خلال العام الهجري المنصرم 1444هـ أكثر من 8 آلاف جلسة قضائية رقمية من جميع الدوائر والمحاكم الإدارية.

وتتبع ديوان المظالم في مختلف مناطق المملكة، بمختلف مراحل التقاضي الإداري، بالإضافة إلى الاطلاع على أكثر من 10 آلاف حكم قضائي خلال ذات المدة.

أخبار متعلقة أمر ملكي.

. بترقية 34 قاضيًا بديوان المظالمالرياض.. 95 مدرسة جديدة تستوعب أكثر من 40 ألف طالب وطالبةخلال 3 أشهر.. أكثر من 400 ألف شخص يشاركون في العمل التطوعيإنجاز الدوائر القضائية

كما نفذت الإدارة العامة للتفتيش القضائي أكثر من 56 ألف فحص إجراء قضائي بشكلٍ رقمي تام، بحيث تهدف الإدارة من خلال كافة إجراءاتها إلى قياس نسبة إنجاز الدوائر القضائية وعكسها على التقارير والتوصيات التي ترفعها الإدارة.

بالإضافة إلى تحليل مواعيد الجلسات ودعم محاكم الديوان في تطبيق المعايير الزمنية المعتمدة من مجلس القضاء الإداري لنظر الدعاوى والطلبات.

نفذت الإدارة العامة للتفتيش القضائي أكثر من 56 ألف فحص إجراء قضائي - واس

التفتيش القضائي في السعودية

ويهدف ديوان المظالم من خلال الإدارة العامة للتفتيش القضائي وبإشراف مباشر من معالي رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد بن محمد اليوسف إلى الالتزام بالواجبات العملية وسرعة ودقة الإجراءات.

ويأتي هذا سعيًا إلى تحقيق مستهدفات ديوان المظالم المتعلقة بسرعة الإنجاز وجودة الأحكام بما يحقق العدالة الناجزة، والاستفادة من الإمكانات الرقمية لديوان المظالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الرياض ديوان المظالم للتفتيش القضائي ديوان المظالم القضاء السعودي السعودية دیوان المظالم أکثر من

إقرأ أيضاً:

جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود

ألقت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين في منطقة جازان القبض على مقيم من الجنسية اليمنية لنقله في مركبة يقودها 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية.
وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين إلى جهة الاختصاص، ومن ثم نقلهم إلى النيابة العامة.عقوبة نقل المخالفينوأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

دوريات #الإدارة_العامة_للمجاهدين بمنطقة جازان تقبض على مقيم لنقله (13) مخالفًا لنظام أمن الحدود.#وطن_بلا_مخالف pic.twitter.com/7RZsPvHpkM— الإدارة العامة للمجاهدين (@GDM_MOI) July 2, 2024
أخبار متعلقة طقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضالأماكن والمواعيد.. رياح شديدة وأتربة مثارة على المدينة المنورةوأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • القبض على شخصين لترويجهما الشبو في المنطقة الشرقية 
  • العقوبة تصل إلى أكثر من 10 سنوات.. الأمن يحذر مطلقي العيارات النارية في الأردن
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة العدل خلال لقاءه وزيرها
  • وصول محافظ القاهرة إلى ديوان المحافظة لتولي مهام منصبه الجديد بعد أداء اليمين
  • د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة يصل ديوان عام المحافظة لتولى مهام منصبه
  • حصيلة 24 ساعة فقط .. ضبط 17 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • ديوان الخدمة المدنية: الأحد المقبل عطلة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1446
  • انجاز 795 قضية بقيمة 37.5 مليار ريال
  • جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود