صدى البلد:
2024-09-07@19:42:23 GMT

قرب حدود أمريكا.. إعصار قوي يضرب المكسيك

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

اشتدت قوة العاصفة الاستوائية هيلاري لتصبح إعصارا اليوم الخميس قبالة ساحل المحيط الهادئ في المكسيك ويمكن أن يصبح إعصارا كبيرا مع استمراره في التوجه شمالا فوق المحيط.

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير إن “هيلاري” لديها رياح قصوى تبلغ 75 ميلا في الساعة (120 كم / ساعة)، وكانت تقع على بعد 515 كيلومترا من مدينة مانزانيلو الساحلية المكسيكية، بعيدا عن اليابسة.

كان الإعصار يتحرك بسرعة 13 ميلا في الساعة من الغرب إلى الشمال الغربي، وكان من المتوقع أن يصبح إعصارا كبيرا بحلول ليلة الخميس أو في وقت مبكر من يوم الجمعة حيث يتحرك نحو شبه جزيرة باجا، بالقرب من الحدود الأمريكية.

بلومبرج: الولايات المتحدة تصعد الادعاء ضد المكسيك| ما السبب؟ 3 أطنان كوكايين.. المكسيك تكشف عن ضبط ممنوعات قبالة سواحل غيريرو وكوينترانارو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هيلاري المكسيك أمريكا

إقرأ أيضاً:

إعصار خارق يضرب الصين بقوة ويقتلع كل شيء أمامه ويتسبب بخسائر فادحة.. شاهد كما لم ترى مثله من قبل

الميدان اليمني – خاص – إعصار خارق يضرب الصين بقوة ويقتلع كل شيء أمامه ويتسبب بخسائر فادحة.. شاهد كما لم ترى مثله من قبل.

اجتاح إعصار “ياغي” الخارق جنوبي الصين، مخلفاً وراءه دماراً هائلاً وخسائر في الأرواح والممتلكات. فقد ضرب هذا الإعصار العنيف، وهو الإعصار الحادي عشر لهذا العام، مرتين على الأراضي الصينية يوم الجمعة، متسببًا في هطول أمطار غزيرة ورياح عاتية اجتاحت مقاطعتي هاينان وقوانغدونغ.

وتسبب الإعصار في مصرع أربعة أشخاص وإصابة 95 آخرين، بالإضافة إلى إجلاء عشرات الآلاف من منازلهم. وامتدت الأضرار لتشمل منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، حيث تسبب الإعصار في دمار كبير. وحتى صباح اليوم، لا تزال أكثر من 107 آلاف عائلة تعاني من انقطاع التيار الكهربائي.

مشاهد من اعصار ياغي الذي ضرب جنوب الصين:

وحذرت السلطات الصينية من استمرار سوء الأحوال الجوية، حيث يتوقع أن يجلب الإعصار أمطاراً غزيرة إلى عدة مناطق في جنوبي الصين خلال اليومين المقبلين. وقد أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تحذيراً باللون الأحمر، وهو أعلى مستوى للتحذير، مما يدل على خطورة الوضع.

شاهد أيضا:

خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته

“له خامس وسادس”.. الفلكي محمد عياش يكشف عن دخول موسم جديد ويتنبأ بما سيحدث خلال شهر سبتمبر من تقلبات مرعبة

وتعمل فرق الإنقاذ على قدم وساق لتقديم المساعدات للمتضررين وإزالة الأنقاض، بينما تعمل السلطات على إعادة الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والمياه.

يُعتبر إعصار “ياغي” أحد أقوى الأعاصير التي تضرب المنطقة في السنوات الأخيرة، مما يؤكد على ضرورة الاستعداد لمواجهة مثل هذه الكوارث الطبيعية وتطوير خطط طوارئ فعالة.

هذا الحدث يسلط الضوء على التحديات التي تواجهها الصين في مواجهة التغيرات المناخية وتأثيراتها على الطقس والمناخ.

وفي الختام، فإن إعصار “ياغي” يعتبر بمثابة تذكير بأن الكوارث الطبيعية يمكن أن تحدث في أي وقت، وأن الاستعداد والتعاون هما مفتاح التغلب على آثارها.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إعصار خارق يضرب الصين بقوة ويقتلع كل شيء أمامه ويتسبب بخسائر فادحة.. شاهد كما لم ترى مثله من قبل
  • عاجل.. عطل يضرب منصة "إكس" في أمريكا
  • إعصار ياغي يضرب جزيرة هاينان الصينية ويجبر مليون شخص على مغادرة منازلهم
  • إعصار ياجي يضرب فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات
  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام.. يقتلع الأشجار ويحمل القوارب
  • بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف
  • إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • أقوى إعصار في آسيا يضرب ساحل إقليم هاينان الصيني