التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس على هامش مؤتمر كلية الأسنان بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالقنصل يانج يى قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية والوفد المرافق بحضور الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والمستشار محمد بكر صباح المستشار القانونى والاستثمار للمحافظة وحمدى عبيد مدير عام الاستثمار.

رحب محافظ مطروح بالقنصل الصينى على أرض محافظة مطروح ومن العلمين الجديدة، مرحبا بمزيد من أوجه التعاون والعلاقات التاريخية والممتدة بين مصر وجمهورية الصين الشعبية الصديقة، مشيرا إلى أن محافظة مطروح.. تمثل بوابة مصر الغربية، وتطل على جنوب ساحل البحر الابيض المتوسط بإمتداد ساحلي 450 كم، وبعمق صحراوي 400 كم، وما تتمتع به من تعدد وتنوع للموارد والامكانيات التنموية والاستثمارية..

مع إمكانية عرض الفرص الاستثمارية المتاحة بمطروح وتعددها مع توافر كافة البيانات والمعلومات الموضحة لتلك الفرص ومواقعها ومساحتها.

بينما أشاد القنصل يانج يى قنصل عام جمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية بمدى الترحيب، مؤكدا على حجم الثقة والتعاون المتبادل بين مصر والصين وامتداده التاريخى، مع تعاظم أعداد السياحة الصينية إلى مصر ومنها مطروح للاستمتاع بجمال شواطئها والطبيعة الخلابة خاصة بسيوة وما تنال من إعجاب و ترويج لاستمتاع الصينين بالسياحة البيئية هناك.

بينما رحب الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالتعاون في البحث العلمى بين الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى والجانب الصينى، مشيرا الى منح إحدى الجامعات الصينية منحة استكمال الماجيستير للطالبة الاولي على الدفعة الاولي لخريجي كلية الذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية بالعلمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مطروح محافظ مطروح أوجه التعاون

إقرأ أيضاً:

رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك

كتب- محمد شاكر:
التقى المعماري حمدي السطوحي مساعد وزير الثقافة للمشروعات الثقافية والفنية ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، مع زانج يي مدير المركز الثقافي الصيني والمستشار الثقافي والسياحي لسفارة الصين بالقاهرة.

وبحسب بيان، بحث الجانبان سبل التعاون المشترك في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، تمهيداً للمشاركة بشكل تكاملي بين الجانبين.

ووفق البيان، يبدأ هذا التعاون من خلال نشاط مصري- صيني (معرض وحلقة نقاشية) تقام في النصف الثاني من شهر أكتوبر حول الصناعات والحرف الثقافية، بمقر المركز الثقافي الصيني بالهرم، يشارك فيه مؤسسات مصرية وصينية.
وأكد "السطوحي" أن الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة يُعطي أهمية كبيرة للتعاون والتكامل مع المراكز الثقافية من أجل التبادل الثقافي، وفتح مجالات التعاون المشترك.

حضر الاجتماع محمود يوسف مدير عام الشئون المالية بصندوق التنمية الثقافية ومحمد البنان مدير الإعلام بالصندوق.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • محافظ الدقهلية يلتقي النواب لبحث وحل مشكلات المواطنين بدوائرهم
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل سفير كوت ديفوار لبحث أوجه التعاون
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون