في قمم الجبال والسهول ابتداء بسطاح والمخطة - في الجبهة الشرقية بمريس ومرورا بقطاع الزيله في الجبهة الغربيه في ذات الجبهة وصولا الى مدينة قعطبة ونقطة سليم المتاخمة للمواقع الامامية في جبهة الفاخر يرابط ابطال لواء الشرطة العسكرية م/ الضالع .

اعداد وتدريب وضبط وربط عسكري وتفان في اداء المهام جعل من الشرطة العسكرية م / الضالع لواء يشار اليه بالبنان اذ اصبحت رديفا قويا للوحدات العسكرية اذ تشارك وحدات المحور القتاليه بعدد من المواقع القتاليه ورديفا امنيا للوحدات الامنية والحزام الامني اذ تشارك في تامين اكثر من ثلث المحافظة بعدد من النقاط الامنية اهمهما نقاط تامين خلفية الجبهات.

وتاتي هذه الانجازات في ظل عدميه الامكانيات اذ ان كلها جاءت بجهود ذاتيه من قائد اللواء العميد / فضل صالح العقله الذي حمل على عاتقه تاسيس لواء الشرطة بدء من عملية التجنيد والحشد ومتابعة التعزير المالي وصولا الى الشروع بعملية التدريب والتاهيل لمنتسبي اللواء ثم مباشرة اداء المهام .

ومنذ بدء التاسيس لم تتلقى الشرطة العسكرية م / الضالع اي دعم في ايا من الجوانب الملحة فبحسب قيادة اللواء حتى التغذية المخصصه للواء لا تكاد تكفي لنقطة امنية واحده علاوة على ان ثلثين من قوة اللواء لا تزال دون تعزيز مالي.

> نموذج فريد

يعد لواء الشرطة العسكرية في محافظة الضالع نموذجا فريدا على مستوى الجنوب والمنطقة العسكرية الرابعة خاصة فبينما معظم الوحدات العسكرية فيها معطلة بشكل تام فان لواء الشرطة العسكرية بالضالع يعد الوحيد من له تواجد في الميدان نقاطا عسكرية ومواقع قتاليه ومعسكر تم تاسيسه من الصفر فتم شق الطريق اليه وانشاء ميادين للتدريب ومكاتب للواء وعنابر سكن للافراد على رواتب الستين الالف بعد ان اصبحت العسكرة جنوبا  تعتمد على الالف، السعودي.

بالفعل يعمل هؤلاء الضباط وأفراد الشرطة العسكريه محافظة الضالع ممثلة بقيادة العميد /فضل صالح العقله قائد اللواء بكل جدارة واجتهاد رغم انعدام الإمكانيات، فاللواء يقوم بمهامه في جبهات القتال اذ يشارك الوحدات القتالية بعدد من المواقع القتاليه المتقدمه في جبهة مريس كما يتحملون مسؤولية حفظ الأمن والنظام وحماية خلفية جبهات القتال  بالمحافظة بكل شجاعة وتفانٍ.

قد يكون الراتب معاهم ما يعادل 60الف ولم يتم اعتماد لهم اي امكانيات مطلقا ولا يستلمون بالريال السعودي،  لكن شجاعتهم ونبل اخلاقهم لم تسمح لهم عن التخلى عن اداء مهامهم الامنية والقتالية في جبهات الضالع.

وليس هذا فحسب فالى جانب ذلك لم تتوانئ الشرطة العسكرية بقيادة قائدها العميد / فضل العقلة عن القيام باي مهمة او تلبية الواجب الوطني برغم كل ذلك.

فالى جانب المهام الامنية والقتالية يتولى اللواء القيام بمهام اخرى اهمهما مكافحة التهريب ومنع تسلل الخلايا الحوثية لجبهات القتال وادخال المواد او المتفجرات التي تضر بالمحافظة وذلك من خلال تنفيذ دوريات أمنية وتفتيشات واسعة النطاق، تقوم الشرطة العسكرية تبدأ بمراقبة المناطق الحساسة ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب، كما تلعب دورًا هامًا في حماية الحدود ومنع التهريب وتجارة المخدرات والأسلحة والتي كان اخرها القيام بحملة امنية في المناطق المتاخمه مع مناطق سيطرة العدو الحوثي بين مناطق مريس ودمت ولا تزال هذه الحملة مستمرة منذ اكثر من شهرين بالقيام بمهامها في المناطق الشرقية لمريس وحققت نجاحات كبيره في منع التهريب.

الامر الاكثر ادهاشا حين اوضحت لنا قيادة اللواء ان اللواء لم يستلم او يتم دعمه باي قطعة سلاح ولا طقم عسكري او اليه وكل ما هو موجود من اطقم وغيرها تم شرائها والكثير منها لا تزال مديونية على قيادة اللواء.

تحظى الشرطة العسكرية بتقدير كبير من قبل المواطنين في محافظة الضالع، حيث يرون فيها رمزًا للأمان والحماية،  إن التصميم الدؤوب والالتزام العالي لأفراد لواء  الشرطة العسكرية يساهمان في تعزيز الثقة بين الشرطة والمجتمع المحلي.

في النهاية، تعتبر الشرطة العسكرية في محافظة الضالع أملًا حقيقيًا في تحقيق الأمن والاستقرار، وتدعمها إرادة قوية وروح الفداء، رغم قلة الموارد.

باستثناء الشرطة العسكرية محافظة الضالع هي الوحدة العسكرية الوحيدة من الوحدات الجنوبية في المنطقة الرابعه جنودها يعملون ليل نهار في خدمة الوطن  دون كلل او ملل وبكل جدارة واجتهاد رغم عدمية الإمكانيات   ويتحملون مسؤوليتهم في جبهات القتال بعدد من المواقع القتاليه كما يتولون مسؤولية حفظ الأمن والنظام في المحافظة بكل شجاعة وتفانٍ وبراتب 60 الف  لكن شجاعتهم ونبل اخلاقهم لم تسمح لهم عن التخلى عن اداء مهامهم.

وهنا نتسائل اين دور وزارة الدفاع، في عدن  وهل بامكانها ان تحافظ علي مايمكن الحفاظ عليه من وحدات الجيش ودعم اضعف الايمان امثال هاولاء قبل ان يصيبهم الياس ويلحقو بركب  من سبقهم  نحو وحدات المدعومة من التحالف، والالف السعودي ام ان الوزارة ممنوعه من ذلك هكذا تسائل احد ضباط الشرطة العسكرية الضالع ممن التقينا بهم.

املنا كبير في سيادة الرئيس اللواء / عيدروس الزبيدي ووزير الدفاع الفريق / محسن الداعري وقائد قوات الشرطة العسكرية في الجمهورية اللواء الركن / محمد صالح الشاعري

ومن جانب اخر فان لواء الشرطة العسكرية بالضالع يعد نموذجا قويا للوحدات العسكرية الجنوبية وهو ما يتوجب الالتفاف لها ودعمها بما يتوجب لتتمكن من اداء مهامها .

ولهذا فاننا ندعو القيادات الجنوبيه للوقوف الى جانب الشرطة العسكريه في محافظة الضالع ودعمهم

الف تحيه واجلال لقيادة  وضباط وصف ضباط وافراد لواء الشرطه العسكريه محافظه الضالع

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جبهات القتال العسکریة فی بعدد من

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة ٢٠٢٤..من هو اللواء عبد المجيد صقر وزير الدفاع؟.. (بروفايل)

اللواء عبد المجيد صقر هو شخصية عسكرية مصرية بارزة، ولد في عام 1962. 

قام بتولي عدة مناصب هامة في القوات المسلحة المصرية، من بينها:

1. محافظ السويس: تولى منصب محافظ السويس في سبتمبر عام 2018، حيث قاد إدارة المحافظة وسعى لتنمية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين هناك.

2. مساعد لوزير الدفاع: شغل منصب مساعد لوزير الدفاع في عام 2015، حيث أسهم في الإدارة والتنظيم داخل الوزارة.

3. رئيس إدارة الشرطة العسكرية ونائب رئيس الإدارة: قاد الشرطة العسكرية وعمل كنائب لرئيس الإدارة، مسؤولًا عن تنظيم الأنشطة الأمنية والعسكرية داخل القوات المسلحة.

تلقى اللواء عبد المجيد صقر تعليمه العسكري في الأكاديمية العسكرية لناصر، حيث حصل على درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية من الكلية الحربية، وأيضًا حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية من نفس الأكاديمية.

كما حصل على عدة تكريمات وجوائز من بينها نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى وميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، تقديرًا لتميزه وإسهاماته في الخدمة العسكرية والأمنية.

مقالات مشابهة

  • تعز.. قرار أمني بحظر تجوال الدراجات النارية ليلاً
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • محافظ قنا الجديد: اللواء عادل لبيب أوصاني بأهل المحافظة خيرًا وسنكمل انجازات السابقين
  • وزير العمل: حصة الانبار من عقود الشرطة 2377 مستفيدا
  • أطول المحافظين بقاءً.. مَن هو اللواء محمد الزملوط؟
  •  لواء الاميرة عالية الآلي/48 ينفذ التمرين التعبوي زئير الأسود
  • حركة المحافظين 2024.. معلومات عن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد
  • بعد ترقيته.. الرئيس المصري يعين الفريق أول عبدالمجيد صقر وزيرًا للدفاع
  • السيسي يعين وزيرا جديدا للدفاع
  • الحكومة الجديدة ٢٠٢٤..من هو اللواء عبد المجيد صقر وزير الدفاع؟.. (بروفايل)