صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@10:06:23 GMT

شرطة دبي تطلق مبادرة «التزامكم سعادة»

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

 
دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة يعقوب حسن يعود إلى «النمور» ورشة تعريفية للاقتراع الإلكتروني في انتخابات الأولمبية


أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، إطلاق مبادرة «التزامكم سعادة» السنوية، والهادفة إلى التوعية بالتزامات الجمهور الرياضي التي ينص عليها الفصلان الرابع والخامس من القانون الاتحادي رقم 8 لسنة 2014 في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية، وذلك تزامناً مع انطلاق دوري أدنوك للمحترفين يوم «الجمعة».


وأكد اللواء عبدالله علي الغيثي مساعد القائد العام لشؤون العمليات، أن إطلاق المبادرة، يأتي في إطار الحرص الدائم على توفير أعلى معايير السلامة والأمان لمسيرة الحركة الرياضية، وتحقيق أعلى علامات التميز، والإبداع في الجوانب التنظيمية من النواحي الأمنية، لمختلف المسابقات التي تقام على أرض الإمارات.
وأشار اللواء الغيثي إلى حرص شرطة دبي على توفير إجراءات السلامة والرعاية للرياضيين، ولمختلف المنشآت والبطولات التي تقام على مستوى الدولة، وفق معايير وضوابط أمنية متطورة، بما يتماشى مع المعايير الدولية المُتبعة لتنظيم الجوانب الأمنية بأعلى مستوياتها لجميع من يحضر، ويشارك في المهرجانات والفعاليات الرياضية التي باتت تشكل جزءاً مهماً من الثقافة المجتمعية لأبناء الإمارات، في ظل النقلة الحضارية التي تعاصرها وتواكبها الدولة بمختلف المجالات، والتقدم الكبير الذي تحقق على أرض الواقع.
وحث اللواء الغيثي أفراد الجمهور على الالتزام بالتعليمات الخاصة بحركة أفراد الجمهور أثناء الدخول والخروج من الملاعب، والالتزام بإجراءات السلامة والأمان والتشجيع بروح رياضية تعكس المكانة الراقية والحضارية للفعاليات الرياضية التي تنظم على مستوى الدولة وعلى مستوى إمارة دبي.
التزامات الجمهور
من جهته، أوضح اللواء راشد خليفة الفلاسي، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، أن الفصلين الرابع والخامس من القانون الاتحادي في شأن أمن المنشآت والفعاليات الرياضية حدداً الالتزامات الخاصة بالجمهور الرياضي والعقوبات المصاحبة حال الإخلال بهذه الالتزامات.
وبين أن المادة 17 من القانون أوضحت أن الالتزامات تتمثل فيما يلي: عدم الدخول إلى أرض الملعب أو النطاق المكاني للفعالية الرياضية، بدون ترخيص، وعدم إدخال أو حيازة أي مواد ممنوعة أو خطرة خاصة الألعاب النارية إلى المنشأة الرياضية، أو مكان إقامة الفعاليات الرياضية، وعدم مخالفة اشتراطات حمل السلاح أو اقتنائها في المنشأة الرياضية، أو أثناء إقامة الفعالية الرياضية التي يصدر بها قرار من وزير الداخلية ووجوب الجلوس في الأماكن المخصصة.
وحول العقوبات، أوضح المقدم عبد الله طارش العميمي، مُنسق مبادرة «التزامكم سعادة»، أن القانون يعاقب على عدم الالتزام بالبنود سالفة الذكر بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر وبالغرامة التي لا تقل عن 5 آلاف درهم ولا تتجاوز 30 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين.
وبين المقدم العميمي أن القانون يعاقب بالحبس وبالغرامة التي لا تقل عن 10 آلاف درهم ولا تتجاوز 30 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب أو شارك أو حرض أو شرع في أعمال العنف، وكل من رمى أي مواد أو سوائل من أي نوع باتجاه المتفرج الآخر أو في اتجاه المنطقة المحيطة بالملعب أو الملعب نفسه، وكذلك كل من تلفظ بألفاظ بذيئة أو كتابتها أو أي إيماءات من شأنها الإساءة أو قام بدعوات ذات طبيعة عنصرية أثناء إقامة الفعاليات الرياضية وأيضاً بحق كل من يستغل الملعب لأغراض سياسية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين دبي شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

“نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة

المناطق_واس

أطلقت “نماء المنورة” أمس مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة لإثراء تجربة الزائر وتعزيز أهمية الحرف اليدوية وذلك في معامل العينية إحدى أبرز الحاضنات الحرفية المدعومة من قبل بنك التنمية الاجتماعية.

وضمت المبادرة التي تهدف لتعزيز أهمية الحرف الوطنية ودعم القطاع السياحي عددًا من ورش العمل القصيرة تم من خلالها التعريف بالحرفة اليدوية وخوض تجارب فريدة شيقة وإبداعية لإنتاج منتج خاص بكل مشارك يحتفظ به كذكرى مميزة.

أخبار قد تهمك الرئاسة السورية تعلن وفاة مستشارة الرئيس الخاصة لونا الشبل 5 يوليو 2024 - 8:58 مساءً “وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان 5 يوليو 2024 - 8:54 مساءً

مما يذكر أن “نماء المنورة” الذراع التنفيذي لوقف المنورة وهي شركة وقفية غير ربحية تستهدف التنمية الاقتصادية ذات الأثر الاجتماعي من خلال قطاعاتها كمنتجات المنورة والمنورة للتمويل والعينية حيث تسهم في نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتمكين رواد الأعمال في منطقة المدينة المنورة، في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في المنطقة، وتقديم حلول فاعلة ومبتكرة داعمة ومساندة للشباب على النهوض بالمشاريع الريادية في منطقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 يوليو 2024 - 9:02 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي منطقة نجران5 يوليو 2024 - 8:36 مساءً“الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب أبرز المواد5 يوليو 2024 - 8:11 مساءًيورو 2024- تعادل سلبي في شوط متكافئ بين ألمانيا وإسبانيا أبرز المواد5 يوليو 2024 - 8:02 مساءًبعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:44 مساءً“هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري أبرز المواد5 يوليو 2024 - 7:33 مساءًبعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي”5 يوليو 2024 - 8:36 مساءً“الأرصاد”: أمطار غزيرة على محافظة بدر الجنوب5 يوليو 2024 - 8:11 مساءًيورو 2024- تعادل سلبي في شوط متكافئ بين ألمانيا وإسبانيا5 يوليو 2024 - 8:02 مساءًبعد تكليفه من الملك.. ستارمر يتعهد بـ”إعادة بناء” بريطانيا: شعبنا صوّت للتغيير5 يوليو 2024 - 7:44 مساءً“هيئة العقار” تختتم مشاركتها في ملتقى القصيم العقاري5 يوليو 2024 - 7:33 مساءًبعنوان “سجل”.. هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق أكبر مسابقة بودكاست أدبي بالتعاون مع “أنغامي” الرئاسة السورية تعلن وفاة مستشارة الرئيس الخاصة لونا الشبل الرئاسة السورية تعلن وفاة مستشارة الرئيس الخاصة لونا الشبل تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تعالج 300 مرض.. ديالى تطلق مبادرة المورينجا: الأولى من نوعها في العراق- عاجل
  • شرطة دبي تناقش التحديات المستقبلية
  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة
  • الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحوادث بسبب الانحراف المفاجئ
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • اللواء العبيدلي يترأس اجتماع القيادات العليا في شرطة دبي
  • محاكم دبي تطلق سلسلة ورش تدريبية لموظفي الصف الأمامي في مراكز الخدمة لتحقيق سعادة المتعاملين وفق أعلى المعايير المعتمدة
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • فنانة تشكيلية فلسطينية تطلق مبادرة تعليم الرسم لتخفيف وطأة الحرب في غزة