أظهرت دراسة جديدة بأن العيش بأسلوب حياة متوسطي، قد يقلل من احتمالات الوفاة المبكرة بنسبة 29٪.

من المعروف منذ فترة طويلة أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط صحي بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، لكن دراسة جديدة تشير إلى أن تقليد عادات شعوب البحر المتوسط يزيد من متوسط العمر. 

خلال الدراسة، استجوب الباحثون 110.

799 شخصاً في المملكة المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 40 و 75 عاماً، حول نظامهم الغذائي وأسلوب حياتهم.

وتم تعريف أسلوب حياة البحر الأبيض المتوسط على أنه الحصول على 6 إلى 8 ساعات من النوم، والتواصل الاجتماعي مع الأصدقاء والعائلة، وعدم الجلوس لفترة طويلة، وممارسة الرياضة، وأخذ قيلولة.. كما  تضمنت حمية البحر الأبيض المتوسط الكثير من الفاكهة والخضراوات والمأكولات البحرية والمكسرات، مع تناول محدود للملح.

وأظهرت النتائج بأن الأشخاص الذين يتمتعون بأسلوب حياة متوسطي، أقل عرضة للوفاة المبكرة بنسبة 29٪، وأقل عرضة للوفاة بالسرطان بنسبة 28٪، مقارنة مع الأشخاص الذين لا يتبعون أسلوب حياة متوسطي. 

وتقول مؤلفة الدراسة، الدكتورة مرسيدس سوتوس برييتو، من جامعة مدريد المستقلة وجامعة هارفارد، إن نتائج الدراسة تشير إلى أنه من الممكن للسكان غير المتوسطيين اعتماد نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، باستخدام المنتجات المتاحة محلياً واعتماد نمط الحياة المتوسطي العام، حسبما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الأبیض المتوسط

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب الحجز في ورشة المخرج علي بدرخان

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة، إقامة ورشة إخراج سينمائي للمخرج الكبير علي بدرخان، في أثناء فعاليات الدورة الـ 40 للمهرجان.

من هو المخرج علي بدرخان؟

يذكر أن المخرج على بدرخان ولد بالقاهرة سنة 1946، وتخرج من المعهد العالي للسينما سنة 1967، وحاز بعدها على منحة للتدريب في استوديوهات مدينة السينما الإيطالية لمدة عامين كاملين.

أخرج بدرخان أول فيلم طويل له «الحب اللي كان» سنة 1973، وأخرج بعدها عددا من الأفلام الهامة منها «الكرنك، شفيقة ومتولي، الجوع، الراعي والستات».

ومن المقرر أن يتم استلام طلبات المشاركة بالورشة من خلال الرسائل الخاصة للصفحة الرسمية لمهرجان الإسكندرية.

الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية

تقام الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزيرالثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية.

ويهتم مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، بتعزيز التبادل الثقافي والفني بين دول البحر المتوسط، وتكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المميزة.

مقالات مشابهة

  • ورشة للمخرج علي بدرخان بالدورة الـ 40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب الحجز في ورشة المخرج علي بدرخان
  • "التنورة التراثية" تتألق وتحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • "التنورة التراثية" تحصد جائزة أفضل عرض في ختام مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • «التنورة التراثية» تحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • أثق فى القيادة السياسية
  • مستخلص نبتة شهيرة قد يقلل تأثير الإجهاد المزمن .. دراسة تكشف التفاصيل
  • الأجواء الخريفية المبكرة مستمرة والأمطار تتجدد الأسبوع القادم
  • لقاح للإيدز يقلل من خطر الإصابة بالعدوى بنسبة 96%
  • دراسة: 39 مليون شخص عرضة للموت بسبب الأمراض المقاومة للمضادات الحيوية بحلول 2050