أعلنت هيئة الإسعاف المصرية عن نجاح مسعف من الأطقم الإسعافية لديها فى إنقاذ حياة طفل جراء ابتلاعه لجسم صلب"بلية"

وأشارت الهيئة أن الواقعة بدأت عندما فوجئت والدة طفل يبلغ من العمر ثلاثة أعوام بابتلاعه جسم صلب "بلية" أثناء لهوه، ولم يتمكن الطفل من لفظها خارج فمه، وانزلقت لتستقر بمجرى التنفس لتعوق وصول الأكسجين للطفل بشكل يهدد حياته.

وتابعت: وذهبت الأم بطفلها لتستغيث بصيدلية قريبة منها فعجز الصيدلي المتواجد بها عن مساعدتها، وفي مسعاها لإنقاذ طفلها، كانت أعراض الاختناق تتزايد لدى الطفل، وبدأت أنفاسه تتباطأ، وبدأ لونه يميل للزرقة، فأسرعت صوب نقطة إسعاف قرية أنفسط التابعة لمركز الواسطى بمحافظة بني سويف.

لافتة أنه جاءت استجابة المسعف محمد صلاح لاستغاثة الأم، الذى ناشدته بسرعة نقل طفلها إلى المستشفى التي تبعد عدة كيلومترات وهي لا تدرك أن تلك الرحلة في أفضل الظروف قد تستغرق ما يقرب من 20 دقيقة.

وأضافت "والتقط الطفل من بين يدي والدته برفق ليضعه على يديه بشكل طولي وبزاوية ميل ٤٥ درجة وتبع ذلك بضربات متوالية بزاوية ميل محددة، لتندفع البلية من فم الطفل الذي علا صوته بشهقة تفيد بإنفتاح مجرى الهواء."

وأوضحت الهيئة أن، المسعف لم يكتفي بما تم، بل أصر على جلوس الطفل بصحبته لعدة دقائق اطمأن فيها أن الطفل بصحة جيدة، وفي وعيه ولا يعاني من أي تبعات صحية جراء تلك التجربة الصعبة.

ومن جانبه قد عقب الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية على تلك الواقعة بأن ما انجزه المسعف محمد صلاح هو أمر يسير في ظاهره، عظيم في جوهره، وقد غلبت أخلاقه مهنيته وحرفيته التي قادته لإنقاذ الطفل، وقد وجه بتكريم المسعف ومكافأته.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: هيئة الإسعاف هيئة الإسعاف المصرية

إقرأ أيضاً:

من القانون إلى التعمير.. حياة المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر؟

أفادت مصادر بديوان عام محافظة الأقصر، أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، قد غادر ديوان عام المحافظة منذ ساعات، وذلك عقب الاعلان عن بدء حركة المحافظين الجديدة، فيما تم تداول أنباء عن تولي المهندس عبد المطلب ممدوح عمارة محافظًا للأقصر، خلفا للمستشار مصطفى ألهم.

وتنشر "الوفد" السيرة الذاتية للمهندس عبد المطلب ممدوح عمارة، إذ تخرج عبدالمطلب ممدوح في كلية  الهندسة جامعة المنصورة عام 1985 ثم التحق بشركة حسن علام مباشرة حتى عام 1997،  من هنا كانت انطلاقة عمله بالمجتمعات العمرانية كمهندس تنفيذ مرافق بجهاز القاهرة الجديدة،  ثم مدير إدارة المرافق بمدينة بدر، ومشرف أعمال المرافق بمدينة السادات ونائب رئيس مدينة السادات.

وصعد عبد المطلب في سلم المسؤولية بخطوات ثابتة حتى أصبح  رئيسًا لأجهزة مدن الشيخ زايد وبدر والشروق وأكتوبر من 2005 حتى 2015؛  ليصل في نهاية المطاف إلى قيادة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حيث بدأ كمساعد نائب رئيس الهيئة في يوليو 2015 ثم نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن عام 2017 .

صدر له قرار في 2017 بشغل منصب نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع التنمية وتطوير المدن، وفي عام 2022  أصدر الدكتور مصطفى  مدبولى، رئيس مجلس الوزارء، قرار رقم (1245) لعام (2022) بمد خدمة المهندس "عبدالمطلب ممدوح محمد عمارة"، فى وظيفة نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن بالمستوى الوظيفى "الممتازة" بموازنة "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة" التابعة لـ"وزارة الإسكان والمرافق"، كما شغل  رئيس الاتحاد التعاونى الاسكانى المركزى.

مقالات مشابهة

  • قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة ينقذ الخزانة العامة من دفع مبلغ يزيد على ثلاثة مليار جنيه مصري
  • بعد حلف اليمين الدستورية.. "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • مرض نادر يهدد حياة طفل بريطاني.. كيف نجا من الموت بمعجزة؟
  • وزير الإنتاج الحربي يتوجه بالشكر للقيادة السياسية بعد تجديد الثقة.. ويؤكد: سنستكمل ما بدأناه
  • وزير الإنتاج الحربي: سنستكمل ما بدأناه ونسعى لتحقيق المزيد
  • من القانون إلى التعمير.. حياة المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر؟
  • اكتفي بهز رأسه.. رد فعل الطفل المحرض على ذبح طفل شبرا الخيمة أمام هيئة المحكمة| فيديو
  • ‎طبيب سعودي قفز في الشلال لإنقاذ ابنه فماتا سويا
  • كوستا ينقذ رونالدو والبرتغال في يورو 2024
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب