تنظم الملحقية الثقافية لدى سفارة خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأمريكية النسخة الثالثة من برنامج "جسور" الخاص بتأهيل المبتعثين في التواصل الحضاري وبناء الصورة الذهنية للمملكة العربية السعودية.

وأوضح الملحق الثقافي، الدكتور فوزي عبدالغني بخاري، أن البرنامج سيعقد من الخامس حتى السابع من شهر سبتمبر القادم، ومدته 3 أيام من الساعة 6:00 مساءً حتى الساعة 10:00 مساءً بتوقيت السعودية"،

أخبار متعلقة خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة لرئيس جيبوتيخادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة شفهية لرئيس أوغنداخادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة شفهية لرئيس الصومال

تنظم الملحقية الثقافية في الولايات المتحدة الأمريكية بالتعاون مع سلام للتواصل الحضاري النسخة الثالثة من برنامج جسور الخاص بتأهيل المبتعثين في التواصل الحضاري وبناء الصورة الذهنية للمملكة العربية السعودية من 5 سبتمبر 2023 - 7 سبتمبر 2023.

— الملحقية الثقافية السعودية في أمريكا (@SACM_USA) August 16, 2023التسجيل في البرنامج

أكد، بخاري، أن الملحقية أتاحت التسجيل في البرنامج عبر تعبئة نموذج، وحددت آخر موعد للتسجيل ومنحت الأولوية في المشاركة لمن لم يشاركوا في النسخ السابقة.

ولفت إلى أن "جسور" يعد برنامجًا لتنمية مهارات وقدرات المبتعثين على ممارسة مهارات التواصل الحضاري البنّاء مع الثقافات المختلفة وترسيخ قيم التعايش، وإيصال صورة حقيقية من خلال تقديم منجزاتها الحضارية في التعايش والتنوع وبناء السلام العالمي.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق تنمية معارف وقدرات المبتعثين في مجال التواصل الحضاري، وتعزيز مهارات المبتعثين بمفاهيم القيم الإنسانية المشتركة والتعايش مع المجتمعات والشعوب المختلفة، وتثقيف المشاركين بأهم القضايا والأسئلة المثارة عن المملكة وآليات الردود الفعالة، وتشجيع المبتعثين على المشاركة المجتمعية الفاعلة بما يسهم في تحسين الصورة الذهنية عن المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس واشنطن السفارة السعودية الملحقية الثقافية الحرمین الشریفین

إقرأ أيضاً:

2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات

تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، أطلقت الحكومة برنامجا لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات في الجنوب الشرقي للمملكة نتيجة التساقطات المطرية الغزيرة والاستثنائية، التي خلفت أضرارا بشرية ومادية، في أقاليم الرشيدية، ميدلت، ورزازات، تنغير، زاكورة، فجيج، جرادة، تارودانت، طاطا، تزنيت، كلميم، وأسا الزاك، وذلك بميزانية توقعية إجمالية مرصودة لتنزيل هذا البرنامج تبلغ حوالي 2,5 مليار درهم.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أنه، وتنفيذا للتوجيهات السامية للملك محمد السادس، قامت الحكومة بتعبئة كافة الوسائل البشرية واللوجستية من أجل تقديم استجابة فعالة وسريعة للساكنة المتضررة، وجندت مختلف القطاعات الحكومية المعنية لضمان التنزيل السليم لهذا البرنامج الطموح.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اليوم.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي المبتعثين السعوديين في أمريكا
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غداً في الرياض
  • الإعلان عن موعد مواجهات ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى أذربيجان يلتقي وفد اتحاد الغرف السعودية
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنظم المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز بعنوان “القيم الحضارية في مرحلة الوحدة والبناء”، يناير المقبل
  • 2,5 مليار درهم لتأهيل المناطق المتضررة من الفيضانات