تستعد موسيقى الجيش السلطاني العُماني لختام المسابقة العالمية للموسيقى التي ستقام بمدينة جلاسكو الأسكتلندية بالمملكة المتحدة، وذلك من خلال تنفيذ برنامج تدريبي شمل العزف على الآلات الموسيقية، ومختلف المقطوعات الموسيقية المقررة في المسابقة، إلى جانب المشاة العسكرية.

وحول الاستعدادات لختام المسابقة، أجرى التوجيه المعنوي والمراسم العسكرية لقاءات مع عدد من منتسبي موسيقى الجيش السلطاني العماني المشاركين في المسابقة، حيث قال المقدم الركن مالك بن الفضل العمري: بعد تحقيق العديد من النتائج المشرفة في مسابقات المرحلتين الأولى والثانية من منافسات المسابقة العالمية للموسيقى بدأت موسيقى الجيش السلطاني العماني في تنفيذ برنامج تدريبي خاص استعدادا لختام المسابقة العالمية للموسيقى التي ستقام بمدينة جلاسكو الأسكتلندية، حيث إن هذا البرنامج أُعد لصقل مهارات وخبرات منتسبي موسيقى الجيش السلطاني العماني، لتحقيق مزيد من النتائج المتقدمة في هذه المسابقة العالمية.

وقال الملازم أول سيف بن مرهون السعيدي: يأتي هذا البرنامج التدريبي استعدادا للمنافسة في اليوم الختامي للمسابقة، وهذه المشاركة فرصة لحصد مزيد من المراكز المتقدمة، ولإبراز الخبرات التي يمتلكها منتسبو موسيقى الجيش السلطاني العماني، ورفع اسم سلطنة عُمان عاليا في مختلف المحافل الدولية.

كما أوضح الوكيل أول خالد بن مبارك المعمري أن المسابقة العالمية للموسيقى بمدينة جلاسكو الأسكتلندية يشارك ما يزيد عن (180) فرقة موسيقية من مختلف دول العالم، وهي فرصة سانحة للمنافسة مع فرق موسيقية متخصصة كسبا للخبرات والمهارات.

وقال الوكيل أول إبراهيم بن علي الزعابي: تحظى موسيقى الجيش السلطاني العُماني بمكانة عالية بين مختلف الفرق الموسيقية، وتمكنت من تحقيق العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة، وبإذن الله نسعى إلى حصد المزيد من الإنجازات المشرفة في المسابقات والمشاركات القادمة.

وأضاف الوكيل علي بن محمد آل عبد السلام: إن البرنامج التدريبي يشمل التدريب على مختلف المقطوعات الموسيقية المقررة بالمسابقة، والآلات الموسيقية التي سنشارك بها، إضافة إلى المشاة العسكرية، وتُظهر هذه المشاركة ما تتمتع به موسيقى الجيش السلطاني العُماني من خبرة عالية في هذا المجال.

وقالت الرقيب بثينة بنت درويش الرمضانية: إن البرامج التدريبية مهمة لا سيما وأنها تشهد مشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية من مختلف دول العالم التي تمتلك خبرات واسعة ومهارات عالية في هذا المجال.

من جانب آخر، تواصل موسيقى سلاح الجو السلطاني العُماني تنفيذ برنامجها التدريبي استعدادا للمرحلة النهائية من المسابقة العالمية للموسيقى التي ستقام في مدينة (جلاسكو) الأسكتلندية، ويشتمل البرنامج التدريبي على استخدام آلات القرب والطبول، إلى جانب تنفيذ التشكيلات والتنظيم والمشاة العسكرية، والمقطوعات الموسيقية المقررة في المسابقة.

الجدير بالذكر أن موسيقى سلاح الجو السلطاني العماني اجتازت المراحل السابقة حاصدة نتائج مشرفة، حيث حققت المركز الأول في المظهر العام، وفي المستوى العام للفرق الموسيقية المشاركة من خارج المملكة المتحدة، كما جاءت في المركز الثاني على مستوى عازفي الطبول ضمن تقارير اللجنة المنظمة للمسابقة، والمركز الثالث في منافسات المرحلة الرابعة من المسابقة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المسابقة العالمیة للموسیقى موسیقى الجیش السلطانی الع السلطانی الع مانی

إقرأ أيضاً:

وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما

توفى كريس كريستوفرسون الحائز على منحة "رودز" الذي كان يتمتع بأسلوب كتابة بارع وكاريزما قوية وأصبح نجم موسيقى الريف المعروفة بالـ "country music" وممثلًا من الدرجة الأولى في هوليوود.

اعلان

قالت المتحدثة باسم العائلة إيبي ماكفارلاند في رسالة بالبريد الإلكتروني إن كريستوفرسون توفي في منزله في ماوي بهاواي يوم السبت عن عمر ناهز 88 عامًا. وأضافت أن كريستوفرسون توفى بسلام محاطًا بعائلته، دون ذكر سبب الوفاة.

كتب الراحل أغاني الريف والروك أند رول في أواخر الستينيات كأغنية "Sunday Mornin' Comin' Down" و"Help Me Make it Through the Night" و"For the Good Times" و"Me and Bobby McGee".

نعم كان مغنيا، ولكن اشتهرت العديد من أغانيه عندما أداها آخرون مثل "راي برايس" الذي غنى "For the Good Times" أو "جانيس جوبلين" التي غنت "Me and Bobby McGee".

نجوم الريف كريس كريستوفرسون وجوني كاش يغنيان خلال حفل توزيع جوائز موسيقى الريف في ناشفيل بولاية تينيسي في أكتوبر 1983AP

بالإضافة إلى الغناء، لعب دور البطولة أمام إلين بورستين في فيلم "Alice Doesn't Live Here Anymore" عام 1974، وأمام باربرا سترايساند في فيلم "A Star Is Born" عام 1976، وشارك في التمثيل إلى جانب ويسلي سنايبس في فيلم "Blade" من إنتاج شركة Marvel عام 1998.

كتب كريستوفرسون كلمات موسيقى شعبية معقدة حول الوحدة والرومانسية الرقيقة في موسيقى الريف الشعبية. وكان من ضمن سلالة جديدة من مؤلفي أغاني الريف مثل ويلي نيلسون وجون برين وتوم تي هول.

كان معروفا بشعره الطويل وبنطاله الواسع وأغانيه المضادة للثقافة المتأثرة ببوب ديلان.

تقاعد كريستوفرسون في عام 2021، ولم يظهر على خشبة المسرح إلا من حين لآخر.

Related14 معرضًا فنيًا استثنائيًا لمشاهدته في أوروبا هذا الخريف"صالة السيدات"..محكمة أسترالية تحسم الجدل وتقضي بقانونية معرض فني مخصص للنساء فقطمعرض جديد في أمستردام يكشف عن روائع الفن البرونزي الآسيوي

كان كريستوفرسون ملاكمًا من فريق Golden Gloves، ونجمًا في رياضة الرغبي ولاعب كرة قدم في الكلية، وحصل على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية من كلية ميرتون بجامعة أكسفورد في إنجلترا.

وقاد طائرات هليكوبتر برتبة نقيب في الجيش الأمريكي، لكنه رفض تعيينًا للتدريس في الأكاديمية العسكرية الأمريكية في ويست بوينت في نيويورك، لمتابعة كتابة الأغاني في ناشفيل.

عمل كحارس بدوام جزئي في استوديو Music Row التابع لشركة Columbia Records أملا بالدخول إلى عالم الفن، في عام 1966، عندما سجل بوب ديلان أغاني للألبوم المزدوج الرائد "Blonde on Blonde".

الممثلة كانديس بيرغن من اليسار والمغنية ريتا كوليدج وكريس كريستوفرسون والمغني الريفي ويلي نيلسون والممثل بيرت رينولدز خلف الكواليس في مسرحية Bottom Line بنيويورك 4 يناير 1979Richard Drew/AP

فاز كريستوفرسون بعدد من جوائز غرامي، وانضم إلى قاعة مشاهير مؤلفي الأغاني في عام 1985 وقاعة مشاهير موسيقى الريف في 2004.

ولد في 22  حزيران/يونيو 1936 في براونزفيل بتكساس، وعمل بالمجال العسكري في البداية قبل أن يستقر في ناشفيل، مهد موسيقى الكانتري، المكان الذي كتب فيه "Sunday Mornin' Comin' Down" لجوني كاش.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران تعفو عن الفائز بجائزة "غرامي" الذي أصبحت أغنيته نشيدًا لاحتجاجات 2022 بعد مقتل مهسا أميني فضيحة غرامية تطيح بوزير الثقافة الإيطالي.. وميلوني تصفه بالرجل "الأمين" حضور نسائي ملفت في جوائز "غرامي" وتايلور سويفت تحقق انجازاً تاريخياً بفوزها للمرة الرابعة وفاة موسيقى عالمية موسيقى الريف روك أند رول هوليوود، كاليفورنيا فنانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next أوربان يحشد دعم الصين والبرازيل في مبادرة جديدة لصنع السلام في أوكرانيا يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next في ظل التصعيد الإسرائيلي.. أعداد النازحين من لبنان إلى سوريا تتزايد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهالصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهروسياأوروبااعتداء إسرائيلقصفقتلسورياقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش السلطاني العُماني يشارك في معرض دفاعي بكوريا
  • الجيش الجزائري يقبض على 17 عنصرًا إرهابيًا
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • الجيش الإسرائيلي يستعد للتوغل بجنوب لبنان.. وحزب الله يقصف حيفا "بصلية صاروخية كبيرة"
  • المسابقة العالمية الحادية والثلاثين للقرآن الكريم.. الموعد والجوائز
  • جوائز تصل إلى مليون جنيه.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل المسابقة العالمية لحفظ القرآن
  • لدعم المسابقة العالمية للقرآن.. وزير الأوقاف يستقبل نائب رئيس مجلس إدارة درة
  • سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر بمشاركة قادة وخبراء من مختلف أنحاء العالم
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • وفاة كريس كريستوفرسون أسطورة موسيقى الريف عن عمر ناهز 88 عاما