تعمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، على الارتقاء بحياة المواطن المصري البسيط، وذلك من خلال عملها على العديد من الجوانب الحياتية المختلفة، منها التعليم والإسكان والصحة، ومن أبرز الجوانب التي عملت عليها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» هي التمكين الاقتصادي، وتناولت تلك القضية من جوانب عدة، مما يساهم في مساندة المواطن المصري في مواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

 

ملتقى حياة كريمة التوظيفي

وفي إطار عملها على التمكين الاقتصادي، تنظم المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» ملتقى توظيفي للأهالي في العديد من المحافظات المختلفة، ووصل الملتقى إلى محافظتي القليوبية والدقهلية، والذي من المقرر أن يبدأ في تقديم خدمته للمواطنين في يوم 20 أغسطس الجاري.

ومن المقرر أن يستمر الملتقى التوظيفي في تقديم خدمته للمواطنين في كل من محافظة القليوبية ومحافظة الدقهلية على مدار يومين، يبدأ من يوم الأحد 20 أغسطس، وحتى يوم الاثنين 21 أغسطس الجاري، وبالتالي يمكن للأهالي خلال تلك الفترة من التوجه إلى مقر الملتقى والبحث والتقديم على الوظائف المتاحة والتي تتناسب مع قدراتهم. 

مكان تواجد الملتقى التوظيفي

أما عن مقر الملتقى التوظيفي الذي تنظمه «حياة كريمة»، ففي محافظة الدقهلية يتواجد الملتقى في الصالة المغطاه الموجودة في استاد المنصورة الرياضي، أما عن محافظة الدقهلية، فيتواجد الملتقى في نادي سيتي كلوب بمدينة بنها. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة محافظة الدقهلية محافظة القليوبية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل.. انطلاق الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بالمنصورة

استقبل  الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور محمد زكي السديمي أستاذ الجغرافيا البشرية بجامعة طنطا وعميد كلية الآداب جامعة طنطا الأسبق ورئيس الجمعية الجغرافية المصرية، زالدكتور محمد السبعاوي عميد كلية الآداب جامعة المنيا،  الدكتور مصطفي البغدادي أستاذ الجغرافيا البشرية جامعة عين شمس، خلال مشاركتهم الملتقى التوظيفي الثانى لبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية والذى نظمته كلية الآداب بالجامعة أمس الثلاثاء.

 

بحضور  الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة،  الدكتور محمود سليمان الجعيدي عميد كلية الآداب، الدكتور محمد غنيم أستاذ علم الاجتماع وعميد كلية الآداب الأسبق، و تنظيم  الدكتور  شوهدي عبد الحميد الخواجة المدير التنفيذي للبرنامج،  الدكتور  وائل عبد الله سالم رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، منسق البرنامج د. أسماء الشرباصي، منسق المتلقى د. رباب عبد الحكيم إبراهيم.

 

يهدف الملتقي عرض الإنتاج العلمي للمشروعات الطلابية ببرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية ومشاركة سوق العمل، لتحديد أهم النقاط التي يحتاجها الطلاب في عملية التوظيف، ووضع السبل المتاحة لتوظيف الطلاب، وفهم طبيعة سوق العمل الخارجي، وأهم المهارات التي يكتسبها  الطلاب فى سوق العمل.


و قد تم تنظيم الملتقي بمشاركة ١٨ هيئة وشركة مساحية لحضور عرض الطلاب للمشروعات، تضمنت فعاليات الملتقى ١٤ جلسة لعرض الانتاج العلمي فى مجال المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية، وعرض الشركات كل ماهو جديد من فرص عمل ف المجال.


وكما تم عقد بروتوكولات بين شركات مساحية وبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية لتنمية مهارات الطلاب لمواكبة سوق العمل.  

مقالات مشابهة

  • ملتقى الطاقة والمعادن بمحافظة ظفار يهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية
  • التضامن: تنفيذ مراكز لتنمية الأسرة والطفولة بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • حياة كريمة تنظم زيارة لـ4 دور مسنين ضمن مبادرة «خطوط الحكمة» لدعم وتأهيل كبار السن
  • تفاصيل.. انطلاق الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط بالمنصورة
  • الملتقى التوظيفي الثاني لبرنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية بـ«آداب المنصورة»
  • "الساحل الشرقي" تنظم النسخة الثانية من "ملتقى الفرص الريادية" في عمان
  • توافد كبير علي الملتقي التوظيفي الأكبر للشباب بالمنيا
  • يوفر 5 آلاف فرصة عمل.. افتتاح الملتقى التوظيفي "مهنتى مستقبل آمن" بالبحيرة
  • 5 آلاف وظيفة وتنقل بالمجان.. إقبال من الشباب على الملتقي التوظيفي بالبحيرة (فيديو وصور)
  • إنطلاق فعاليات الملتقى التوظيفي لشباب البحيرة