تفقد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب ، سير العمل بمشروع الصرف الصحى بقرية فرقص بمركز طاميه ، حيث تابع الأعمال المدنية بمحطة الرفع الرئيسية والتى تبلغ طاقتها التصميمية ٢٩٣٧٦م٣ يوم  ومحطة الرفع الفرعية بطاقة تصميمية تبلغ ٣٤٥٦ م٣ يوم .

 

أشار النجار إلى أن قرية فرقص بمركز طاميه هى إحدى القرى المبللة والتى يرتفع بها منسوب المياه الجوفية ، وأن مشروع الصرف الصحى بها توقف فى عام ٢٠١١ لعدم توافر الاعتمادات المالية و قد تم استئناف العمل فى عام  ٢٠٢١ بعد توفير الاعتمادات المالية المطلوبه ويخدم  المشروع قرى ابو طالب وتوابعها ، كفر عميرة ، الحطى ، سرسنا ، وفرقص.

 

 

فى سياق متصل اضاف أن المشروع يتكون من محطتى رفع رئيسية فرعية وشبكات صرف صحى تبلغ ١٥ كم كما يتضمن تنفيذ عدد ٢ خط طرد باطوال تبلغ ٤.٣ كم قطر ٧٠٠ مم ،٥٠٠ م قطر ٣٠٠ مم ،بتكلفة اجمالية ٥٧ مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ الاجمالية ٩٠ %  ومن المتوقع الانتهاء من كافة الأعمال بنهاية العام الحالى.

 

وأكد رئيس الشركة خلال جولته أن الشركة تولى اهتماماً كبيراً لاستكمال كافة المشروعات القائمة وتوعية المواطنين بهدف الحفاظ على الإستثمارات التى تضخها الدولة فى هذا القطاع الحيوى وصولاً لتقديم أفضل خدمة للمواطنين وبأعلي كفاءة.

 

 

 

مياه الفيوم توقع عقود إنشاء محطات معالجة ضمن برنامج توسعات الصرف الصحي

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يوجه بحل مشكلة نقص مياه الري بنهاية بحر الجرجبة بالغرق

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفيوم الصرف الصحى محافظ الفيوم الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم جولة تفقدية لمركز تدريب مهني بالقاهرة

نظمت مديرية العمل بمحافظة القاهرة، جولة تفقدية لمركز التدريب المهني شهداء الكتيبة 103 صاعقة (الشرابية سابقاً )، وذلك للوقوف على آخر المستجدات، وبحث سبل دعم المركز باحتياجاته المطلوبة، وذلك طبقاً للخطة التدريبية للعام المالي الجديد 2024 / 2025.

وجرى خلالها متابعة دورات التدريب المهنى المنعقدة بالمركز ، للفتيات على مهنة صناعة الجلود ومدته ٢٣ يوم تدريبى منهم ٣ أيام تدريب على المهارات الحياتية ، ومهن الخياطة والتفصيل ومدة الدورة التدريبية شهر كامل ، وكذلك التدريب فى مجال اللغة الإنجليزية ومدته شهر، وذلك بالتعاون مع شركة (قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم) ، ويشمل التدريب تخصصات حرفية  مستحدثة، كما جرى الاستماع إلى آراء المتدربين حول العملية التدريبية والبرامج المقدمة ومدى الإستفادة منها.

وتشمل الدورات التدريبية على جوانب عملية ونظرية للمقررات التدريببة، كما أن المتدربين في ختام الدورات التدريبية يتم منحهم شهادة معتمدة من المديرية تفيد اجتيازهم الدورة بنجاح ، كما أن هذه البرامج التدريبية يُجرى تنفيذها طبقاً للقواعد المنظمة للتدريب والواردة من قِبل الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل.

وقال أحمد عزاز مدير مديرية العمل بالقاهرة، إن تلك الجهود تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران للمديريات بالمحافظات ، بالاهتمام بالتطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج ، وتوفير مزيد من برامج التدريب المهنى المجانية لتأهيل الشباب من الجنسين وتنمية مهاراتهم لدخول سوق العمل ، كما شدد مدير المديرية على العاملين بالمركز على أهمية حُسن معاملة المتدربين بشكل لائق، مع ضرورة الاهتمام بجودة المخرجات التدريبية، وتقديم أفضل الخدمات التدريبية الممكنة وفقاً للمعايير والضوابط.

كما أشار إلى أن الهدف من تنفيذ مثل هذه الدورات التدريبية هو بالأساس تعزيز المهارات الحياتية والمهنية لدى المتدربين والمتدربات، فضلاً عن تأهيلهم لدخول سوق العمل، فضلاً عن أن تعلم مهارات تلك المهن يعد بمثابة مصدراً أساسياً للدخل في المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • الكوليرا يجتاح مدينتي ذمار وإب
  • رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج
  • وزير السياحة والآثار يجري جولة تفقدية بـ المتحف المصري الكبير
  • وزير السياحة والآثار يجري جولة تفقدية بالمتحف المصري الكبير
  • الأزمات لا تأتي فرادى على غزة: شلل الأطفال ينتشر مع تدفق مياه الصرف الصحي بسبب القصف الاسرائيلي
  • "الصحة" الفلسطينية تعلن قطاع غزة منطقة وباء لشلل الأطفال
  • مياه الفيوم تتسلم شهادات اعتماد الإصدار الثاني لخطة سلامة ومأمونية المياه
  • مياه الفيوم تتسلم شهادات اعتماد الإصدار الثاني لخطة سلامة ومأمونية المياه
  • مياه الفيوم تتسلم شهادات اعتماد الإصدار الثاني لخطة سلامة ومأمونية المياه لمحطتي العزب الجديدة وقحافة الجديدة
  • وزارة العمل تنظم جولة تفقدية لمركز تدريب مهني بالقاهرة