عقدت الإدارة الصحية بالقوصية، التابعة لمحافظة أسيوط، اجتماعًا هامًا برئاسة الدكتور خالد علي عبدالعال، مدير الإدارة الصحية. حضر الاجتماع رؤساء التمريض بالوحدات والممرضات المسئولة عن رعاية السيدات الحوامل المترددات على الوحدات. كما حضر الاجتماع كل من الدكتور ممدوح خلف، المدير الوقائي بالإدارة، والدكتورة هايدي حمزة، مدير تنظيم الأسرة بالإدارة، بالإضافة إلى فريق تنظيم الأسرة ومشرفات الرعاية الأساسية.

تم مناقشة عدة أمور في الاجتماع، وأهمها ضرورة زيادة إنجاز التنظيم الأسري. تشمل هذه الأمور ربط الخدمات المقدمة في الوحدات بزيارة السيدات عيادة تنظيم الأسرة والمبادرات الرئاسية، وتوجيه ممرضات الحوامل المترددات لعمل زيارة لعيادة تنظيم الأسرة.

كما تم التنبيه على مسئول الثقافة الصحية في الوحدات بتكثيف الندوات الخاصة بتنظيم الأسرة، ورفع عدد زيارات الطبيب الزائر سواء صباحًا أو مساءً. وجرى التأكيد على ضرورة زيادة إنجاز المبادرات الرئاسية والالتزام بالدقة في تقديم التقارير اليومية دون التأخير.

تهدف هذه الإجراءات إلى تعزيز أداء الإدارة الصحية بالقوصية في مجال تنظيم الأسرة وتحسين خدماتها المقدمة للسيدات الحوامل. وتعكس التوجيهات الجديدة التزام إدارة التنظيم الأسري بالارتقاء بجودة هذه الخدمات وتلبية احتياجات المجتمع المحلي

صحة القوصية: ربط الخدمات المقدمة في الوحدات بزيارة السيدات عيادة تنظيم الأسرة صحة القوصية: ربط الخدمات المقدمة في الوحدات بزيارة السيدات عيادة تنظيم الأسرة صحة القوصية: ربط الخدمات المقدمة في الوحدات بزيارة السيدات عيادة تنظيم الأسرة صحة القوصية: ربط الخدمات المقدمة في الوحدات بزيارة السيدات عيادة تنظيم الأسرة صحة القوصية: ربط الخدمات المقدمة في الوحدات بزيارة السيدات عيادة تنظيم الأسرة صحة القوصية: ربط الخدمات المقدمة في الوحدات بزيارة السيدات عيادة تنظيم الأسرة صحة القوصية: ربط الخدمات المقدمة في الوحدات بزيارة السيدات عيادة تنظيم الأسرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مبادرة 100 يوم صحة بوحدة طب الأسرة «الزرزورية»

تفقد الدكتور هاني مصطفى جميعة، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وحدة طب الأسرة بالزرزورية، التابعة للإدارة الصحية بأبوكبير، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة»، في يومها التاسع والأربعون.

الاستماع للمواطنين  لمعرفة رأيهم في الخدمات

وحرص وكيل وزارة الصحة، على الاستماع إليهم لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الصحية المقدمة، وتفقد خدمات التطعيمات الروتينية للأطفال بالوحدة، والتأكد من كفاءة عمل سلسلة التبريد وحفظ الطعوم وفقاً لدرجات الحرارة المناسبة لها، واطمأن على تقديم الخدمة الصحية وفحص المواطنين ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية.

التأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية 

وتابع وكيل الوزارة خدمات طب الأسنان، والتأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية، متفقداً غرفة ملفات طب الأسرة بالوحدة التي تخدم عدد 8353 نسمة بها 1542 أسرة، موجهاً بسرعة استكمال كافة الملفات، كما قام بمناظرة سجلات التردد على خدمات العلاج الطبيعي والمعامل والأشعة، وتم التأكد من توافر أدوية الرعاية الأولية بالصيدلية، ومن توافر كافة المستلزمات لاستمرار تقديم الخدمات الصحية بكفاءة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مبادرة 100 يوم صحة بوحدة طب الأسرة «الزرزورية»
  • استمرار التفتيش على سير العمل بقطاع الخدمات الصحيه بقرى مطاي
  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • «هي تستطيع للتنمية»: زيادة توعية السيدات الهدف الأول لحملة «مشوار الألف الذهبية»
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عمل حول وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة والإجهاض بمستشفى صحة المرأة الجامعي
  • أماكن وحدات المرور الإلكترونية بالإسكندرية.. 4 خدمات و3 مميزات 
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • محافظ أسيوط: تنظيم ندوات توعوية للمزارعين بشأن الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية