صدى البلد:
2024-06-30@02:01:15 GMT

الزمالك يخسر من العربي الكويتي في بطولة اليد

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

خسر الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك من العربي الكويتي، بنتيجة 32-31 في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية المقامة حاليا في المملكة العربية السعودية.

وحقق العربي الكويتي الفوز على الزمالك بنتيجة 32-31 علي الرغم من تقدم الزمالك في الشوط الأول بنتيجة 18-16 .

وحقق الزمالك، الفوز على نظيره وفاق عين التوتة الجزائري في البطولة العربية للأندية في افتتاح مشواره بالبطولة العربية بنتيجة 34/28 في المباراة التي أقيمت اليوم، علمًا بأن الشوط الأول انتهى 18/13 لصالح الفارس الأبيض.

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثانية مع كل من الهدى السعودي والعربي الكويتي ووفاق عين التوتة الجزائري والشعلة اليمني.

وضمت قائمة الزمالك في البطولة 19 لاعبا وهم:

أحمد الأحمر – أحمد حسام – محمود خليل فلفل – أحمد وليد – هشام السبكي – مؤمن زكي – إبراهيم العربي – هشام صلاح – محمد ياسين – محمد سمير “بوشا” – أحمد مؤمن صفا “دودو” – مازن رضا – عمر الوكيل بكار – شادي خليل – خالد وليد – محمد علاء لوكا – محمد البسيوني “مودي” – زياد حشاد – أحمد سامح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد الأحمر الأحمر البطولة العربية للأندية البطولة الابيض التو التوت الجزائري البطولة العربية إله الجولة الثانية الزمالك ا الوكيل إلى المملكة العربية السعودية المملكة العربية السعودي المقامة المباراة الفوز على الزمالك الفريق الاول لكرة اليد الفارس الأبيض العربية السعودية العربی الکویتی

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم تتويج الفائزين ببطولة العالم للناشئين للخماسي الحديث المقامة خلال الفترة من (٢٥-٣٠) يونيو الجاري، على ملاعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية.

ومن جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة بإنجازات الناشئين المصريين في بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث، مؤكداً على موهبتهم وقدراتهم المميزة والتي تُبشر بمستقبل واعد لرياضة الخماسي في مصر، معبراً عن تطلعه لمزيد من الإنجازات للرياضة المصرية في مختلف المحافل الدولية، مؤكداً على دعمه المتواصل للرياضيين المصريين في كافة الرياضات، متمنياً ان يواصل لاعبي المنتخب المصري للخماسي الحديث تألقهم وتحقيق ميداليات باوليمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأشار إلي أن ما يتحقق من انجازات ونتائج مميزة علي كافة المستويات، بفضل الدعم اللامحدود الذي توفره القيادة السياسية لجميع الفرق والمنتخبات القومية، مما جعل الرياضة المصرية تحقق طفرة ومكانة قارية وعالمية غير مسبوقة.

ووجّه صبحي الشكر والتقدير إلى جميع القائمين على تنظيم البطولة، وعلى رأسهم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والاتحاد المصري للخماسي الحديث، مُثنياً على جهودهم المتميزة في سبيل إخراج البطولة بأفضل صورة.

وسيطر ناشئو الفراعنة على منصة  التتويج خاصةً في فردي الناشئين حيث توج معتز وائل ومصطفي أبو عامر بذهبيّة وفضية منافسات الفردي الناشئين فيما حقق الأوكراني رومان بوبوف الميدالية البرونزية.

واحتل مازن شعبان المركز الثامن برصيد 1498 نقطة لتحقق مصر ذهبية منافسات الفرق .

وفي منافسات فردي الناشئات توجت اليوم فريدة خليل بالميدالية البرونزية خلف فيكتوريا سازونوفا والتي تشارك كلاعبة محايدة التي فازت بالذهبية وجاءت إليزيفيتا سكوندياكوفا لاعبة محايدة أيضا بالمركز الثاني.

وقام بتسليم الميداليات كلًا من كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث، والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى الخماسي والدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري واللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات العربية ورئيس " الأوكسا " ووليد خليل رئيس الاتحاد العربي للخماسي الحديث ودكتور محمود مشالي مستشار رئيس الأكاديمية العربية ودكتور شادي عبدالعزيز أمين صندوق الاتحاد المصري للخماسي واللواء حازم الدمهوجي نائب رئيس الاتحاد المصري وكابتن عوض سامي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للخماسي الحديث وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي.

يذكر أن مصر تمكنت من التتويج بذهبية تتابع السيدات، عن طريق  الزوجي المكون من فريدة أبوهاشم وزينة عامر ب 1241 نقطة، في أول أيام البطولة كما حققت اليوم فريدة خليل برونزية فردي الناشئات برصيد 1370 نقطة.

وتختتم البطولة غدا الأحد بمنافسات الزوجي المختلط .

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • الزمالك يفوز على سيراميكا برباعية في الدوري
  • الشوط الأول.. الزمالك يتقدم على سيراميكا بهدفين لهدف
  • الزمالك يتقدم على سيراميكا في الشوط الأول
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. إيبوكا يدرك التعادل للضيوف «فيديو»
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني