تستكمل كنيسة الشهيد مارمرقس الرسول بالمنشية الجديدة، التابعة لمطرانية الأٌباط في شبرا ، اليوم الخميس، فعاليات الاسبوع الثاني من نهضة العذراء بعنوان "قيمة الصدق والأمانة" بدءًا من الساعة السادسة والنصف مساءً.


ومن المقرر أن يتخلل اللقاء اقامة طقوس روحية عشية وتمجيد وعظة العظة حول مبادئ الكتاب المقدس والتعاليم الروحية الخاصة بفترة الصوم على مدار ساعتين تختتم في تمام الساعة السابعة مساءً، يليها تقديم لحن "أمين طون  ثاناطون" .


تواصل الكنائس هذه اللقاءات التي تأتي ضمن فعاليات  ثاني فترات "صوم العذراء مريم" الذي بدأ الإثنين  7 أغسطس الجاري، ويستغرق 15 يومًا متضمنة إقامة نهضة روحية في جميع الكنائس القبطية بإقامة عيد روحي للعذراء.  


ويعد صوم العذراء من العبادات والأصوام التي تحتل مكانة، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير ضخصية السيدة البتول أم النور التي وعانت في سيرتها من الظلم وتحملت بالإيمان صعوبات ترسخًا في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة.  


وضح الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، مكانة هذا الصوم لدى الجميع باعتباره أحد أركان العبادة مع الله مثل الصلاة والتسبحة، ويفسر السبب العقائدي وراء التسمية بالعذراء من أجل التفريق بين الأصوام خلال العام، أما عن الأسباب  التاريخة وراء صوم الكنيسة بـ"صوم العذراء" يرجع إلى واقعة روحية بطلها القديس توما الرسول.


ويعود تاريخ هذا الصوم إلى زمن الأباء الرسل حين عاد توما الرسول من مهمة نشر المسيحية بالهند، وسأل الجميع عن السيدة العذراء، فأخبروه إنها قد رحلوا ، فطلب أن يرى أين دفنت، وحين ذهب إلى القبر ليمجدوا جسدها، فطمئن الجميع وأخبرهم أنه رأي الجسد صاعدًا.

صام الرسل  في مطلع شهر مسرى حتى يوم 15 مسري، وتخصص من بعد هذه الواقعة يوم 16 من مسرى عيدًا للعذراء، وينضم إلى التذكار الشهري للبتول الذي يقام 21 من كل شهر بالتقويم القبطي.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

برج العذراء.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: لا تفرط في العطاء

مولود برج العذراء من أكثر الشخصيات المنظمة والمرتبة في حياتها، إذ أنه يحرص على التخطيط للمستقبل جيدا، ولا يحب العشوائية في اتخاذ القرارات المصيرية على الإطلاق، ما يجعله قادرا على تحقيق كثير من الإنجازات في حياته المهنية والشخصية والاجتماعية أيضا، بسبب دقته في تنظيم علاقاته، كما يحرص على أن يكون شخصية مثالية في حياته.

برج العذراء وحظك اليوم السبت 28 سبتمبر

ومن أبرز مميزات مولود برج العذراء، أن لديه قدرة على الصبر والانتظار لتحقيق أهدافه التي يرغب بها، ولا يمل من الانتظار على الإطلاق.

برج العذراء وحظك اليوم على الصعيد المهني

مولود برج العذراء، وفق حظك اليوم، قد يتعرض لمفاجآت غير متوقعة اليوم، قد تكون جيدة وقد تكون غير ملائمة لطموحاته، وعليه أن يتخذ الحذر عند استقبالها.

برج العذراء وحظك اليوم على الصعيد الصحي

قد تشعر اليوم بتجديد طاقتك بعد حصولك على قسط من الراحة والاسترخاء الفترة الماضية، فإذا شعرت بذلك احرص على استغلالها أفضل استغلال.

برج العذراء وحظك اليوم على الصعيد العاطفي

حافظ على مشاعرك ولا تفرط في العطاء، حتى لا يعتاد شريك حياتك الأمر، واستعد لمواجهة بعض التغييرات التي تطرأ على مشاعرك.

مقالات مشابهة

  • برج العذراء.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر: تسعد بتجمع عائلي قريب
  • "ارتعاشات قلب".. ديوان جديد للكاتبة نجلاء حسن
  • وقفات طلابية بصنعاء والأمانة تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله
  • الأب بولس جرس: الأصدقاء يمثلون "الصداقة المثمرة" التي تبني الآخر وتدعمه
  • المطران شامي يترأس قداس التثبيت الاحتفالي بكنيسة العذراء الطاهرة في مصر الجديدة
  • برج العذراء حظك اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: تحصد ثمرة جهدك المتواصل
  • بيان للسودانيين المقيمين بدولة قطر: وقع خطاب السيدة الوزيرة وخطاباتها السابقة في جنيف ونيويورك وبورتسودان موقعا حسنا في وجدان ملايين السودانيين
  • عمرو يوسف يبدأ تصوير فيلم «درويش» في السيدة زينب
  • برج العذراء.. حظك اليوم السبت 28 سبتمبر 2024: لا تفرط في العطاء
  • إسعاد يونس: "اللي مهتم بمكاسب التيك توك هيلاقي نفسه وحيد"