ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم بمقرها في مدينة العلمين الجديدة.

اشار  رئيس مجلس الوزراء إلى القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية التي عُقدت مؤخراً بمدينة العلمين الجديدة، باستضافة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، والتي شهدت بحث تطورات القضية الفلسطينية في ضوء المستجدات الراهنة، والأوضاع الإقليمية والدولية المرتبطة بها.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى الرسائل المهمة التي تضمنها بيان القمة الختامي، الذي أكد الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية، وتواصل التشاور والتنسيق المُكثف على كافة المستويات الدولية والإقليمية؛ وصولا لتحقيق السلام العادل والشامل لأبناء الشعب الفلسطيني، وذلك وفقا للقانون الدولي، والمرجعيات الدولية المعتمدة والمتفق عليها في هذا الشأن.

وانتقل رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، للحديث عن الجولة التفقدية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس بمدينة السلوم، بمحافظة مطروح، والحوار الودي الذي دار بين سيادته ومجموعة من شيوخ وعواقل مطروح، حول جهود التنمية المبذولة من جانب الدولة في مختلف القطاعات بكل بقعة من أرض مصر، سعياً للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وتحسين جودة الحياة لأبناء الشعب المصري، خاصة في المناطق النائية.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن حوار الرئيس مع أهالي مطروح، تضمن العديد من الرسائل المهمة، والتأكيد على الاستمرار في تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والخدمية التي سيكون لها مردود إيجابي على أهالي المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اجتماع الحكومة الاسبوعي

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: المجد لمن يطلبه

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تدوينة عبر منصة «إكس» «أن المجد لمن يطلبه والمراكز الأولى لمن لا يرضى بغيرها».

وأرفق سموّه التدوينة، بمقطع فيديو تضمن كلمات قالها سموّه في مناسبات سابقة، عن نهج الإمارات الثابت في تحقيق المجد والمركز الأول عالمياً في مسيرتها التنموية المستدامة.

الصورة

وتضمنت الأقوال «نحن شعب لا يرضى بغير المركز الأول»، «تعلمنا من زايد وراشد أن المجد لمن يطلبه، والمراكز الأولى لمن لا يرضى بغيرها»، «نفخر بأننا دولة شابة قامت على أفكار شابة»، «نعتز بشبابنا الذين يديرون طموحات شعبنا من استكشاف الفضاء إلى إدارة محطاتنا النووية وصولاً لترسيخ تنمية اقتصادية مستدامة لبلدنا»، «نؤمن بأن أفكار الشباب وطاقات الشباب هم وقودنا وضمانتنا في رحلتنا لتحقيق أحلامنا»، «لا بدّ من تحقيق التوافق السياسي والتكامل الاقتصادي بين دولنا العربية، إذا أردنا تنمية حقيقية تضمن أمن واستقرار ورفاه الأجيال القادمة».

مقالات مشابهة

  • مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس
  • أهالي مجدل شمس يرفضون استقبال نتنياهو: جاء يرقص على دماء أطفالنا (فيديو)
  • رئيس الوزراء: ما حدث في افتتاح أولمبياد باريس أصابنا بالأسى
  • تطبيق” واحد حكومة ” لمكتب السوداني ليس حلا جذريا للمشاكل التي يعاني منها الشعب
  • تحت رعاية الرئيس.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي التاسع لدار الإفتاء بمشاركة 104 دولة
  • مصادر حكومية تكشف عن المهمة الرئيسية لزيارة الرئيس العليمي لـ حضرموت وتفاصيل الاتفاق الاخير مع المليشيات
  • رئيس اتحاد اليد: المهمة صعبة وهدفنا إسعاد الشعب المصري في أولمبياد باريس
  • عن الرئاسة التونسية والقضية الفلسطينية.. شهادة للتاريخ
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية تكشف السبيل الوحيد لغنهاء معانات أهالي غزة
  • محمد بن راشد: المجد لمن يطلبه