لبنان ٢٤:
2024-06-29@22:51:58 GMT

فضل الله اتصل بالعلامة الخطيب.. هذا ما دار بينهما

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

فضل الله اتصل بالعلامة الخطيب.. هذا ما دار بينهما

 اتصل العلامة السيد علي فضل الله بنائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب، تم في خلاله التداول في تطورات الأوضاع الأخيرة على الساحة الإسلامية. وأشاد فضل الله بالموقف "الشرعي المسؤول والحكيم الذي اتخذه سماحة الشيخ الخطيب إزاء القرار الأخير الذي نسب للمجلس منعا لاية فتنة على صعيد المؤسسة الدينية وتعزيزا للوحدة الإسلامية، والتي نحن أحوج ما نكون إليها في هذه المرحلة الدقيقة التي نواجه فيها أصعب التحديات".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير

زارت السيدة الأولى لويز أرانيتا ماركوس، قرينة الرئيس الفلبيني، جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، يرافقها محمد عبيد القطام الزعابي، سفير الدولة لدى جمهورية الفلبين، وألفونسو فرديناند، سفير جمهورية الفلبين لدى الدولة والوفد المرافق.

وتجولت لويز ماركوس، والوفد المرافق، يصطحبهم الدكتور يوسف العبيدلي، المدير العام لمركز جامع الشيخ زايد الكبير، في قاعات الجامع وأروقته الخارجية، حيث تعرفوا إلى رسالته الحضارية الداعية إلى التعايش والتسامح والانفتاح على الآخر، المنبثقة من مآثر الوالد المؤسس، والدور الكبير للمركز في التعريف بالثقافة الإسلامية السمحة، وتعزيز التواصل الحضاري بين مختلف الثقافات والشعوب.

واطلعوا على تاريخ تأسيس الصرح الكبير، وجماليات الجامع وبديع فنون العمارة الإسلامية التي تجلت بوضوح في جميع زواياه، وما يحويه من مقتنيات فريدة، وأروع ما جادت به الحضارة الإسلامية على مر العصور، من فنون وتصاميم هندسية، التقت على اختلافها وتنوعها في تصميم الجامع، لتعكس جمال انسجام الثقافات وتناغمها في عمل إبداعي واحد.

وفي الختام أهدى العبيدلي، ضيفة الجامع عدداً من إصدارات المركز، وهي نسخة من كتاب «فضاءات من نور» الذي يضم عدداً من الصور المتميزة والفائزة بجائزة «فضاءات من نور» للتصوير الضوئي، التي ينظمها المركز دورياً، وتبرز جماليات العمارة الإسلامية في الجامع. ونسخة من كتاب «بيوت الله» الذي يتناول عمارة الجوامع في التاريخ الإسلامي شاملاً جامع الشيخ زايد الكبير، وكتاب «القمر والمئذنة».

مقالات مشابهة

  • حرم الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي
  • قرينة الرئيس الفلبيني تزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح الشامسي في مجلس البطين
  • السيد حسن نصرالله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • السيد نصر الله يستقبل أمين عام الجماعة الإسلامية في لبنان
  • نصرالله استقبل الامين العام للجماعة الإسلامية ‏في لبنان
  • نهيان بن مبارك يحضر أفراح القبيسي والراشدي
  • الخطيب عزى هنية وطقوش وقيادتي حماس والجماعة الإسلامية بشهدائهم
  • الشؤون الإسلامية توجه بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة
  • “الشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة ” توجه خطباء المساجد بالإيجاز في خطبة صلاة الجمعة