أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرج اليوم الخميس، أن الحلف سيدعم أوكرانيا حتى يتحقق النصر في الحرب ضد روسيا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في أوسلو عاصمة النرويج "أن الأوكرانيين يحرزون تقدما في الهجوم المضاد، لكن هناك الكثير من عدم اليقين".

ونقلت رويترز عن ستولتنبرج قوله "الناتو سيدعم أوكرانيا حتى تفوز بالحرب"، واعتبر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يستهين بالناتو.

وقال ستيان جنسن، مدير المكتب الخاص للأمين العام لحلف الناتو ، لصحيفة فردنس جانج السويدية، يوم الثلاثاء الماضي، إن أوكرانيا يمكن أن تصبح عضوًا في الناتو إذا تنازلت عن بعض أراضيها لروسيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناتو حلف شمال الأطلسي ستولتنبرج أوكرانيا اوسلو الهجوم المضاد

إقرأ أيضاً:

هاتف سامسونج النحيف القابل للطي سيدعم القلم الضوئي.. تفاصيل

تستمر الشائعات حول هاتف سامسونج القابل للطي، جالاكسي زي فولد الإصدار الخاص، وهو الطراز النحيف من الهواتف القابلة للطي للشركة، والتي تسعى لإطلاقه في فترة الخريف من العام الجاري.

أكدت العديد من التقارير إن سامسونج لديها جهاز قابل للطي على طريقة زي فولد، ولكنه بجسم أنحف بشكل ملحوظ، ورغم التوقعات السابقة بأنه سيأتي مع جيل جالاكسي زي فولد 6 وفليب 6، إلا أن التوقعات لم تتحقق في النهاية، وأفادت معلومات أخرى إنه سيأتي في فترة خريف العام الجاري 2024.

ووفقًا لأحدث التسريبات القادمة من حساب Ice Universe تشير إلى أن الإصدار الخاص من هاتف سامسونج جالاكسي زي فولد، الذي كان يعرف سابقًا بأسماء جالاكسي زي فولد 6 سليم أو زي فولد ألترا، سيدعم استخدام القلم الضوئي S Pen، مما يتناقض مع تقارير سابقة كانت قد أشارت إلى عدم دعمه للقلم الذكي من سامسونج.

ورغم أنه لا يمكن التأكد من صحة هذه الشائعات، إلا أن دعم S Pen، إذا تحقق، لن يعني أن الهاتف سيحتوي على فتحة داخلية مخصصة للقلم، بل سيكون من الممكن استخدامه على الجهاز كما هو الحال في جالاكسي زي فولد 6 الأحدث.

ومن تسريبات سابقة، فمن المتوقع أن يضم هذا الإصدار الخاص كاميرا رئيسية بدقة 200 ميجا بكسل، وأن يكون بسمك 4.9 مم فقط عند فتحه و10.6 مم عند طيه، بالإضافة إلى ذلك، ستكون الشاشة الداخلية بحجم 8 بوصات، بينما الشاشة الخارجية ستبلغ 6.5 بوصة.

وبينما لا يوفر التصميم القابل للطي المساحة الداخلية الكافية لإدماج قلم S Pen بنفس الطريقة التي يمكن بها في جالاكسي اس ألترا الرائدة، وإذا تم تحقيق ذلك، قد يؤدي ذلك إلى تقليل سعة البطارية أو زيادة حجم الهاتف بشكل كبير، أو ربما كلا الأمرين معًا.

مع ذلك، يبقى الأمر قيد الشائعات حتى يتم الإعلان الرسمي عن الجهاز وتأكيد مواصفاته، حيث تشير الشائعات إلى أن سامسونج ستكشف عن الهاتف في شهر أكتوبر المقبل.


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تحتفل بيوم تأسيسها.. وبوتين وشي يهنئان كيم
  • تعزيزات مسلحة ضخمة لحلف قبائل حضرموت تصل المدخل الغربي للمكلا
  • هاتف سامسونج النحيف القابل للطي سيدعم القلم الضوئي.. تفاصيل
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • أمين عام للناتو يحث الصين على التوقف عن دعم حرب روسيا في أوكرانيا
  • بعد فيديو مسرب.. أوكرانيا تحقق مقتل أسرى حرب على يد قوات روسية
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • ألمانيا تعتزم إرسال 12 مدفعا ذاتي الحركة إلى أوكرانيا
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا
  • برلمانية: أوكرانيا ستضطر لزيادة حجم الدين العام بمقدار 5.27 مليار دولار قبل نهاية العام