أكد وزير الخارجية، فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، أن استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إيران نقطة مفصلية للأمن بالمنطقة.

وقال وزير الخارجية، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان بالرياض: "لقاؤنا اليوم يأتي لتأكيد رغبتنا بتنفيذ بنود الاتفاق بين طهران والرياض"، مشيرا إلى أن المملكة حريصة على تفعيل الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية مع إيران.

أخبار متعلقة بينها الأولى من نوعها.. افتتاح عددا من المشاريع بجامعة الملك عبد العزيزتفاصيل لقاءات وزير الخارجية مع نظرائه في مصر والأردن وسوريا135 باصًا لنقل الطلاب.. جامعة الإمام عبد الرحمن تستعد للدراسة

وزير الخارجية: بناء على دعوة #الملك_سلمان.. المملكة تتطلع لزيارة الرئيس الإيراني لها #اليوم pic.twitter.com/R2EWHWzC2U— صحيفة اليوم (@alyaum) August 17, 2023إكسبو الرياض 2030

أضاف: "تناولنا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، موضحا أن "المملكة تثمّن دعم إيران لاستضافة السعودية إكسبو 2030". وأكد أن الرغبة صادقة وجدية لتعزيز الثقة المتبادلة مع إيران، مرحبا باستقبال الرئيس الإيراني في الرياض.

ولفت إلى أن المملكة حريصة على تفعيل الاتفاقيات الأمنية والاقتصادية مع إيران، مثمنا تلبية نظيره الإيراني الدعوة لزيارة المملكة لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

#وزير_الخارجية: هناك رغبة جادة لتنفيذ بنود الاتفاق التي تعود بالنفع على المملكة و #إيران من خلال تعزيز الثقة وتوسيع نطاق التعاون #اليوم pic.twitter.com/zelnceM2tZ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 17, 2023وزير الخارجية الإيراني في السعودية

وصل وزير الخارجية الإيراني إلى الرياض في زيارة رسمية للسعودية تدوم يوما واحدا، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي.

كانت السعودية وإيران أعلنتا في مارس الماضي عن نيتهما استئناف العلاقات الدبلوماسية ضمن تقارب جرى بوساطة صينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس وزير الخارجية وزير الخارجية الإيراني أخبار السعودية إيران وزیر الخارجیة مع إیران

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الإيراني يصل إلى بيروت

ذكرت وسائل إعلام رسمية لبنانية أن وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي وصل إلى بيروت اليوم الجمعة.

وأظهر بث مباشر لتلفزيون رويترز طائرة تحمل العلم الإيراني تهبط في مطار بيروت بعد ساعات فقط من ضربات جوية استهدفت محيط المطار ليلا.

وهذه الزيارة هي الأولى لمسؤول إيراني منذ اغتيال اسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وتكثيف غاراتها على مناطق عدة في البلاد.

ومن المقرر أن يلتقي عباس عراقجي مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وهو حليف وثيق لحزب الله المدعوم من إيران.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة السورية
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى مطار بيروت
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى لبنان
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى بيروت
  • وزير الخارجية الإيراني يصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • وزير الخارجية: نثمن الموقف السلوفيني المؤيد للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية
  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك