واضاف في تغريدة على تويتر : انه من السهل صناعة أجواء " ايجابية " وهذا ما يفعله الوسيط العماني .. لكن المطلوب هو الخطوات الايجابية وهذا ما يرفضه الامريكي .

واكد الحسني انه بات "من الواضح ان هناك من يشتغل على التزمين مع عدم وجود اي علاقة بين حدثين زيارة الوفد العماني في صنعاء وزيارة وزير الخارجية الايراني في الرياض .

واشار الى عدم وجود علاقة تربط الزيارتين كون ‏زيارة الخارجية الايرانية مجدولة منذ فترة طويلة وتتعلق بعودة العلاقات بين البلدين وهناك اتفاق ايراني سعودي بعدم اخضاع عودة العلاقة بالمنطقة ( عقدة المباحثات في بغداد وتم تجاوزها في بكين) لافتا الى ان زيارة الوفد العماني مرتبطة بالمخاوف من عودة الحرب وهي فرصة اخيرة ‏

و وصل الى مطار صنعاء الدولي وفد الوساطة العمانية برفقة رئيس الوفد الوطني.

ولدى وصوله الى مطار صنعاء ادلى رئيس الوفد الوطني محمد عبدالسلام بتصريح قال فيه : وصلنا الى صنعاء نحن والوفد العماني للتشاور مع القيادة وتقييم المرحلة وإستئناف المفاوضات وفي مقدمتها معالجة الملفات الإنسانية

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: الوفد العمانی

إقرأ أيضاً:

شركة طيران اليمنية توقع على أكبر صفقة في تاريخها لشراء 8 طائرات إيرباص جديدة دفعة واحدة

وقعت شركة الخطوط الجوية اليمنية، اليوم الأربعاء، في مدينة دبي في دولة الامارات العربية المتحدة، على أكبر صفقة في تاريخها، تضمنت اتفاقية لشراء 8 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320neo وA321neo.

يأتي ذلك بعد أسابيع على احتجاز مليشيا الحوثي أربع طائرات خاصة بها في مطار صنعاء الدولي، أثناء قيامها بنقل الحجاج من السعودية إلى اليمن، رداً على قرارات حكومية قضت بنقل مقرها الرسمي وايراداتها إلى عدن.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، أن الإتفاقية وقع عليها رئيس مجلس ادارة شركة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، مع مسؤولين في شركة ايرباص.

ووفقا لسبأ، نصّت الاتفاقية على بدء الخطوط الجوية اليمنية بالدفع المالي ابتداءا من العام 2028م، وجدولة استلام الطائرات الـ 8 ابتداءا من العام 2031م حتى العام 2034م، بواقع طائرتين في كل عام.

وتتضمن الإتفاقية شراء 8 طائرات جديدة من نوع ايرباص دفعة واحدة، منها اربع طائرات طراز AB320 NEO واربع طائرات طراز AB321 NEO .

وتعد هذه الاتفاقية الأكبر في تاريخ الناقل الوطني خلال العقود الماضية.

وكانت اعلنت اليمنية، الثلاثاء 26 يونيو/حزيران، احتجاز مليشيا الحوثي ثلاث طائرات في مطار صنعاء، بعد نحو شهر على احتجاز طائرة أخرى، ما تسبب بعلق مئات الحجاج اليمنيين في مطار جدة السعودي.

واقدمت المليشيا الحوثية على هذا الإجراء، رداً على مطالبة وزارة النقل في الحكومة الشرعية، لشركة طيران اليمنية بنقل مقرها الرئيسي من صنعاء الخاضعة للحوثيين إلى العاصمة المؤقتة عدن، وكذلك نقل إيراداتها المالية.

وفي نهاية الشهر نفسه، اعلنت الخارجية الكويتية موافقة بلادها على منح شركة اليمنية عدد 3 طائرات و 2 محركات، إستجابة لطلب تقدم بها اليمن في وقت سابق، دعماً لإعادة تأهيل قطاع النقل الجوي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يعزي نظيره العماني في ضحايا حادثة إطلاق النار
  • شركة طيران اليمنية توقع على أكبر صفقة في تاريخها لشراء 8 طائرات إيرباص جديدة دفعة واحدة
  • محلل عسكري إسرائيلي: الجيش لا يعتقد أن حماس تواجه هزيمة وشيكة
  • وفد رفيع المستوى من التعليم العالي يعود من زيارة الجامعات الألمانية
  • بعد توقف دام لأكثر من سنة.. نائب مدير مطار غات يؤكد عودة رحلات الخطوط الليبية الداخلية إلى المطار
  • الرئيس الإندونيسي يصل الإمارات في زيارة دولة
  • طلبة جامعة السلطان قابوس يختتمون زيارة ثقافية إلى أمريكا بأهداف تتطلع لفهم واستيعاب الآخر
  • فارس الحباري يستدعي قبيلته لحماية الأراضي التي يمتلكها بحرم مطار صنعاء خوفا من ”المشاط”
  • هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب
  • رائد جبل: الشعب اليمني متمسك بحقه في رفع كافة القيود عن مطار صنعاء الدولي