قال مسؤولون ماليزيون، الخميس، إن طائرة خاصة صغيرة اصطدمت بدراجة نارية وسيارة أثناء محاولتها الهبوط في مطار بضواحي العاصمة كوالالمبور، مما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل.

وكانت طائرة من طراز "بيتشكرافت 390 -بريمير 1"، وهي طائرة أعمال خفيفة خاصة، تقل 6 ركاب و2 من الطاقم، عندما تحطمت بالقرب من بلدة ألمينا.

وقال قائد شرطة  ولاية سيلانغور للصحفيين، إن "الطائرة فقدت الاتصال ببرج مراقبة الحركة الجوية، واصطدمت بدراجة نارية وسيارة على الطريق السريع".

وقال حسين عمر: "لم تكن هناك مكالمة طوارئ، فقد كان سُمح للطائرة بالهبوط".

وقالت هيئة الطيران المدني إن الطائرة غادرت جزيرة لانكاوي السياحية، وكانت في طريقها إلى مطار السلطان عبد العزيز شاه في ولاية سيلانغور، بالقرب من العاصمة كوالالمبور.

اقرأ أيضاً

تحقيق دولي: صاروخ روسي وراء إسقاط الطائرة الماليزية عام 2014

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، نورازمان محمود، إن "الطائرة أجرت أول اتصال مع برج مراقبة الحركة الجوية في سوبانغ في الساعة 2.47 بعد الظهر"، لافتا إلى أنها مُنحت إذنا بالهبوط عند الساعة 2.48 بعد الظهر. 

وأضاف في بيان: "عند الساعة 2.51 بعد الظهر، لاحظ برج مراقبة الحركة الجوية في سوبانغ دخانًا قادمًا من موقع التحطم، لكن الطائرة لم تصدر أي نداء استغاثة".

وقالت  هيئة الطيران المدني إن الرحلة كانت تديرها شركة جيت فاليت "Jet Valet Sdn Bhd"، وهي شركة ماليزية لخدمات الطائرات الخاصة.

ولم ترد "جيت فاليت" على الفور على طلب رويترز للتعليق، لكن وسائل إعلام محلية نقلت عن الشركة قولها إنها "ستتعاون مع السلطات في التحقيق".

المصدر | رويترز

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: كوالالمبور ماليزيا تحطم طائرة

إقرأ أيضاً:

توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي

تمكنت عناصر الشرطة بكل من القنيطرة والخميسات على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الخميس 28 يونيو الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة وشخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ترويج الأقراص المهلوسة.

وقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليتين منفصلتين، حيث أسفرت العملية الأولى المنجزة بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة الخميسات، عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و59 سنة، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، وهم في حالة تلبس بحيازة 1002 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة.

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، فقد مكنت من توقيف اثنين من المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهم على 1800 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”.

وقد تم اخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق الجهود المكثفة التي يبذلها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • طقس صحو إلى غائم مع رياح خفيفة غدا
  • طائرة بريطانية تنسى مسافرة مقعدة على مدرج الإقلاع وتحلق
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك امرأة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • نسيتها وحلّقت.. طائرة تترك مقعدة على كرسيها المتحرك على مدرج الإقلاع
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • الولايات المتحدة.. منع أم ورضيعها من الرحلة على طائرة لخطأ في "جنس" المضيفة
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء
  •  عطل فني يؤخّر إقلاع طائرة للملكية من بغداد
  • قائدة طائرة هولندية تنجو من موت محقق بعد انفتاح غطاء القمرة (فيديو)
  • "طائرة الزمالك" تتعاقد مع اللاعب الروسي ياكوفيلف