وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة المالية بالتعاقد مع شركة مصر لتأمينات الحياة لإبرام عقد تأمين جماعي مؤقت على حياة الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة والمنتفعين بوحدات سكنية بمدينة بدر، سواء تعلق ذلك بالمرحلة الأولى أو ما يليها من مراحل.

ووافق مجلس الوزراء على التصديق على الموافقات الصادرة عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشأن إقامة 20 مشروعاً في 10 محافظات، بينها 18 مشروعاً (أملاك أهالي) ومشروعان (أملاك دولة)، على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 54 فداناً و8 قراريط و14 سهماً، وذلك في إطار تنفيذ مشروعات النفع العام التي يتقدم بها المحافظون، على أن يتم التنسيق مع وزارة الموارد المائية والري.


وتمت الإشارة إلى أن هناك عددا من المشروعات التي تعتبر ذات النفع العام، ومنها المشروعات التي تتبع المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"، وتتضمن مشروعات (حفر بئر استكشافي، وإقامة مستشفى، وإقامة مصنع لتصنيع الفلنكات، وصوامع غلال، وخط غاز، ومحطة تخفيض الضغط وإضافة الرائحة والقياس، وتعديل مسار خط غاز، وتوسعة وتطوير غرف بلوف غاز، ومد خط أنابيب، ومحطة رفع صرف صحي، ومركز تنمية مجتمعية، وإحلال وتجديد جزئين من خط المازوت).
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الوزراء الموظفين العاصمة الادارية وزارة الزراعة

إقرأ أيضاً:

متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)

قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه منذ شهر مارس حتى اليوم بدأت الحكومة في خطوات متدرجة لخفض أسعار السلع الأساسية، والسيطرة عليها سواء من خلال زيادة المعروض من السلع، عن طريق الإفراج عن السلع الغذائية في الجمارك ومستلزمات الإنتاج، أو بواسطة وضع ضوابط للسلع الأساسية وأسعارها وزيادة المعروض منها.

ضبط أسعار السلع في الأسواق

وأردف مُتحدث مجلس الوزراء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء DMC»، المُذاع عبر فضائية «DMC»، تقديم الإعلامية إيمان الحصري: «مجلس الوزراء عن طريق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، ووزارة التموين ووزارة الداخلية والجهات الرقابية ممثلة في جهاز حماية المنافسة وجهاز حماية المستهلك، جميع الجهات في متابعة مباشرة وشبه يومية من رئيس مجلس الوزراء، لضبط أسعار السلع في الأسواق».

وأضاف: «نجحنا في التنسيق مع الاتحاد العام للغرف التجارية، في تخفيض الأسعار، بدءًا من مستوى أسعار الجملة ثم السلاسل التجارية، وحاليًا في محال البقالة الصغيرة، والتخفيضات بدأت في الجملة، ووصلت إلى 30% و40% وبدأت تباعًا لدى السلاسل التجارية ومحلات التجزئة الصغيرة في الانخفاض».

استقرار أسعار السلع

وتابع: «اليوم وزير التموين أوضح أنه طبقًا للمؤشرات المتوافرة لدى وزارة التموين، هناك بالفعل استقرار في أسعار السلع، ومستمرون في المتابعة، ورئيس الوزراء أكد أهمية بناء المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية لدى وزارة التموين، والعمل على توافر السلع بصفة عامة في الأسواق، وستعمل وزارة التموين بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، على متابعة تنفيذ هذا الأمر، ورئيس الوزراء يتابع ذلك بصورة يومية».

مقالات مشابهة

  • أماكن القواقل الطبية لمبادرة حياة كريمة غدا.. توجد في 8 محافظات
  • الشربيني: منذ 2014 وحتى الآن نفذ «المركزى للتعمير» 1642 مشروعا
  • «المركزي للتعمير» ينفذ 1642 مشروعا بتكلفة 142 مليار جنيه خلال 10 سنوات
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 164 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • الأردن.. إليكم تفاصيل فعاليات الدورة 38 من مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • قرارات مهمة لرئيس الوزراء في أول أيام عمل الحكومة الجديدة