أذاعت فضائية يورونيوز عربية، لقطات يظهر من خلالها، مياه النصف الشمالي من المحيط الأطلسي وقد شهدت متوسط درجة حرارة لم يُسجّل في السابق، مع درجة حرارة قياسية للمياه السطحية بلغت 24,9 درجة مئوية، بحسب الإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي.


وتسبب الارتفاع الكبير في درجة حرارة النصف الشمالي من المحيط الأطلسي هذا الصيف بزيادة الضغط على قطاع يواجه صعوبات أصلاً، وزاد المخاوف من حدوث تغييرات في هجرة الأسماك مع احتمال توجّه بعض الأنواع شمالاً باتجاه مياه أكثر برودة.

وفي حال حصل ذلك، سيكون بمثابة ضربة قاضية للقطاع.

 الإدارة الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي.

وفي أواخر يوليو، شهدت مياه النصف الشمالي من المحيط الأطلسي متوسط درجة حرارة لم يُسجّل في السابق، مع درجة حرارة قياسية للمياه السطحية بلغت 24,9 درجة مئوية، بحسب الإدارة الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحيط الأطلسي الغلاف الجوي النصف الشمالي المحیط الأطلسی درجة حرارة

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من تأثير حرارة الصيف الشديدة على المرضى النفسيين

حذرت الدكتورة أندريا بينيكه من خطورة حرارة الصيف الشديدة على الأشخاص الذين يعانون من أمراض نفسية. وأوضحت الطبيبة أن الحرارة المرتفعة تتسبب في تراجع المستوى الإدراكي لدى المصابين بأمراض نفسية، مما يزيد من احتمالية السلوك المندفع والمحفوف بالمخاطر والعدواني، وقد يصل الأمر في أسوأ الأحوال إلى التفكير في إيذاء النفس، مثل الإقبال على الانتحار.

أشارت بينيكه، رئيسة الغرفة الاتحادية للمعالجين النفسيين الألمان، إلى أن الأشخاص الأكثر عرضة للخطر هم الذين يعانون من الفُصام، وأمراض الإدمان، والخرف، والاكتئاب. بالإضافة إلى ذلك، تلعب بعض الأدوية النفسية مثل مضادات الذهان، ومضادات الاكتئاب، ومضادات الكولين دورًا في زيادة هذه المخاطر، حيث تؤثر على قدرة الجسم في الحفاظ على درجة حرارة صحية، وقد تتغير تأثيرات الأدوية بفعل الحرارة الشديدة، إما عن طريق تقليل مفعولها أو زيادة آثارها الجانبية.

ولتجنب هذه المخاطر، يُنصح المرضى النفسيين بالبقاء في الظل وتجنب المجهود البدني قدر الإمكان، بالإضافة إلى شرب السوائل بانتظام. كما يجب عليهم استشارة طبيبهم المعالج بشأن ما إذا كانت هناك ضرورة لتعديل جرعة الدواء خلال الأيام الحارة، لضمان سلامتهم ومنع تفاقم حالتهم الصحية.

تلخص هذه التحذيرات أهمية اتخاذ التدابير الوقائية المناسبة للمرضى النفسيين خلال فترات الصيف الحارة، حيث يمكن للحرارة المرتفعة أن تؤثر سلبًا على حالتهم النفسية والجسدية، مما يستدعي اهتمامًا خاصًا من الأطباء والمعالجين لضمان سلامة هؤلاء المرضى.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي (إعلان مشترك)
  • «واشنطن بوست»: تأثير تلوث الهواء على تغير المناخ.. تبريد مؤقت وارتفاع حتمي في درجات الحرارة
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية
  • تحذيرات من تأثير حرارة الصيف الشديدة على المرضى النفسيين
  • 7 نصائح لاستخدام الهاتف في موجة الطقس الحار.. احذر وضعه في الثلاجة
  • اكتشاف في القارة القطبية الجنوبية يثير القلق
  • مخاوف من تفشي الأمراض.. الصيف يجلب بؤسا جديدا للفلسطينيين بمخيمات النازحين
  • حرارة الصيف تفاقم معاناة سكان غزة.. جوع وحصار وسط مخاوف من انتشار الأمراض