أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، حرص المملكة العربية السعودية على تعزيز الثقة المتبادلة والتعاون والعمل على الاستقرار الإقليمي.

وصرَّح عقب لقائه مع وزير خارجية إيران، بأن استئناف العلاقات الدبلوماسية مع إيران نقطة مفصلية للأمن بالمنطقة، مشددًا على تطلع المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية مع طهران، مضيفًا أن الرغبة صادقة وجدية لتعزيز الثقة المتبادلة بين الجانبين.

وأجرى وزراء خارجية البلدين، مؤتمر صحفي ظهر اليوم، في المملكة العربية السعودية، وأكد حسين أمير عبداللهيان، أنه أجرى مباحثات مثمرة في الرياض، مضيفًا: "نثمن دور المملكة في المنطقة"، وقال: "بإمكاننا العمل مع السعودية لحل الموضوعات العالقة بالمنطقة بشكل فوري"، مشيرًا إلى أن طهران تدعم تحقيق الأمن والسلام في المنطقة دون تجزئة.

كما لفت إلى أن العلاقات مع السعودية تسير في الاتجاه الصحيح وتشهد تقدمًا، وشدد على أن بلاده عازمة على تطوير وتعزيز العلاقات مع السعودية.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع فنزويلا وتطلعها لتعزيز التعاون الثنائي

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة اعتزاز مصر بعلاقاتها مع فنزويلا وتطلعها لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، واستمرار والتنسيق حول القضايا الثنائية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الخارجية مع إيفان خيل بينتو وزير خارجية فنزويلا، على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد الدكتور عبد العاطي على أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، ورفع معدلات التبادل التجاري، وإمكانية استفادة فنزويلا من الصادرات التي تتمتع فيها مصر بميزة تنافسية، مؤكداً على ضرورة توسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات مثل الزراعة والإنتاج الحيواني، والثروة السمكية، والطيران المدني.

وأشاد وزير الخارجية بالموقف الفنزويلي الداعم للقضية الفلسطينية، والتصويت لصالح قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، مستعرضاً آخر مستجدات الجهود المصرية للتوصل لوقف إطلاق النار والإتصالات المكثفة التي تقوم بها مصر للوساطة.

وأكد الوزير، أن مصر لا ترى بديلاً سوى اتخاذ خطوات واضحة تجاه تنفيذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام
  • وزير الخارجية الأردني يدعو لوقف التصعيد بالمنطقة وتحمل مجلس الأمن مسؤولياته  
  • وزير الخارجية يشدد على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لإطلاق النار في غزة ولبنان
  • وزير الخارجية يلتقى مع وزير خارجية سيراليون
  • وزير الخارجية ونظيره التركي يعربان عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية
  • المنتدى الإقليمي للاستشارات: الأفق السياسي مغلق أمام التصعيد الإسرائيلي بالمنطقة
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي: لا تهدئة مع حزب الله "حتى تحقيق النصر"
  • وزير الخارجية: عودة الاستقرار للشرق الأوسط مرهون بتطبيق قرار مجلس الأمن
  • وزير الخارجية: حرب غزة صراع أساسي انبثقت منه كل التوترات بالمنطقة
  • وزير الخارجية يؤكد اعتزاز مصر بعلاقاتها مع فنزويلا وتطلعها لتعزيز التعاون الثنائي