صدى البلد:
2024-07-08@10:29:01 GMT

إعلان صادم من روسيا بشأن شروط السلام مع أوكرانيا

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

قال رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد الروسي، فيكتور بونداريف، اليوم الخميس، إن السلام مع أوكرانيا لا يمكن أن يتم إلا بشروط روسيا، ولا يوجد خيار آخر.

وكتب بونداريف، عبر “تليجرام”، “يُعرض على أوكرانيا التنازل عن مطالباتها بالأراضي المفقودة وإبرام السلام مع روسيا من أجل الانضمام إلى الناتو... من الواضح أن هذه الأراضي ملكنا بموجب جميع القوانين، ولن نتنازل عنها".

وأضاف أنه "إذا تم إبرام السلام مع أوكرانيا على الإطلاق، فسيكون ذلك فقط بشروط روسيا، مع بقاء مناطق شبه جزيرة القرم ودونباس وزابوريجيا وخيرسون في روسيا"، مؤكدا "نحن لا نفكر في خيار آخر".

وأكد بونداريف، أن هناك العديد من المناطق المتنازع عليها في أوكرانيا.

تأهبا لهجوم روسي.. صافرات الإنذار تدوي في جميع أنحاء أوكرانيا استسلام بوتين.. الكشف عن هدف أمريكا الحقيقي من المحادثات حول أوكرانيا بالسعودية

وأضاف: "في الواقع، كييف هي أم المدن الروسية، وبوجه عام، يجب أن تنتمي جميع الأراضي التي تصل إلى نهر زبروخ، أي إلى غرب أوكرانيا، تاريخياً إلى روسيا.. كتب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف كثيرًا أن عاصمة أوكرانيا يجب أن تنتقل إلى لفيف”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا مجلس الاتحاد الروسي السلام مع

إقرأ أيضاً:

مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية

رجح  سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، "إدخال بعض الإضافات المفاهيمية" على العقيدة النووية الروسية، إن استمر من سمّاهم "خصوم موسكو" في التصعيد.
وأشار ريابكوف إلى الوثيقة الروسية لـ"أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي" والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتا إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقا لقناة "أر تي عربية" الروسية.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال، الاثنين الماضي، إن روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، شرعت في تحديث عقيدتها النووية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مايو الماضي، أن روسيا قد تغير عقيدتها النووية الرسمية التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.
وأثارت الأزمة في أوكرانيا أكبر خطر لنشوب مواجهة بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

أخبار ذات صلة روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • البيت الأبيض: قلقون بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • رئيس الوزراء المجري أوربان يلتقي بوتين لإجراء محادثات في موسكو في زيارة نادرة يقوم بها زعيم أوروبي
  • “المحادثات مع رئيس الوزراء الهنغاري كانت مكثفة ومفيدة”.. أبرز تصريحات بوتين في لقائه مع أوربان
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • بوتين: مستعدون لإنهاء النزاع مع أوكرانيا نهائيًا بشروط
  • أوكرانيا: المجر لم تنسق معنا بشأن زيارة أوربان إلى روسيا
  • أوكرانيا عن زيارة رئيس حكومة المجر إلى روسيا: نرفض محادثات السلام دون مشاركتنا