الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء اليوم برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي سير تنفيذ خطة ومهام لجنة البناء الاجتماعي بالمحافظة للعام الجاري 1445ھ.

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل المحافظة طالب دحان ونائب رئيس اللجنة، هادي عمار ، ومديري المكاتب التنفيذية المعنية ومديري المديريات ، مستوى تنفيذ قرارات ومخرجات الإجتماع السابق ومؤشرات النجاحات والإخفاقات فيها.

كما استعرضوا مصفوفة الخطة التنفيذية للسلطة المحلية للعام الجاري 1445هـ، التي تناولت عددا من الجوانب والمشاريع، أبرزها دعم الفعاليات والمناسبات الدينية والوطنية المجسدة للهوية الإيمانية، وتأهيل الوجاهات الإجتماعية على مستوى كل مديرية، وكذا تأهيل الخطباء والمرشدين ، والإعداد لتسيير قافلة إرشادية إلى مختلف المديريات.

وتناولت الخطة ، جوانب بناء وتأهيل التربويين من معلمين وإداريين وفنيين ، وتدريب عدد من المعلمات العاملات في المدارس وتأهيلهم لمواجهة الحرب الناعمة، وكذا دعم مدارس شهيد القرآن والعمل على إفتتاح مدارس جديدة، ودعم المعلمين في مدارس جيل القرآن.

وتطرقت الخطة العامة للمحافظة في الجانب الزراعي إلى أهمية تأهيل 70 جمعية على مستوى العزل في المديريات ، مع التأكيد على العمل بخطة مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل لتقييم وتصحيح أوضاع الجمعيات في العزل بالتنسيق بين السلطة المحلية في المديريات ومكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة، وتفعيل ودعم المدارس الحقلية كجانب توعوي وإرشادي، وتأهيل طلبة البكالوريوس الزراعي ، والمساهمة في إنشاء جدران ساندة لحماية الأراضي الزراعية من الإنجرافات جراء سيول مياه الامطار.

وأكد المجتمعون أهمية تقييم الأداء أولا بأول على مستوى كل مديرية، والتعرف على جوانب النجاح التي تحققت وتحديد جوانب وأسباب التعثر والإخفاقات في كل مرة والعمل على معالجتها.

وأقروا تفعيل المعدات في المديريات ووضع خط سير مزمن، وآلية تنظم عملها بإشراف مدير عام المديرية، وأن لا يقتصر عملها على مناطق دون أخرى، وعلى المديريات التي لا تمتلك معدات الرفع بالاحتياج الضروري لقيادة المحافظة.

وأشاروا إلى أهمية تحسين المظهر العام للمحافظة من خلال التوسع في عملية التشجير والاهتمام بنظافة الشوارع ورفع المخلفات بالتعاون بين مكتب الأشغال وصندوق النظافة والتحسين والنقل والمرور ، لا سيما في مديريات الطوق والمناطق الحضرية.

وألزموا مديري التربية في المديريات ومديري المدارس بتجميع التالف من الكراسي في مدارس المديريات وتوفير الخشب بالتعاون مع مجالس الآباء وجمعيات العزل بهدف حل مشكل النقص في الكراسي المدرسية، الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.

وأكدوا أهمية متابعة تأسيس مدرسة نموذجية على مستوى كل قطاع وتنفيذ برنامج الكشافة المدرسية على مستوى كل مدرسة في المديرية.

وخلال الإجتماع استعرض المحافظ الهادي جوانب القصور وأسباب التعثر في تنفيذ المبادرات المجتمعية التنموية وكذا المشاريع الخدمية المعتمدة في عدد من مديريات المحافظة.

وحث المحافظ مديري المديريات على سرعة الرفع برؤية لتحسين المظهر العام للمحافظة والإهتمام بالجانب الزراعي والتوسع في أعمال التشجير وغرس الأشجار المثمرة كالبن والفواكه واللوزيات والحمضيات وغيرها وبمشاركة المجتمع والجمعيات التعاونية الزراعية، في القطاعات والعزل، وبحسب مناخ وطبيعة كل منطقة، وأن لا يقتصر التشجير على الشوارع الرئيسية فقط.

وأكد أن الثورة مستمرة في مختلف المجالات، منوها بأهمية تفعيل الدوام الرسمي والتواجد بين أوساط المجتمع ، وحل كافة قضايا الخلافات والنزاعات أولا بأول ، والرفع بما تعذر الوصول لحلول لها دون تأخير .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء فی المدیریات على مستوى کل

إقرأ أيضاً:

مجلس كنائس مصر يناقش جهود التوعية الصحية للمرأة ودعم المشروعات الصغيرة

ناقش مجلس كنائس مصر برئاسة القس يشوع بخيت الأمين العام للمجلس، تقرير لجنة المرأة التابعة للمجلس عن نشاطها، بما في ذلك التحضيرات للقاء الحكماء وتكريم العائلات في أكتوبر المقبل، بالإضافة إلى جهود التوعية الصحية للمرأة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تقوم بها اللجنة.

تفاصيل مؤتمر لجنة الكهنة والرعاة 

وتابعت اللجنة ترتيبات مؤتمر لجنة الكهنة والرعاة المقرر عقده من 14 إلى 16 أكتوبر المقبل في مركز لوجوس بدير الأنبا بيشوي، في ضيافة البابا تواضروس الثاني، وبمشاركة 100 من الآباء الكهنة والقسوس ممثلين عن الكنائس الخمس الأعضاء، وذلك بمقر الهيئة القبطية الإنجيلية.

وتناول الاجتماع التحضيرات للاحتفال بمرور 12 عامًا على تأسيس المجلس في فبراير 2025، والتي تتزامن مع عودة الأمانة إلى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد دورة كاملة من تولي الأمانة من قبل الكنائس الخمس.

وقررت اللجنة تشكيل مجموعة عمل لمراجعة لائحة المجلس وتقديم المقترحات للجنة القانونية لاعتمادها من رؤساء الكنائس.

كما طالبت اللجنة التنفيذية برفع توصية إلى لجنة أسبوع الصلاة من أجل الوحدة لعقد فعاليات أسبوع الصلاة بالتزامن مع الاحتفالات العالمية في شهر يناير، وذلك لتوحيد الجهود وتعزيز روح الوحدة بين الكنائس.

تقرير اللجنة الإعلامية بالمجلس

وقدمت لجنة الإعلام تقريرًا عن خططها للإعلام الرقمي والمطبوع، وسط إشادة الأعضاء بتعزيز التواصل مع شعب الكنائس، ودعم فكرة الصالون الثقافي، وبرنامج «اسأل والكنائس تجيب».

ورحبت اللجنة التنفيذية بكل الأفكار المُعدة لتطوير الموقع الرسمي للمجلس وصفحات منصات التواصل الاجتماعي وإعداد Mobile app خاص لمجلس كنائس مصر مع العمل على مزيد من التواصل والتعاون مع الجهات والمبادرات الإعلامية.

وفي النهاية قدمت اللجنة المالية تقرير مفصل عن السنة المالية 2024، وطالبت جميع رؤساء اللجان بتقديم ميزانيات لخدماتهم لعام 2025. وانتهى الاجتماع بالصلاة، على أن يعقد الاجتماع المقبل خلال الأسبوع الاول من شهر ديسمبر في ضيافة نيافة الأنبا ميخائيل أسقف حلوان والمعصرة.

مقالات مشابهة

  • «البدري» يناقش رؤية مصلحة أملاك الدولة لمواكبة عملية الإعمار
  • استعدادا للعام الدراسي الجديد.. محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" 
  • ورشة شاملة لتشغيل وصيانة آلات الرش الزراعي بمحافظة الظاهرة
  • وزارة التعليم وجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز المواطنة المسؤولة والعمل الاجتماعي
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • عبد الغفار يناقش تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية مع وزيرة التنمية المحلية
  • تتويج الفائزين بمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة".. وتأكيد أهمية تنفيذ المشاريع البحثية والابتكارية
  • وزارة العدل /دائرة الإصلاح العراقية تعلن عن الموقف الشهري لأعداد المطلق سراحهم في اقسامها خلال شهر آب للعام الجاري
  • اجتماع برئاسة أبو شوصاء يناقش آلية تنفيذ الأنشطة المصاحبة لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجلس كنائس مصر يناقش جهود التوعية الصحية للمرأة ودعم المشروعات الصغيرة