زار وفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ( الفاو ) محافظة أسوان تنفيذاً لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى السيد القصير ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان وذلك برئاسة الدكتور حسين رأفت مدير مشروع تعزيز الممارسات الذكية مناخياً والتنوع البيولوجى الزراعى لتحسين القدرة على التكيف للمجتمعات فى مصر العليا والدلتا.

 

التقى الوفد بمدير مديرية الزراعة المهندسة أمانى بدر ، بحضور الدكتور يوسف خميس نائب رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ، والدكتور أشرف الصادق المستشار الفنى للمشروع ، وأيضاً الينا نواكو المنسق الإدارى للمشروع ، والدكتور أحمد حمدى منسق المحافظات ،  والمهندسة رنا حجازى منسق ميدانى ، وذلك لإختيار القرى الواعدة لتنفيذ أنشطة مشروع " تعزيز الزراعة مناخياً والتنوع البيولوجى الزراعى لدعم القدرة التكيفية للمجتمعات الريفية الضعيفة " التى تأتى فى إطار المشروعات التى يتم تنفيذها ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " .

من جانبها أوضحت المهندسة أمانى بدر أن تعزيز الزراعة الذكية مناخياً وتحقيق التنوع البيولوجى الزراعى يتم عن طريق إنشاء مدارس حقلية للمزارعيين وذلك لإقامة محاصيل وسلالات أفضل قادرة على مواجهة التغيرات المناخية ، لافتاً إلى أنه يضاف لذلك تطوير منظومة الأمن الغذائى عن طريق حفظ المزروعات وتطوير المنتجات الزراعية والألبان ، كما تهدف إلى إنشاء مدارس خاصة لمزارعى النخيل للمحافظة على الأنواع المهددة وتطوير إستخدام مخلفات النخيل مثل "الكمبوست".

IMG-20230817-WA0021 IMG-20230817-WA0020 IMG-20230817-WA0019

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنوع البيولوجي منظمة الأغذية والزراعة

إقرأ أيضاً:

بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية

أعلنت بلدية الخبر عن مشروع جديد يهدف إلى تعزيز جودة الحياة في المدينة، وذلك من خلال إنشاء ممشى العزيزية الذي يمتد على طول 2000 متر مربع، بمساحة تبلغ 13300 متر مربع. يتميز المشروع بإطلالته المباشرة على البحيرة، مما يضفي جواً من الهدوء والجمال الطبيعي.

ويأتي هذا الممشى كجزء من جهود البلدية لتعزيز الصحة العامة واللياقة البدنية بين أفراد المجتمع، حيث يضم مرافق متعددة تشمل منطقة لألعاب اللياقة البدنية ومساحات خضراء متنوعة. يهدف المشروع أيضاً إلى تحفيز السكان على ممارسة النشاطات الرياضية والاستمتاع بالطبيعة، ما يعزز من رفاهية المجتمع المحلي بشكل عام.

ومن المتوقع أن يكون ممشى عزيزية مركزاً جذباً للسكان والزوار على حد سواء، وسيسهم بشكل كبير في تعزيز البيئة الحضرية وجعلها أكثر صحة ونشاطاً.

#بلدية_الخبر
مشروع ممشى العزيزية أحد المشاريع الجاري تنفيذها بطول 2000م ومساحة 13300م2 ، واطلالة مباشرة على البحيرة وذلك تعزيز لمعايير #جودة_الحياة في #الخبر والمساهمة في الإرتقاء بالصحة العامة للمجتمع لما يحتويه من مرافق متعددة ومنطقة لالعاب اللياقة البدنية ومسطحات خضراء pic.twitter.com/ejsORcQj6A

— بلدية الخبر (@Khobar_mun) July 3, 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: عودة مركز البحوث والاهتمام بالمزارع البسيط أهم أولوياتي
  • بلدية الخبر تطلق مشروع ممشى العزيزية لتعزيز الحياة الصحية والبيئية
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • التربية والغرفة الفتية الدولية تطلقان مشروع المشتل المدرسي
  • «الناس لبعضهم».. محافظ أسوان يطبق المبادرة بكراسي متحركة وسداد ديون الغارمات
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • إسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات لشركة «ACWA POWER»
  • أسوان تبحث تعزيز التعاون في مجال الإبتكار مع مدينة جاجبور الهندية
  • هذا جديد مشروع شبكة التقييم لترقية أساتذة التعليم العالي