اختتمت اليوم فعاليات الأسبوع السابع عشر من مبادرة «محو الأمية الرقمية وبناء القدرات»، إذ جرى تنفيذ رابع دورة من برنامج التميز المؤسسي بحضور 26 متدربا من مختلف الجهات الحكومية.

ختام فعاليات مبادرة محو الأمية الرقمية بالبحيرة 

وتهدف مبادرة «محو الأمية الرقمية وبناء القدرات» إلى تنمية مهارات أعضاء فرق التميز بالوحدات المحلية للمراكز والمدن وكذا الوحدات المحلية القروية.

توافق البرامج المقدمة خلال المبادرة 

ومن جهتها أشارت داليا عثمان مدير مديرية التنظيم والإدارة في البحيرة، إلى ضرورة أن تتوافق كافة البرامج التدريبية المقدمة لخدمة المواطنين ومكافحة الفساد الإداري والحوكمة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضحت أنه جرى تنفيذ عدد من البرامج التدريبية لتنمية مهارات العاملين بالجهاز الحكومي فى مجالات الخدمات التكنولوجية. 

ومن جانبه أوضح حسنين محمد حسنين مدير عام الإدارة العامة لمركز التدريب الإداري، أن الهدف من الدورة تدريب وتثقيف العاملين من مستوي مديري الإدارات والدرجة الأولى التخصصية.

وأكد مدير عام الإدارة العامة لمركز التدريب الإداري أن المبادرة تعمل أيضا على تنمية معارف ومهارات العاملين في الجهات الحكومية بأهمية رؤية مصر ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، موضحاً أن المبادرة تنفذ من خلال عدد من المدربين المتطوعين المميزين من أبناء المحافظة.

تنمية المهارات وبناء القدرات

وأوضح أن المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى المحافظة ومن التجارب الرائدة في مجال التدريب الإداري وتنمية المهارات وبناء القدرات، وذكر أنه استفاد منها حتى تاريخه أكثر من 600 قيادة تنفيذية و موظف على مستوى المحافظة من مختلف الجهات الحكومية بالمحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحيرة محو الأمية مبادرة وبناء القدرات

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حفل ختام فعاليات معسكر «عين شمس تبدع باختلاف»

شهد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، والدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، ختام فعاليات معسكر «عين شمس تبدع باختلاف».

جاء ذلك بحضور الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة، والدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف، نائبًا عن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور عمرو الأتربي، نائب رئيس جامعة بدر، والدكتورة نيفين عاصم، الرئيس التنفيذي لقطاع التدريب والابتكار، والدكتورة رنا الهلالي، مدير مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، ولفيف من عمداء ووكلاء الكليات.

وأشار الدكتور محمد ضياء زين العابدين إلى أن المعسكر المميز «عين شمس تبدع باختلاف» أثبت أن إبداع الإنسان لا حدود له، وأن الإعاقة لا تعيق الطموح والإصرار.

تقديم الشكر للطلاب ذوي الهمم

وقدّم الشكر للطلاب من ذوي الهمم وأولياء أمورهم الذين أثبتوا قدرتهم على تحقيق النجاح، مؤكدًا أنهم شركاء فاعلون في بناء مستقبل مشرق لجامعة عين شمس، كما ثمّن التعاون بين قطاع الابتكار والتدريب وقطاع شئون التعليم والطلاب، وكذلك مركز خدمة الطلاب ذوي الإعاقة، والذي أثمر عن معسكر متميز واحتفالية قوية ومؤثرة.

العمل بروح الفريق

وحث الطلاب على مواصلة العمل بروح الفريق الواحد، والمساهمة في تحقيق رؤية الجامعة بأن تكون صرحًا للعلوم والمعرفة، وملتقى لأصحاب المواهب والإبداعات.

تضمن الحفل عددًا من الفقرات الفنية والشعر والاستعراضات، كما أقيم على هامش الحفل معرض لإبداعات الطلاب خلال معسكر «عين شمس تبدع باختلاف».

مقالات مشابهة

  • جهاز تنمية المشروعات يدعم رواد الأعمال في المنوفية ضمن مبادرة «بداية»
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث جمهورية فى مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثالث وثامن جمهورية في مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين للتربية الفنية
  • "الشكاوى الحكومية” تستجيب لمعمر تجاوز عمره مائة عام بتوفير كرسي متحرك لحضور امتحان محو الأمية
  • نائب محافظ كفر الشيخ يتابع فعاليات مبادرة «بداية» في قرى مركز الرياض
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • المديفر: مبادرات البرامج القصيرة تهدف لإتاحة الفرص للجميع للتعلم مدى الحياة … فيديو
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة حوارنا سلام في أسيوط
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات
  • تفاصيل حفل ختام فعاليات معسكر «عين شمس تبدع باختلاف»