أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على التزامه بتقديم كافة سبل الدعم والمساعدة اللازمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة. وفي هذا السياق، شدد المحافظ على أهمية التعاون والتنسيق بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر والجهاز التنفيذي للمحافظة والمؤسسات والهيئات والمجتمع المدني في ترويج وتسويق منتجات المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر بشكل فعال.

جرى لقاء مثمر بين المحاسب ايهاب عبدالحميد، مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بأسيوط، واللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، حيث تم مناقشة دور جهاز تنمية المشروعات في دعم التكتلات الاقتصادية بمراكز المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". كما تم استعراض الخطة الموضوعة للجهاز والإنجازات التي تحققت خلال الفترة الماضية، إضافة إلى مناقشة الأنشطة التي سيتم تنفيذها في المستقبل.

أكدت السلطات المحلية على أهمية تنفيذ الخطة الموضوعة لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في أسيوط. تم تنفيذ العديد من الأنشطة خلال الفترة الماضية، وتشمل توفير خدمات مالية مثل القروض والمنح للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، بالإضافة إلى توفير خدمات غير المالية مثل التدريب والإرشاد.

أشار محافظ أسيوط إلى أهمية تشجيع ريادة الأعمال ودعم صغار المستثمرين والشباب في تطوير وتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر. وبهدف خلق فرص عمل حقيقية وتحسين الدخول والمستوى الاجتماعي للأسر، تعتزم السلطات المحلية تنظيم وفتح مزيد من المعارض لعرض وتسويق منتجات هذه المشروعات. هذا سيساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي وتعزيز الإنتاج ورفع مستوى الدخول في المدينة.

يأتي التأكيد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الجهاز التنفيذي للمحافظة والمؤسسات والهيئات والمجتمع المدني لضمان تقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات الخدمية المختلفة. يعكس ذلك التزام السلطات المحلية بتحسين جودة الحياة وتلبية احتياجات السكان في مختلف القطاعات، سواء كانت مالية أو غير مالية.

بهذه الخطوات والجهود المبذولة من قبل السلطات المحلية، يستمر محافظ أسيوط في التأكيد على أهمية دعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، وتشجيع ريادة الأعمال في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لـ6 مشاريع رصف في طنطا

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير بـ6 مواقع بطنطا، حيث تابع الأعمال الجارية في رصف طريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400 متر، حيث تم رفع كل التعديات على الطريق كما تم الانتهاء من طبقه الأساس بكامل طول القطاع و تأسيس التربة اسفل قطاع التوسعة ليتحمل الأحمال المرورية المتوقعة في أماكن انتظار السيارات تمهيدا لوضع طبقة الأسفلت، كما تابع المحافظ رصف طريق السكة الوسطى المتفرع من طريق 43 طنطا بسيون حتى مستشفى محلة مرحوم الرابط مع جسر البتانونية.

تطوير طريق خرسيت

كما تابع " رحمي" رصف شارع داير الناحية بكفر عصام من صيدلية الجزار مرورا بالمقابر حتى الجامع الكبير بطول 1100 متر وعرض 8 أمتار، فضلا عن متابعة الاعمال برصف شارع داير الناحية بقرية خرسيت بداية من طريق طنطا شوبر مرورا بالوحدة الوحدة الصحية حتى المقابر بطول 1100 متر وعرض 6 أمتار.

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال رفع كفاءة وإعادة رصف طريق كفر الحما تلبنت قيصر (عزبة شعبان)، وشدد المحافظ على تسريع وتيرة العمل للانتهاء من جميع أعمال الرصف بالطريق.

طريق مجمع تدوير المخلفات 

واختتم محافظ الغربية الجولة بمتابعة أعمال رصف وتوسعة الطريق المؤدي لمجمع تدوير مخلفات القمامة بدفرة، بطول 1 كم، وعرض 8 أمتار، بداية من كوبري دفرة باتجاه مدخل مصنع تدوير القمامة، حيث تم الانتهاء من رش طبقه MCO لأخر قطاع طبقه الأساس بعد التوسعات للقطاع العرضي تمهيدا لوضع طبقة الاسفلت الرابطة.

مقالات مشابهة

  • تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية بمدن العاشر من رمضان وبني سويف الجديدة و15 مايو
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق منتج برنامج الأبطال
  • محافظ أسيوط يوجه باستمرار مراجعة الإعلانات وإزالة اللافتات غير المرخصة
  • خمسة شروط للحصول على دعم مشاريع الشباب
  • حصاد 30 يونيو .. رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع هيئات الدولة
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لـ6 مشاريع رصف في طنطا
  • «صباح الخير يا مصر» يعرض تقريرا عن مكتسبات «30 يونيو»: تنمية في المحافظات الحدودية
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات