عدن (عدن الغد) علي خميس

أختتمت اليوم بالعاصمة عدن ورشة تدريبية حول " الوسائل التعليمية من خامات البيئة المحلية لمربيات جمعية أطفال عدن للتوحد" نظمتها جمعية أطفال عدن للتوحد بالشراكة مع رياض ومدارس التحدي بالتنسيق مع مكتب التربية عدن، وبرعاية هيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، ومؤسسة ابو حاتم بانافع التنموية الخيرية.

وتعرفت 12 مشاركة من معلمات أطفال الدمج المدرسي بالجمعية ومدرسة التحدي، على مدى 5 أيام، على دروسا في كيفية صنع واختيار وسائل تعليمية مناسبة تستخدمها أثناء عملية شرح الدروس التعليمية قدمها رئيس قسم الوسائل التعليمية في مكتب التربية بعدن خالد الأغبري.

وفي اختتام الورشة اشادت مدير إدارة الوسائل والتقنيات بمكتب تربية عدن ليلى فرحان، بالجهود التي تبذلها مدرسة التحدي في تنمية قدرات المعلمات والأخصائيات خصوصا في مجال الوسائل التعليمية والذي سيساهم في تحسين مستوى العملية التعليمية و تسهيل فهم الدرس لدى الطلاب.

  بدورها أكدت رئيسة جمعية أطفال عدن للتوحد عبير اليوسفي، في ختام الورشة التي شارك فيها ومسؤولة التعليم الخاص والأهلي بخورمكسر نهى عقيل، و مدير مركز انتاج الوسيلة التعليمية بمكتب تربية عدن محمد عثمان، على حرص رياض ومدارس التحدي وجمعية أطفال عدن للتوحد في تطوير وتنمية قدرات الطواقم الخاصة بها وتحسين مستوى جودة التعليم فيها.

وعلى هامش اختتام الورشة التدريبية، اقامت رياض ومدارس التحدي معرضا يضم عدد من الوسائل التعليمية التي صنعتها المعلمات المشاركات في الورشة التدريبية.

حيث طافت مدير إدارة الوسائل والتقنيات بمكتب تربية عدن ليلى فرحان، في المعرض..  مستمعة من المشاركات عن شرح مفصل حول مفهوم كل وسيلة ومدى استفادة الطلاب منها في تسهيل فهم الدروس.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط

فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بسرعة الانتهاء من تسليم مشروعات البنية التحتية التى تم الانتهاء منها، الى منظومة المخلفات على مستوى المحافظات، شاركت وزارة البيئة في التسليم الابتدائى للمدفن الصحى بأبو جريدة - مركز فارسكور بمحافظة دمياط، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من وزارات (البيئة، التنمية المحلية ووزارة الدفاع ممثلة في الكلية الفنية العسكرية والهيئة العربية للتصنيع) والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، ومحافظة دمياط، وهى اللجنة المختصة بتسيير ومتابعة واستلام مشروعات البنية التحتية ضمن البرنامج الأول للمنظومة، بما يضمن تنفيذ بنود كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الاساسية لمنظومة المخلفات بالمحافظات.

احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين

أوضحت  فؤاد  أن المدفن يقع على مساحة ١٠ أفدنة، و يتضمن المدفن ميزان بسكول، مبنى إدارى، غرفة للمولدات، خزان وقود يومى، عدد ٢ خزان مياه، خلية تجميع المخلفات الصلبة بها مجرى تصريف سائل الرشيح ومحاطة بسور من الخرسانة المسلحة، كما يوجد بالمدفن العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل.

وأضافت وزيرة البيئة أن ذلك يأتى بهدف دعم وتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة بالمحافظات، وزيادة فرصة التخلص الآمن من المرفوضات الناتجة عن المخلفات، بالإضافة إلى غلق المقالب العشوائية للقضاء على ظاهرة الحرق العشوائى بما يحد من حجم الانبعاثات الناتجة عن تراكم المخلفات ويساهم في الحد من غازات الاحتباس الحراري، إلى جانب الحد من الآثار الضارة على الصحة.

وقد أوصت اللجنة المشكلة بتسيير ومتابعة واستلام المدفن بتلافى بعض الملاحظات، وقامت بتسليم المدفن إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة فارسكور.

جدير بالذكر أن ذلك يأتى في إطار العقد الموقع بين وزارات (البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والهيئة العربية للتصنيع) لتنفيذ مشروعات البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • ورشة لتعليم فنون الخط العربي في عبري
  • كيفية تحقيق الإيرادات عبر المنصات الإلكترونية… في ورشة عمل بدمشق
  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • المركز المسيحي الإسلامي يُنظم ورشة للكتابة الصحفية
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • الكشافة تختتم أعمال ورشة تخطيط وإدارة الحملات الإعلامية
  • البيئة تشارك في التسليم الابتدائي للمدفن الصحي بدمياط
  • الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية في ماليزيا حول توظيف «الأتمتة» لمواجهة التحديات البيئية
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات