رحل عن عالمنا منذ قليل الدكتور عادل إمام استاذ القلب ومؤسس قسطرة القلب  وأحد رموز الطب في مصر 

 

الدكتور عادل إمام يعد أحد أهم أعمدة ومؤسسي المعهد القومي للقلب ، وله من الاسهامات العلمية والعملية ما جعلتها أحد أكبر وأشهر أطباء القلب في الشرق الأوسط 

وعقب الاعلان عن وفاة الدكتور عادل إمام تحولت صفحات السوشيال ميديا لمحبي الراحل الي دفتر عزاء ولاسيماء شباب الأطباء وأبناء معهد القلب وكل من تعامل مع الراحل 

 

الجمعية المصرية للقلب تعزي عادل إمام 

نعت الجمعية المصرية لأمراض القلب الراحل الدكتور عادل إمام  في بيان رسمي نصه 

فقد المجتمع الطبي عامة، وطب أمراض القلب بصفة خاصة، والجمعية المصرية لأمراض القلب،، ومعهد القلب القومي،، علما من أعلام طب القلب، رائد من رواد تخصص القسطرة القلبية وأحد فرسانها الأوائل،، الأستاذ الدكتور عادل إمام، عميد معهد القلب الأسبق،، وعضو مجلس إدارة الجمعية الأسبق،، والذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالعطاء لعمله ولتلاميذه ولمرضاه.

. الرائد الذي تعلمت علي يديه أجيال من أمهر أطباء القلب في مجال القسطرة القلبية التداخلية.

ويتقدم مجلس إدارة الجمعية المصرية لأمراض القلب بخالص العزاء والمواساة لأسرة ومحبي وأبناء وتلاميذ الراحل العظيم الدكتور عادل إمام سائلين المولي سبحانه وتعالي أن يتغمده بواسع رحمته وأن يتقبله قبولا حسنا وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة..

خالص العزاء لأسرة معهد القلب القومي،، ولجميع أعضاء الجمعية المصرية لأمراض القلب في وفاة الراحل الكبير.

 

من جانبه نعي الدكتور جمال شعبان ، استاذ امراض القلب والعميد السابق للمعهد القومي للقلب رحيل الدكتور عادل امام قائلا إنا لله وإنا إليه راجعون 
يوم حزين لمصر  والعالم العربي 
ومعهد القلب زعيم قسطرة القلب 
في ذمة الله رحم الله اد عادل إمام .

 

كما نعي الدكتور محمد فوزي السودا رئيس هيئة المستشفيات التعليمية السابق الراحل الدكتور عادل امام قائلا انعي ببالغ الحزن والأسي  أيقونه القسطره القلبيه بالهيئه العامه للمستشفيات والمعاهد التعليميه واحد مؤسسي المعهد القومى للقلب وركن من أركانه الأساسيه استاذ ومربي الأجيال ا.د  عادل أمام الذى توفي الى رحمه الله تعالي  اليوم.  غفر الله له ورحمه  بقدر علمه الذي علمه لجموع الاطباء  وماخففه من الالام  المرضي. وادعو الله يلهمنا   وأسرته وتلاميذه ومرضاه الصبر  والسلوان

ونعي المجلس العلمي للوكالة المصرية الراحل في بيان نصه بالنيابة عن المجلس العلمي لزمالة القلب التداخلي ننعي الي رحمة الله الأستاذ الدكتور عادل امام رئيس قسم القسطرة معهد القلب ومؤسس القسطرة القلبية التداخلية بمعهد القلب و المشارك في تأسيس القسطرة القلبية التداخلية و رعايتها وتنشئة المتخصصين فيها في مصر و الشرق الاوسط  الله يرحمه ويغفر له ويسكنه جناته.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عادل إمام القلب قسطرة القسطرة القلبية معهد القلب

إقرأ أيضاً:

أوركسترا الأنامل الصغيرة يحتفل بذكرى 30 يونيو في معهد الموسيقى العربية

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لأوركسترا الأنامل الصغيرة، بقيادة المايسترو راجي المقدم، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم السبت المقبل، بمعهد الموسيقى العربية.

وذكرت دار الأوبرا المصرية في بيان أن الحفل يأتي ضمن فعاليات الثقافة المصرية لاكتشاف ودعم البراعم الفنية المميزة، والاحتفال بالمناسبات القومية المهمة، ويتضمن برنامج الحفل تقديم فقرة وطنية خاصة احتفالا بثورة 30 يونيو، بالإضافة إلى باقة من أشهر الأعمال والمعزوفات المصرية والعربية والعالمية، إلى جانب ثنائيات غنائية، ومقطوعات موسيقية مميزة.

وأشارت إلى أن الفرقة تعد أوركسترا متكاملا من أطفال من سن 5 حتى 13 عاما، وتقدم أنواع مختلفة من الموسيقى المصرية التراثية والحديثة بالإضافة إلى الموسيقى العالمية، ويأتي ذلك في إطار الحفاظ على الهوية المصرية الموسيقية، كما شاركت الفرقة في العديد من الحفلات والمهرجانات.

اقرأ أيضاً«أشوفكم على خير».. مدحت صالح يروج لحفله بدار الأوبرا

مروة ناجي تستعد لإحياء حفل الربيع بدار الأوبرا المصرية مساء اليوم.. صور

مقالات مشابهة

  • أوركسترا الأنامل الصغيرة يحتفل بذكرى 30 يونيو في معهد الموسيقى العربية
  • محمد فضل يحيي ذكرى ميلاد ابنه الراحل إسماعيل.. «توفى في حادث مأساوي»
  • بعد وفاة حفيد الصحابي “شيبة بن عثمان بن طلحة”.. من هو حامل مفتاح الكعبة المشرفة الـ 78؟
  • المقاولون العرب: نعيش في مسلسل فوضى الكرة المصرية.. ونؤيد نادي الزمالك في قراره
  • النيابة العامة تغلق تحقيقاتها في وفاة 23 مهاجرا بسياج مليلية قبل سنتين
  • ألفت إمام: وفاة والدتي كانت صادمة وتأثرت بفقدانها
  • أحمد حلمي عن الزعيم: "حقق رقم قياسي على المسرح محدش يقدر يكسره"
  • على طريقة عادل إمام ٠٠ علا رشدي تشارك جمهورها بصورتها مع ابنتها
  • غداً الثلاثاء 25 يونيو.. فتح مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • غدًا.. فتح مكتب التنسيق لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية للشهادات المعادلة العربية والأجنبية