كتب- إسلام لطفي:

وقع خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بروتوكول تعاون مع الدكتور مصطفى هديب، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، لتقديم برامج الدراسات العليا في ماجستير إدارة الأعمال MBA والدكتوراه في إدارة الأعمال DBA للصحفيين وأسرهم من الدرجة الأولى (الآباء والأبناء والأزواج) بالقاهرة.

وبموجب الاتفاق يتم منح تخفيضات جزئية 40% على رسوم المواد الدراسية في الماجستير (16 مادة) و30% لأقارب الصحفيين في 6 فروع هي: إدارة الأعمال والأسواق المالية والإدارة المالية والمصارف والموارد البشرية والتسويق.

كما يشمل الاتفاق منح تخفيضات 30% على رسوم المواد الدراسية في الدكتوراة (15 مادة) و25% لأقارب الصحفيين من الدرجة الأولى في 5 فروع هي إدارة إدارة الأعمال والمصارف والتسويق والموارد البشرية والإدارة المالية.

ويُستفاد من المنحة من خلال خطاب صادر من النقابة للأكاديمية العربية متضمنا اسم الدارس وفي حالة قيام الأكاديمية بتعديل رسوم الاشتراك يحصل الدارسين على نفس نسب الخصم المتفق عليها حتى نهاية مدة الدراسة.

ويتضمن الاتفاق أيضا منحتين مجانتين بالكامل إحداها لدراسة الماجستير والأخرى لدراسة الدكتوراه وستقوم نقابة الصحفيين بالإعلان عن مسابقة للتقدم لنيل المنحتين من خلال قواعد يعلن عنها لاحقًا من خلال النقابة.

ويتيح الاتفاق للصحفيين تقسيط قيمة المصروفات الدراسية على 18 شهرًا للماجستير و30 شهرا للدكتوراه.

كما يتيح الاتفاق للأكاديمية الاستفادة من قاعات نقابة الصحفيين مع دفع الالتزامات المالية والإدارية وقيمة الإيجار اليومي للقاعة.

وأعقب توقيع البرتوكول، جولة لنقيب الصحفيين، مع الدكتور مصطفى هديب، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، بمركز التدريب بالنقابة وقاعات التدريب حيث وعد رئيس الأكاديمية خلال الجولة بتقديم دراسة لإمكانية تحقيق الاستفادة القصوى من تأجير القاعات بما يحقق أعلى عائد للنقابة، مؤكدًا أن البروتوكول سيكون بداية لتعاون دائم ومستمر مع نقابة الصحفيين.

وأكد نقيب الصحفيين أن البروتوكول سيتم تنفيذه بعد عرضه على مجلس النقابة لإقراره، حيث جاء الاتفاق بجهود محمد خراجة أمين صندوق النقابة، وحضر توقيع الاتفاق الدكتور عمرو النحاس، نائب رئيس الأكاديمية.

والأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، إحدى مؤسسات العمل العربي المشترك والتي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي ولجنة التنسيق العليا لمؤسسات العمل العربي المشترك، وتعد إحدى المؤسسات الرائدة والمتخصصة في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل العلمي والتي دأبت منذ نشأتها على تطوير ورفع الكفاءة المهنية والعلمية للعاملين بالمجالات المالية والمصرفية والإدارية.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة نقيب الصحفيين خالد البلشي الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية برامج الدراسات العليا نقابة الصحفيين المالیة والمصرفیة رئیس الأکادیمیة إدارة الأعمال

إقرأ أيضاً:

الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية

أعلن وزير الدفاع رئيس المجلس الأعلى للأكاديمية العسكرية العُليا، الفريق الركن، محسن الداعري، منح عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية في العلوم العسكرية مع جميع الحقوق والامتيازات المترتبة عليها الشهادة.

هذا الإعلان جاء خلال حفل تخرج الدفعات السابعة حرب عليا والسادسة دفاع وطني والسادسة قيادة وأركان، الأحد، من الأكاديمية في العاصمة عدن.

ويأتي منح الزُبيدي درجة الماجستير عرفانا بدوره المحوري في إعادة المنشآت التعليمية العسكرية ودعمها.

وكان الزبيدي قد شهد حفل تخرج هذه الدفعات، مشيدا بالجهود التي بذلوها خلال مدة التحاقهم بالأكاديمية، وصولا إلى هذا اليوم المشهود.

وقال: "أمامكم مهام ميدانية جسيمة، وإننا على ثقة بأنكم ستكونون عند مستوى الثقة والمسؤولية في تطبيق كل المعارف التي تلقيتموها، في الميادين والجبهات، والرفع من قدرات زملائكم من منتسبي المؤسسة العسكرية".

وأثنى الزبيدي على الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادة وزارة الدفاع وقيادة الأكاديمية، لمواكبة التطور المتلاحقة في العلوم العسكرية والاستراتيجية بما يضاهي كبرى الأكاديميات العربية والعالمية المناظرة، مجدداً التأكيد على دور الأكاديمية العسكرية العُليا في الإعداد والتأهيل لرفع قدرات منتسبي المؤسسة العسكرية بما يمكنهم من الوفاء بمهامهم ومسؤوليتهم الوطنية وتولي الوظائف القيادية المختلفة.


مقالات مشابهة

  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا 2024-2025
  • الأكاديمية العسكرية العليا تمنح الزُبيدي درجة الماجستير الفخرية
  • موعد ورابط المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم الإنسانية ببنها
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • الثلاثاء .. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي