أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن غياب العقاب يشجع الاحتلال الإسرائيلي على الاستمرار في ارتكاب جرائم بحق الفلسطينيين.

ووجّه رئيس الوزراء في تصريح صحفي، نداءً هامًا للمحكمة الجنائية الدولية، بضرورة استدعاء الجناة ومحاسبتهم، ليكون ذلك رادعاً لغيرهم ومنعا لتكرار جرائمهم، التي كان آخرها قتل جنود الاحتلال للشاب مصطفى الكستوني (32 عاماً)، وإصابة إحدى موظفات وزارة الصحة، خلال العدوان على جنين صباح اليوم بحسب ماذكرت قناة الغد .


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اغتالت صباح اليوم مصطفى الكستوني، أحد قادة كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة “فتح” في جنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطيني إن الكستوني “32 عامًا” استشهد إثر إصابته في الرأس والصدر والبطن، خلال العدوان على جنين، وأُعلن عن استشهاده فور وصوله إلى المستشفى الحكومي بالمدينة.

واقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة جنين من عدة محاور، وسط اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات كبيرة لتأمين الحماية للوحدات الخاصة التي تسللت إلى المدينة لتنفيذ عملية الاغتيال، مما أدى لاستشهاد الكستوني وإصابة عدد آخر من المواطنين بجروح متفاوتة.

وارتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى أكثر من 200 فلسطيني، بينهم 38 طفلا، وطفلة و11 سيدة، وفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

وتشهد الضفة الغربية توترًا متصاعدًا بسبب اقتحام قوات الاحتلال للمدن والبلدات الفلسطينية.

من مكتب لـ سفارة.. فنزويلا ترفع تمثيلها الدبلوماسي لدى فلسطين اشتية: تعيين السعودية سفيرا لدى فلسطين يحمل دلالات مهمة

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عاجل - أخبار فلسطين.. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة جنين

أخبار فلسطين.. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة جنين.. أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، في الساعات الأولى من صباح الخميس، إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة جنين.

أخبار فلسطين.. ضربات صهيونية تستهدف مواقع قرب السيدة زينب في ريف دمشق

واستهدفت صواريخ إسرائيلية بشكل مباشر، مكان تمركز الآليات في مركز خدمات مؤسسة جهاد البناء التابعة لـ "حزب الله" اللبناني وميليشيات إيران، في محيط منطقة السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأسفر الهجوم حسب المرصد إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، فيما هرعت سيارات الإسعاف لموقع الاستهداف، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وتصاعدت أعمدة الدخان من المواقع المستهدفة، وتزامنا مع الهجوم الإسرائيلي أطلقت قواعد الدفاع الجوي التابعة للنظام صواريخ للتصدي لأهداف في سماء المنطقة.

وقال المرصد إن انفجارات دوت في موقع رادار تل صحن شرقي بلدة ملح في ريف السويداء الشرقي، لا يعلم إذا ماكان نتيجة استهداف إسرائيلي أو لحظة إطلاق صواريخ من الموقع للتصدي للصواريخ الإسرائيلية.

وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس أن إسرائيل شنت "عدوانا جويا" استهدف عددا من النقاط في المنطقة الجنوبية بسوريا، مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة عسكري.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • الخارجية السعودية تدين قرار إسرائيل توسيع الاستيطان في الضفة الغربية
  • صحيفة: الجنائية الدولية تؤجل إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه بعد تدخل بريطانيا
  • إعلام إسرائيلي: المحكمة الجنائية الدولية تؤجل عملية إصدار أوامر الاعتقال ضد نتنياهو وغالانت
  • قتل ضابطا وأصاب 16 جنديا.. مقاتلو جنين يتحدثون عن كمين مرج ابن عامر
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة إلى 37 ألفاً و 765 شهيداً
  • ملف جديد يواجه الاحتلال في الجنائية الدولية بشأن جرائمه بقطاع غزة
  • تسجيل 48 إصابة بحمى النيل في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 ساعة
  • عاجل - أخبار فلسطين.. إصابة شاب برصاص الاحتلال في مدينة جنين