تداولت منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صورا ومقاطع فيديو عن انقطاع التيار الكهربائي عن مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، الذي يشهد حاليا حركة مسافرين نشطة خلال موسم الصيف تزامنا مع عودة المغتربين.

وفي اتصال مع مدير عام الطيران المدني رئيس المطار فادي الحسن، كشف لموقع "سكاي نيوز عربية"، الخميس، أن "الأمور في المطار تسير على ما يرام حتى اللحظة، على أمل أن يعود التيار الكهربائي بسرعة".



ونفى الحسن "صحة المعلومات والصور المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، عن إطفاء الإضاءة وأجهزة التكييف داخل قاعات المطار".

وأضاف: "نحن في حالة طوارئ وصلنا لها اليوم الخميس، ونشغل المطار على الطاقة المتوفرة من المولدات الخاصة كي تستمر وتيرة العمل على ما كانت عليه قبل أزمة الكهرباء".

وقال: "لا يمكن لأي مطار في العالم أن يعمل على المولدات الكهربائية الخاصة لفترة طويلة. الحل عودة التيار في أسرع وقت ممكن".

ومن جهة أخرى، كشف مصدر في طيران الشرق الأوسط لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن الصور المنشورة للمطار مطفأ الأضواء على منصات التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية "قديمة ولا تعبر عن واقع الحال الآن".

وأضاف المصدر: " المطار يعمل حاليا بأربعة مولدات ضمن خطة الطوارئ، كما أن شركة خطوط طيران الشرق الأوسط تملك كذلك مولداتها الخاصة التي تؤمّن لها استمرارية العمل مع الخطوط العالمية ومواعيد الإقلاع والهبوط".
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي

قال الدكتور رمضان أبو العلا، أستاذ هندسة البترول، إن ملف إدارة الكهرباء شديد الحساسية ويحتاج قدرا كبيرا من الكفاءات وهو ما يتوفر في التشكيل الوزاري الجديد.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يوليو بسبب انقطاع الكهرباء.. مصرع طفل أصيب باختناق داخل أسانسير  الغاز الطبيعي 

وأضاف أبو العلا، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك جهود حثيثة وحلول عاجلة لتوفير كميات كبيرة من الغاز الطبيعي في ظروف صعبة وزمن قياسي لحل أزمة الكهرباء.

وأوضح  أن الدكتور مصطفي مدبولي، يتطلع لاستمرار الوضوح والصراحة والشفافية حتى لا نفاجأ مرة أخرى بأزمة جديدة في الكهرباء، مستدركا أنه لا يمكن إنكار الإنجازات العديدة التي تحققت بملفات الطاقة، ولا يجب التغاضي عن الإيجابيات عند حدوث بعض السلبيات.

 الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع

وأشار أستاذ الهندسة البترول، إلى أن مشكلة الاحتباس الحراري هي أزمة يتعرض لها العالم أجمع، ومن تداعياتها ارتفاع الحرارة وازدياد الطلب على الغاز الطبيعي لتشغيل محطات الكهرباء مما سبب أزمة في الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة بترول: مصر لديها حلول عاجلة لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • فصل التيار الكهربائي عن مرفق ميت خميس بالدقهلية
  • مصرع عامل وإصابة شقيقه صعقهما التيار الكهربائي بالعسيرات
  • قطع الكهرباء عن هذه المناطق في البحيرة للصيانة.. اعرف الأماكن والمواعيد
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • الإمارات.. «الأمن السيبراني» يحذر من 5 مخاطر للخصوصية على منصات التواصل
  • عشان تعمل حسابك.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك؟
  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي