نظمت مؤسسة حياة كريمة، بالتعاون مع  ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والچايكا اليابانية والذي سيشمل 100 مدرسة على مستوى الجمهورية بقرى "حياة كريمة"، تدريب لمعلمي ومديري 30 مدرسة ضمن المرحلة الأولى من تفعيل تطبيق النموذج الموسع لأنشطة " تُوكّاتــسُو " الأساسية على مدار ثلاثة أيام خلال الفترة من 14 إلى 16 أغسطس.

جاء ذلك في إطار بدء تطبيق أنشطة نظام التعليم الياباني " تُوكّاتــسُو "بمدارس قرى “حياة كريمة" بالتعاون بين مؤسسة "حياة كريمة"، مع  ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والچايكا اليابانية.

وتستهدف المرحلة الأولى تدريب معلمي ومديري 30 مدرسة بمحافظات؛ المنوفية والبحيرة والدقهلية، وقد تضمن تدريب المعلمين المنوطين بحصة تُوكّاتــسُو، اكتساب معارف ومهارات تطبيق الأنشطة اليابانية؛ الريادة اليومية بالتناوب، مجلس الفصل، المناقشات، التوجيهية، التنظيف، الفعاليات المدرسية.

الجدير بالذكر أنه قد سبق الإعلان عن إطلاق نموذج جديد داخل منظومة التعليم المصري الجديد من خلال تطبيق أنشطة « تُوكّاتــسُو» اليابانية في مجموعة من المدارس الحكومية بقرى "حياة كريمة"، مع توفير بعض التجهيزات وكذلك تدريب العاملين بالمدارس، حيث إن أنشطة « تُوكّاتــسُو» واحدة من الأنشطة التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية لتعليم الطفل في اليابان، والهدف منها تطوير موقف إيجابي فاعل من جانب الطلاب للتعامل مع مختلف القضايا في الفصل والمدرسة والحياة بصفة عامة، حيث يقوم الطلاب بوضع أهداف لهم، وتبادل الحوار والمناقشة والبحث عن حل للمشكلات وتوافق الآراء، وتمتد أهداف الأنشطة إلى تغيير سلوكيات الطلاب داخل المدرسة والمنزل والمجتمع. 
كما أن هذا النموذج يستهدف نشر ثقافة التعليم الياباني في قرى حياة كريمة، لكون هذا النموذج يعتمد على اكتساب مهارات ومعارف جديدة للطلاب وتعزيز الانتماء إلى المكان الذي يعيشون فيه.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة تصل محافظة بني سويف

أعلنت مؤسسة حياة كريمة عن توسع أماكن انتشار المبادرة التي أطلقتها قبل عدة أيام لبيع اللحوم والفراخ المجمدة للمواطنين، حيث بدأت المبادرة في محافظات القاهرة والجيزة والإسماعيلية والشرقية، وانضمت إليها محافظة بني سويف اليوم.

أماكن منافذ حياة كريمة ببني سويف

وحددت حياة كريمة أماكن تواجد المبادرة في محافظة بني سويف، التي تتواجد فيها المبادرة لأول مرة، وذلك وفق خطة التوسع التي أكدت عليها المبادرة في بداية انطلاقها، وتتواجد منافذ المبادرة في ميدان المديرية ببني سويف، حيث يُعرض كيلو اللحم البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

وكانت أكدت حياة كريمة أن من مميزات المبادرة أنها ستتوسع تدريجيا لتشمل كل المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة، مؤكدة أن المبادرة تهدف إلى دعم المنتج المحلي، حيث تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج.

جهود حياة كريمة

ولفتت «حياة كريمة» إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن الجهود المستمرة للمؤسسة لتحسين مستوى معيشة المواطنين، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • أماكن مبادرة حياة كريمة في المحافظات لبيع اللحوم.. تبدأ من 185 حنيها
  • البلدي بـ 210 جنيهات.. أسعار اللحوم والفراخ بمنافذ حياة كريمة
  • اليونسكو واليونيسف: بنك المعرفة المصري نموذج عالمي للتحول الرقمي في التعليم
  • وزير التربية والتعليم يهنئ معلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم
  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • منافذ حياة كريمة في الإسماعيلية.. نستهدف أكبر عدد من المواطنين
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» تعطي دروسًا مستفادة في الحماية الاجتماعية
  • منافذ «حياة كريمة» لبيع اللحوم بأسعار مخفضة تصل محافظة بني سويف
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» برنامج شامل للحماية الاجتماعية في مصر
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"