لم يعد بإمكان الأشخاص من المناطق التي تحتلها روسيا في أوكرانيا أو المناطق الانفصالية في جورجيا. الحصول على تأشيرة شنغن أو عبور الحدود الخارجية لمنطقة شنغن بوثيقة سفر صادرة عن روسيا.

وأوضح الاتحاد الأوروبي ممارسته الحالية في هذا الصدد. حيث اعتمد المجلس الاتحادي هذه القاعدة في جلسته المنعقدة أمس الأربعاء.

لا يتم الاعتراف بجوازات السفر العادية وجوازات السفر الدبلوماسية وتصاريح الإقامة للأشخاص عديمي الجنسية. وشهادات العودة ووثائق الهوية للبحارة.

بالنسبة لأوكرانيا ، يتم تحديد تواريخ مختلفة للإصدار ، اعتمادًا على المنطقة ، والتي لم تعد تُقبل المستندات منها.

بالنسبة لأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية ، المنطقتين الانفصاليتين في جورجيا ، فإن تاريخ 26 أوت 2008 يمثل الحد الأقصى. وثائق السفر الروسية الصادرة بعد هذا التاريخ في هاتين المنطقتين أو للأشخاص المقيمين هناك لم تعد مقبولة لتقديم شنغن. تأشيرة دخول.

وأعلنت روسيا في أوت 2008 الاعتراف بأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية كدولتين مستقلتين. وقد اتبعته عدد قليل جدًا من الدول ، وتعتبر سويسرا هذه المناطق جزءًا لا يتجزأ من جورجيا.

بصفتها دولة عضو في شنغن ، فإن سويسرا ملزمة بتولي قرارات الاتحاد الأوروبي. على الرغم من القيود ، يمكن إصدار التأشيرات لأسباب إنسانية أو لأسباب تتعلق بالمصلحة الوطنية أو بسبب الالتزامات الدولية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تنقطع 12ساعة يوميا.. دراسات تكشف تفاصيل أزمة الكهرباء في روسيا

كشف دراسات أجرتها مراكز بحثية دولية، أسباب أزمة انقطاع الكهرباء في العديد من دول العالم، والتي أثرت على اقتصادات العديد من الدول، كاشفة تأثيرات الأزمة على العديد من المدن الروسية.

ماذا فعلت أزمة الكهرباء في روسيا؟  

تشير الإحصائيات الأخيرة، إلى أن انقطاع الكهرباء في روسيا أصبح مشكلة متزايدة، إذ سجلت حوالي 2,500 حالة انقطاع كهربائي كبرى في العام الماضي 2023، بزيادة قدرها 15% عن العام السابق 2022. 

مدة انقطاع الكهرباء في المدن الروسية

وأوضحت الدراسات، أن متوسط مدة انقطاع الكهرباء بلغ في بعض المدن الروسية حوالي 5 ساعات، فيما شهدت بعض المناطق الريفية انقطاعات تصل إلى 12 ساعة أو أكثر، مبينة تأثر أكثر من 10 ملايين شخص بانقطاعات الكهرباء، منهم حوالي 3 ملايين في المناطق الحضرية و7 ملايين في المناطق الريفية.

ماذا فعلت الحكومة الروسية لحل الأزمة؟ 

وذكرت الدراسات التي أجرتها المراكز البحثية العالمية، أن الحكومة الروسية خصصت حوالي 10 مليارات دولار، لتحديث شبكات الكهرباء في السنوات الخمس المقبلة، مع التركيز على المناطق الأكثر عرضة للانقطاع، وتم تشكيل أكثر من 500 فريق طوارئ في مختلف أنحاء البلاد للتعامل السريع مع انقطاعات الكهرباء وإصلاح الأعطال، كما وضعت السلطات خطط طوارئ جديدة تشمل توزيع مولدات كهربائية مؤقتة على المستشفيات والمرافق الحيوية في حالة الانقطاعات الطويلة.

أسباب انقطاع الكهرباء المتكرر في روسيا

وبحسب الدراسات التي أجرتها كل من «منظمة أوبك، مركز أبحاث المناخ، الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، وكالة الطاقة الدولية، المنتدى الاقتصادي العالمي»، تعود أسباب انقطاع الكهرباء إلى عدة عوامل، منها:

- البنية التحتية القديمة العديد من شبكات الكهرباء في روسيا، تعود إلى الحقبة السوفيتية، مما يجعلها عرضة للأعطال والانهيارات.

- الأحوال الجوية القاسية تتسبب العواصف الثلجية والجليد في تدمير خطوط الكهرباء وزيادة الضغط على الشبكات.

- تواجه بعض شركات الكهرباء نقصا في التمويل اللازم للصيانة الدورية وتحسين الشبكات، مما يزيد من احتمالات الانقطاع.

تأثيرات أزمة انقطاع الكهرباء على المدن الروسية 

وأشارت الدراسات، إلى أن زيادة فترات انقطاع الكهرباء في المدن الروسية، يؤثر على المستشفيات والمدارس والمنشآت الحيوية الأخرى، ما يعطل الحياة اليومية ويزيد من المخاطر الصحية، ويزداد خطر الأمراض المرتبطة بالبرد مثل الإنفلونزا ونزلات البرد، إضافة إلى مشكلات صحية أكثر خطورة، فيما تتعرض المنازل والمباني لانخفاض حاد في درجات الحرارة، مما قد يؤدي إلى حالات خطيرة.

مقالات مشابهة

  • ‎سفارة المملكة بتيرانا توضح طبيعة التأشيرات للمواطنين في 4 دول والفترات
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات
  • روسيا توصي رعاياها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • ضابط أمريكي سابق يجمع للكونغرس أدلة على جرائم القوات الأوكرانية
  • شاهد: السلطات السويسرية تتفقد الأضرار إثر عواصف رعدية وفيضانات ضربت البلاد
  • تنقطع 12ساعة يوميا.. دراسات تكشف تفاصيل أزمة الكهرباء في روسيا
  • كفاراتسخيليا: أتمنى الحصول على قميص رونالدو بعد مباراة البرتغال وجورجيا
  • خطوات بسيطة لاستخراج جوازات السفر
  • الاتحاد الأوروبي يبتز صربيا في الحصول على العضوية