تم عرض مئات القطع من المعدات العسكرية الثقيلة التي استولت عليها القوات الروسية خلال الحرب في أوكرانيا كجزء من معرض ضخم في الهواء الطلق في موسكو.

ويمكن للزوار مشاهدة كل من الأسلحة الأوكرانية الصنع وتلك التي قدمها الغرب إلى كييف.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وسائل الإعلام الروسية عشرات الأسلحة التذكارية مصطفة في «باتريوت بارك» الواقعة غرب العاصمة الروسية، والمعرض جزء من المنتدى العسكري والتقني الدولي “Army-2023”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، التي نظمت الحدث، إن المعرض يشمل كل شيء من ناقلات الجنود المدرعة الأمريكية M-113 و CV90-40 السويدية إلى الدبابات الفرنسية ذات العجلات AMX-10RCR والمركبات المدرعة الأسترالية Bushmaster.

روسيا تتفتح معرض بموسكو للأسلحة الغربية المستولي عليها من أوكرانيا

ووفقا للوزارة، فإن الحدث يضم كمية لا بأس بها من المعدات البريطانية الصنع مثل مركبات هاسكي والدرواس المدرعة. تتعلق الأوصاف المصاحبة أيضا بكيفية ومكان استيلاء القوات الروسية على كل سلاح.

تم توفير أكثر من 870 نوعا من الأسلحة التي استولت عليها القوات الروسية للمعرض. معظم الأمثلة إما سوفيتية الصنع أو منتجة في أوكرانيا. لا يتميز الحدث بالمعدات الأرضية فحسب، بل يشمل أيضا العديد من زوارق الدورية التي تم الاستيلاء عليها في مدينة ماريوبول الساحلية على البحر الأسود.

وتقدم وزارة الدفاع الروسية تقارير منتظمة عن تدمير الأنظمة الأوكرانية في الصراع المستمر.

يريدون تدميرها.. تعليق روسيا بشأن العقوبات الأمريكية على كوريا الشمالية في عمليات هجومية.. روسيا تعلن القضاء على 1000 جندي أوكراني

ووفقا للوزارة، فقد جيش كييف حوالي 5000 قطعة من المعدات الثقيلة في محاولات فاشلة إلى حد كبير لاختراق الدفاعات الروسية منذ بدء هجومهم المضاد في أوائل يونيو.

كما تنشر القوات المسلحة الروسية بانتظام صورا ومقاطع فيديو للمركبات الأوكرانية التي تم الاستيلاء عليها، بما في ذلك أمثلة غربية الصنع. أظهر أحد هذه المقاطع دبابة ليوبارد ألمانية الصنع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسكو أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية

قال فلاديمير سالدو حاكم مقاطعة خيرسون الروسية، لمراسل نوفوستي، إنه يتم تصدير الحبوب والمحاصيل الصناعية المزروعة في هذه المنطقة بشكل رئيسي إلى الصين وتركيا والهند.

وأضاف سالدو: "يقوم المصدرون الذين يشترون الحبوب والمحاصيل الصناعية من المنتجين في مقاطعة خيرسون، بتوريد هذه المنتجات بشكل أساسي إلى الصين وتركيا والهند".

إقرأ المزيد روسيا تحطم الرقم القياسي في صادرات الحبوب

ووفقا له، بدأت حملة الحصاد لهذا العام في مقاطعة خيرسون، في الأيام العشرة الأولى من شهر يونيو.

وقال الحاكم: "حتى هذه اللحظة، تم حصاد حوالي 10% من إجمالي مساحة المحصول، وتمت دراسة أكثر من 150 ألف طن، ويبلغ إجمالي الحصاد المتوقع هذا العام حوالي 1.2 مليون طن".

ومقاطعة خيرسون، هي إحدى كيانات روسيا الجديدة، وتقع عند الروافد السفلية لنهر دنيبر، وتطل على بحر آزوف والبحر الأسود.

وانضمت هذه المقاطعة إلى قوام روسيا الاتحادية، بعد استفتاء عام جرى في سبتمبر 2022. وهي تتعرض باستمرار لقصف القوات الأوكرانية.

في الوقت الراهن، تقع تحت سيطرة روسيا 75% من مساحة مقاطعة خيرسون، وتسيطر القوات الأوكرانية على جزء من الضفة اليمنى لنهر الدنيبر، بما في ذلك مدينة خيرسون.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • ليتوانيا: طائرة روسية انتهكت المجال الجوي دون إذن
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 9 مقاتلات أوكرانية
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • إطلاق عشرات الطائرات المسيرة صوب روسيا.. وموسكو تدمر 36 طائرة
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره