الخميس, 17 أغسطس 2023 4:14 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، أن تحديث بطاقة الناخب مرتبط بجدول زمني محدد، وفيما شددت على أن أي تمديد يؤثر على موعد إجراء الانتخابات لن تمضي المفوضية به، أوضحت خطوات ما بعد تحديث سجل بيانات الناخبين.

وقال مدير الإجراءات والتدريب في مفوضية الانتخابات، داود سلمان خضير، في تصريح تابعه/ المركز الخبري الوطني/: إن “تحديث بطاقة الناخب مرتبط بجدول زمني محدد، وأي وقت متاح لدى المفوضية لتمديد أي فقرة من الجدول الزمني فهي تعمل به، لكن أي تمديد يتعارض أو يؤثر على موعد إجراء الانتخابات، فالمفوضية لن تمضي به أبداً”.

وأشار خضير، إلى أن “هنالك خطوات ما بعد تحديث سجل بيانات الناخبين، وهي المطابقة والمعالجة وتحليل البيانات في المكتب الوطني، ومن ثم إرسال البيانات إلى الشركة المصنعة بصورة مشفرة، حيث تستغرق طباعة البطاقات نحو شهرين، وسنكون عندها في شهر تشرين الثاني، وهو موعد تسليم بطاقات الناخبين”.

وأكد، أن “المفوضية جاهزة لعقد الورش التثقيفية، بحسب الإجراءات التي صادق عليها مجلس المفوضين”، لافتاً إلى أن “المفوضية لديها دائرة الأحزاب ودائرة الإعلام والاتصال الجماهيري، لذلك بإمكان المنظمات والمهتمين بالشأن الانتخابي، تقديم طلبات لهذه الدوائر لغرض إجراء الورش التثقيفية”.

وقررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أمس الأول الثلاثاء، تمديد فترة التحديث البايومتري لمدة خمسة أيام.

ويذكر أن موعد إجراء الانتخابات المحلية (مجالس المحافظات) سيكون بتأريخ 18/12/2023، وهي أول انتخابات مجالس محافظات محلية تجري في العراق منذ ابريل/ نيسان 2013.

وستتولى مجالس المحافظات المنتخبة مهمة اختيار المحافظ ومسؤولي المحافظة التنفيذيين، ويملك هؤلاء صلاحيات الإقالة والتعيين وأيضا إقرار خطة المشاريع وفقا للموازنة المالية المخصصة للمحافظة من الحكومة الاتحادية، بحسب الدستور العراقي النافذ في البلاد منذ عام 2005

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: موعد إجراء الانتخابات

إقرأ أيضاً:

احتفاء باليوم الوطني.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تقدّم موعد مكافآت طلبتها

وجه رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المكلف، الأستاذ الدكتور فهد الحربي، بتقديم صرف موعد مكافآت الطلبة يوم الخميس 19/09/2024م تزامناً مع اليوم الوطني الـ 94.
وفي هذا السياق، أكد الدكتور الحربي على أن هذا القرار يعكس حرص الجامعة على دعم طلابها وطالباتها في مناسبة وطنية غالية علينا.
أخبار متعلقة تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين بالدمامضبط 44 معدة مخالفة تنهل الرمال بغرب الدمامويساهم تقديم المكافآت في تعزيز شعور الانتماء والولاء لدى الطلبة، ويدفعهم للمشاركة الفعّالة في احتفالات اليوم الوطني ويتيح للطلبة فرصة استخدام المكافآت لدعم احتياجاتهم الاحتفالية، مما يسهم في خلق أجواء احتفالية مبهجة من خلال توفير الموارد المالية.
ولفت الدكتور الحربي إلى أن الجامعة تحرص على توفير بيئة تعليمية محفزة، حيث يتم التركيز على الجوانب الاجتماعية والثقافية بجانب التعليم الأكاديمي، متمنياً للجميع دوام التوفيق والنجاح وأن يديم على وطننا الغالي العزة والرفعة والرخاء تحت ظل قيادتنا الرشيدة وفقها الله .

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون يحاولون تمرير مشروع قانون إثبات جنسية الناخبين الجدد
  • ما بعد الانتخابات
  • “الفاف” تكشف موعد إجراء مواجهة الجولة الرابعة لتصفيات “الكان”
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن موعد انتهاء مقابلات المتقدمين للوظائف القيادية بالوزارة
  • احتفاء باليوم الوطني.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تقدّم موعد مكافآت طلبتها
  • مصر تؤكد على ضرورة الإسراع في إجراء الانتخابات الليبية
  • المركز الوطني لإدارة الدين يقفل طرح شهر سبتمبر 2024م ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي بمبلغ إجمالي قدره 2.603 مليار ريال
  • بالتزامن مع إقتراب موعد اليوم الوطني السعودي 94.. عروض اليوم الوطني تأمين السيارات تصل إلي 50%
  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • “وزارة التعليم السعودية” تعلن عن موعد إجازة اليوم الوطني 1446 للمدارس